-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:02/12/13, 03:35 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 2/12/2013
  "صحافة القاهرة": الداخلية تطرد الإخوان من ميدان التحرير فى 10 دقائق.. المسلمانى فى اليونان: ثورة يونيو أنقذت البلاد من سيناريوهات مفزعة.. إرهابيو سيناء يعترفون بانهيارهم ويستغيثون بأنصارهم  




صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن

قبائل المنطقة الغربية تواصل استجابتها لمبادرة السيسى.. النائب العام يخاطب "الإنتربول" للقبض على عصام عبد الماجد.. والتنظيم والإدارة": قرار "الحد الأقصى" يتعارض مع قانون المجلس العسكرى.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين..



انطلقت مظاهرات غاضبة أمس الأحد بجامعة القاهرة من مختلف الكليات احتجاجا على مقتل طالب كلية الهندسة "محمد رضا"، مساء الخميس الماضى، وأعلن الطلاب إضرابهم عن الدراسة، ورددوا هتافات منددة بوزارة الداخلية، ونظم المتظاهرون مسيرة تقدمها هشام أشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، انطلقت من أمام كلية التخطيط العمرانى وكليتى دار العلوم والآثار، فيما نجح طلاب الإخوان فى الوصول لأول مرة إلى ميدان التحرير عصر أمس، وافترشوا أرض الصينية الوسطى، قبل أن تنجح وزارة الداخلية فى فض الطلاب من الميدان والسيطرة عليه تماما فى 10 دقائق.

خاطب مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، الإنتربول الدولى للقبض على "الهارب عاصم عبد الماجد"، القيادى البارز بالجماعة الإسلامية، وذلك بعد وصول إخطار من وزارة الداخلية، يؤكد تواجده خارج الأراضى المصرية بدولة قطر، وكلف "بركات" مكتب التعاون الدولى برئاسة المستشار كامل سمير جرجس بمخاطبة وزارة الخارجية لإرسال مكاتباتها لجميع دول العالم المنضمة لاتفاقيات تسليم الهاربين، والتى لدى "الإنتربول" سلطه بها، كما يتم إخطار السفارة القطرية بالقاهرة لمعرفة ردها حول تواجد "عبد الماجد" بقطر.

◄ "الخمسين": لا تعديل لخارطة الطريق
◄ "عمرو دياب" يعود إلى الشاشة الصغيرة بمسلسل الشهرة
◄ وزير الداخلية ينهى أزمة مساعد نيابة "طنطا" بالاعتذار للقضاة
◄ التموين تضخ مليونا و200 ألف أسطوانة يوميا لحل أزمة البوتاجاز



استمرارا للجهود المبذولة لضمان سلامة الحياة السياسية، وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين، أكد المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية، أن هناك اتجاها لإصدار تشريع جديد خاص بتجريم الفساد السياسى، وأضاف- فى تصريحات للأهرام- أنه سيتم تشكيل لجنة قانونية لدراسة الإعداد لنصوص التشريع الجديد لمكافحة الفساد السياسى، وتقديم مقترح بمشروع قانون يتضمن تعريفا لمفهوم الفساد السياسى، وطريقة المحاسبة عليه، وأوضح أن الفساد السياسى لمن يتولى المناصب السياسية يعد أبشع جرائم انحراف السلطة، وأكثر أثرا من أى جريمة أخرى، فهو خيانة للسلطة.

اعترف زعيم الإرهابيين بسيناء بانهيار عناصره فى المواجهات الجارية حاليا مع قوات الجيش والشرطة، مشيرا- فى رسالة عثر عليها بملابس أحد القتلى فى عمليات التمشيط الأخيرة- إلى أن الوضع أصبح صعبا عليهم، وأن قدرات الجيش المصرى باتت تطول جميع الجهاديين بسيناء، وفى أى مكان، وأنهم لا يستطيعون المقاومة، وطالب زعيم ما يسمى تنظيم التوحيد والجهاد أنصاره بمد يد العون والمدد، وكانت قوات من الجيش والشرطة قد داهمت مناطق النصرانية، والبواطى، والعريش، والشيخ زويد، ونجيلة، وبئر العبد، مما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين، أحدهم مجهول الهوية.

◄ بريطانيا تؤكد تأييدها خريطة المستقبل
◄ هيكلة الدعم تدخل حيز التطبيق
◄ لجنة للتسوية مع شركة جمع القمامة بالجيزة.. والقاهرة تنتظر مجلس الدولة
◄ القطارات آمنة



أكد أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، إن الأوضاع فى مصر تمضى إلى الأفضل وأن شائعات الإحباط وكسر الأمل فقدت تأثيرها، ‬وأضاف المسلمانى فى تصريح له لدى وصوله العاصمة اليونانية أثينا أن عام 2014 ‬سيشهد وضعا أفضل للمواطنين ومكانة أفضل للدولة المصرية‬ واختتم المسلمانى تصريحاته قائلا: ‬لقد أنقذت ثورة يونيو البلاد من سيناريوهات مفزعة وأعادت الوطن إلى الطريق الصحيح.. ‬وسيفخر المصريون دوما بنجاح ثورتهم فى ‬استعادة الأمل.

قامت ‬القبائل العربية بمنطقة النجيلة بتسليم 80 ‬صاروخا مضادا للدبابات من طراز "‬مولتيكا" ‬و150 ‬قطعة سلاح متنوع إلى المخابرات الحربية بمطروح، وذلك فى استجابة سريعة لقبائل المنطقة الغربية لمبادرة الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لتسليم الأسلحة ‬غير المرخصة التى بحوزة المواطنين، والتى أعلنها خلال زيارته للمنطقة الغربية العسكرية فى أكتوبر الماضى.

◄ موسى:‬ ‬لا تعديل فى خارطة المســــتقبل.. ‬والرئيس يدعو للاســـتفتاء خلال ســــاعات
◄ نشرة حمراء لملاحقة عبد الماجد حول العالم
◄ انتهاء أزمة ‬الشرطة مع النيابة بالغربية
◄ إخلاء سبيل أحمد ماهر.. ‬وتجديد حبس علاء عبد الفتاح



قال صابر عمارة، المستشار السياسى لرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن الجهاز انتهى من حصر المستشارين والقيادات الذين سيخضعون لقانون الحد الأقصى للأجور فى 275 جهة، بينها 71 جهة يوجد بها مستشارون وخبراء سيخضعون للحد، و204 جهات لا يوجد بها من يطبق عليه القانون، متهمًا بعض الجهات بتعمد التأخر فى الرد على مطالبة الجهاز بحصر القيادات والمستشارين، موضحًا أن 417 جهة لم ترد حتى الآن، وبعضها يزور النماذج التى أرسلها الجهاز، وتحتوى على بيانات المسئول ورقمه القومى، وأضاف «عمارة»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الجهاز والذى تقوم بأعماله حاليًا، جيهان عبدالرحمن، ووزارة المالية أبلغا مجلس الوزراء بضرورة إصدار قانون جديد، لأن قرار الدكتور حازم الببلاوى، الخاص بالحد الأقصى يتعارض مع القانون رقم 424 لسنة 2012، الذى أصدره المجلس العسكرى، موضحًا أن القرار يهدف لتطبيق الحد الأقصى على موظفى الجهاز الإدارى للدولة فقط، بينما القانون يشمل جميع موظفى الحكومة، دون استثناء.

وافق بنك القاهرة على منح 1.6 مليار جنيه لصالح الهيئة القومية للأنفاق لتحديث قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق، الذى يعد الأعلى كثافة بين خطوط المترو فى العالم، بهدف رفع كفاءة الخدمة لقطارات الخط الأول، والتى تخدم 2 مليون راكب يوميًا، من جانبه، قال منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن مشروعات النقل تأتى فى مقدمة المشروعات، التى يحرص البنك على تمويلها باعتبارها واحدة من أهم المشروعات القومية، التى تخدم ملايين المواطنين يومياً وتسهم فى دفع عجلة النمو الاقتصادى.

◄ إخلاء سبيل "ماهر".. وتجديد حبس "عبد الفتاح" 15 يوماً فى "أحداث الشورى"
◄ مجلس الوزراء: لا يحق للحكومة وصف الإخوان بـ"جماعة إرهابية"
◄ بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية لكروت الوقود الذكية
◄ مفاجأة اللحظة الأخيرة: تعديل خارطة الطريق
◄ "الإخوان" تندس وسط الطلاب إلى "التحرير"



قال المتحدث باسم الهيئة العليا للاتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، إنها فى غاية القلق من التقارير الخاصة بالأحداث الأخيرة فى مصر، مشيرة إلى أن ما تضمنته هذه التقارير من الاستخدام المفرط للقوة وعمليات القبض والأحكام القضائية غير المتكافئة ستعرقل مسار الديمقراطية فى البلاد، وتابع فى بيان له أمس، أن هذه الإجراءات تنتهك حقوق وتطلعات الشعب المصرى خاصة فى ظل قانون التظاهر الجديد ولن تؤدى إلى أمن حقيقى ومستدام للشعب المصرى.

تجددت جدة الاتهامات الموجهة لإسرائيل بتأجيج المواقف بين مصر ودول منابع النيل، وذلك ضمن فعاليات ورشة عمل "دور المنظمات الأهلية والمجتمع المدنى والإعلام للتعاون فى مجال إدارة الموارد المائية بحوض النيل الشرقى"، والتى نظمها المجلس العربى للمياه أمس، وفى كلمته، قال الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب سابقا، أن إسرائيل تلعب دوراً فى تصعيد المواقف، مطالباً الحكومة المصرية بأن تسارع لتطلب من إسرائيل الكف عن العبث فى مياه النيل، طالما أن مصر تلتزم بالاتفاقية الثنائية للسلام "كامب ديفيد".

◄ 7 ديسمبر.. استئناف حكم فتيات "7الصبح" بالإسكندرية
◄ المهدى: بدأنا صياغة قانون للعملية الانتخابية وتحديث بيانات الناخبين
◄ الببلاوى: الإخوان "جماعة إرهابية".. ولم أندم على رئاسة الحكومة
◄ نبيل فهمى يزور الرياض للمرة الثانية فى 5 أسابيع


     صحافة عربية: بدء أول انتخابات للمجالس البلدية في ليبيا 



 أخبار مصر - الاحد 1 ديسمبر 
- مقتل عامل فلسطيني برصاص الاحتلال
- * البرلمان الصومالي يرجئ مناقشة سحب الثقة من رئيس الوزراء
- منظمة الحظر: تدمير الكيماوي السوري على سفينة أمريكية



 الاتحاد  


- 50 قتيلاً في سوريا ومجزرة جراء قصف جوي في حلب
- هادي: وحدة اليمن «مقدسة» ولن أقبل «المتاجرة» بالجنوب
- بدء أول انتخابات للمجالس البلدية في ليبيا
- مواجهات بين الشرطة التونسية وعناصر من «أنصار الشريعة»
- معتقلان جزائريان في «جوانتانامو» يرفضان نقلهما إلى بلادهما
- نداء جديد من الفاتيكان لحل سلمي للنزاع في سوريا
- 5 قتلى و12 جريحاً باشتباكات طائفية واحتجاج في لبنان
- مقتل عامل فلسطيني برصاص الاحتلال
- طهران ترفض تفكيك منشآتها النووية
- الصدر يدعو المالكي إلى «ترك الولاية الثالثة لأهلها»
- 9 قتلى باعتداءات واعتقال 59 مسلحاً في العراق



 الشرق الاوسط 


- كوريا الشمالية تستأنف العمل في موقع إطلاق صواريخ
- الزعيم القبلي في دارفور يطالب الحكومة السودانية بمنبر تفاوضي عبر الأمم المتحدة.. والخرطوم ترفض
- البرلمان الصومالي يرجئ مناقشة سحب الثقة من رئيس الوزراء
- روحاني: وجدت أوباما متحدثا لبقا
- آفاق «السلطان» أردوغان السياسية تتراجع مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية
- باكستان: مسلحون يقتلون شرطيا يرافق فريقا للتطعيم ضد شلل الأطفال
- سليمان: الاضطراب في سوريا يدعونا للتضامن
- «الائتلاف» يشكل لجنة طوارئ لإغاثة المهجرين من القلمون إلى لبنان
- الخارجية الليبية: فريق الأمم المتحدة لحماية مقرها وبعثتها.. ولا صحة لوجود قوات أمنية في البلاد
- الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المغربية تجدد للأموي ولاية جديدة على رأس أمانتها العامة
- معتقلان جزائريان في غوانتانامو يرفضان نقلهما إلى بلادهما

     الصحف الأمريكية: لا يجب التضحية بحقوق الإنسان فى إيران بعد اتفاقها التاريخى مع الغرب.. الدستور خطوة أولى نحو الحكم الديمقراطى.. قلق بين مسئولى الولايات المتحدة حيال عدد الجهاديين الأمريكيين بسوريا 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


واشنطن بوست:
استهداف بريطانيا للجارديان يمثل اختبارا لحرية التعبير فى بلد لا يضمن هذا الحق دستوريا

قالت الصحيفة، إن بريطانيا تستهدف الآن صحيفة "الجارديان" لنشرها وثائق استخباراتية سرية، سربها المحلل السابق بالمخابرات الأمريكية إدوارد سنودن.

وأشارت الصحيفة، إلى أن سنودن الذى يعيش فى منفى اختيارى فى روسيا، ربما يكون بمكان بعيد عن متناول القوى الغربية، إلا أن السلطات البريطانية المستاءة من استمرار نشر المراسلات الاستخباراتية بينها وبين الولايات المتحدة، تستهدف بشكل كامل "المرسال" الذى سلط الضوء على ملفات سنودن السرية فى بريطانيا، وهى صحيفة الجارديان الصغيرة وإن كانت قوية.

ويقول المراقبون، إن الضغوط على "الجارديان" تمثل اختبارا لحرية التعبير فى واحدة من أكثر المجتمعات انفتاحا فى العالم. فعلى الرغم من أن بريطانيا تشتهر بأنها مقر لمجموعة من وسائل الإعلام الشهيرة، لكن لا يبدو أن لديها حق دستورى يضمن حرية التعبير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجارديان انزلقت فى أكبر صدع فى قوانين حرية التعبير المنصوص عليها فى بريطانيا، والمتعلق بنشر أسرار الدولة، وحماية الملكة أو الدولة فى الوطن البريطانى. وتوضح أن الجارديان التى تصفها بالصحيفة المشاكسة لا تطبع أكثر من 200 ألف نسخة وإن كانت بصمتها أكبر على الإنترنت، ويقدر قراؤها بالملايين حول العالم. وقامت مع واشنطن بوست بنشر أسرار سربها سنودون فى الصيف الماضى، وبعدها واصلت الجارديان استفزاز المسئولين بالكشف عن العمليات المشتركة بين المخابرات البريطانية والأمريكية، ولاسيما التعاون فى جمع المعلومات وبرامج التطفل على المواطنين البريطانيين والحلفاء المقربين فى أوروبا.

وردا على ذلك، تم استدعاء مسئولى الصحيفة البريطانية لمساءلتهم على تقويض الأمن الوطنى، واضطر رئيس تحرير الجارديان آلان روسبريدج، إلى الظهور أمام لجنة برلمانية الثلاثاء لتفسير سياسة الصحيفة. وجاءت تلك الخطوة بعدما أمر المسئولون البريطانيون بتدمير مواد لتخزين البيانات بمقر الصحيفة حتى فى الوقت الذى واصل فيه كبار الوزارء انتقاد الصحيفة عبر وسائل الإعلام الأخرى. وأشارت سكوتلاند يارد، إلى أنها ربما تحقق مع الصحيفة لاحتمال خرقها للقانون البريطانى.

واعتبرت واشنطن بوست، أن تعامل الحكومة البريطانية مع الجارديان يسلط الضوء على الطريقة المختلفة للغاية التى ينظر بها البريطانيون لحرية التعبير، والحرية التى يُنظر إليها من خلال منظور الصالح العام، وقوانين الخصوصية بقدر ما ينظر إليها من خلال الحق فى التعبير.

شيرين عبادى: لا يجب التضحية بحقوق الإنسان فى إيران بعد اتفاقها التاريخى مع الغرب

نشرت الصحيفة مقالا للمحامية والناشطة الحقوقية الإيرانية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، شيرين العبادى، أكدت فيه على مدى ارتباط حقوق الإنسان فى بلادها بالأمن النووى.

وقالت شيرين عبادى، إنه حتى مع جلوس وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف مع نظرائه الغربيين، وإجرائهم محادثات فى جنيف وتصافحهم واحتفالاهم بالاتفاق النووى التاريخى، فإن جثة شاب صغير تم شنقه فى ميدان عام بطهران، نشرت الخوف بين الإيرانيين الذين يعانون من أعلى معدل إعدام فى العالم.

وتتساءل شيرين عبادى، كيف يمكن لهذا التناقض الصارخ أن يتصالح مع تحرك قادة العالم للمرحلة القادمة، من إعادة التقارب مع إيران.

وبرغم ذلك، تقول الناشطة الإيرانية، إن الدبلوماسية مفضلة بلا شك عن الحرب، أو العقوبات التى تفقر الإيرانيين العاديين الذين يعانون بالفعل فى ظل كفاحهم ضد اقتصاد فاسد تسوء إدارته. وفى ظل المفاوضات، فإن وضع حقوق الإنسان السيئ فى إيران لم يتغير تقريبا.

وتحدثت عبادى عن ارتفاع معدلات الإعدام، والتى زادت بشكل خطير فى الأسابيع الأخيرة، وقالت إنه برغم إطلاق سراح سجناء سياسيين كبادرة لحسن النية، لكن كثيرين لا يزالون يعانون من ظروف غير إنسانية. فلا يزال تعذيب المعارضين والرقابة على الإعلام كما هى، ويستمر كذلك اضطهاد الأقليات الدينية، كالبهائيين والمسيحيين والجماعات العرقية كعرب الأهواز والأكراد. والقيادة المتشددة فى طهران تخبر الإيرانيين بذلك أن التراجع الإستراتيجى فى المفاوضات النووية لإنهاء العقوبات لا يترجم إلى إصلاح فى الداخل.

وتتابع شرين قائلة إن البعض يقول إن الاتفاق النووى سيقوى شوكة الإصلاحيين، بينما يخشى آخرون من أنه سيساعد المتطرفين على البقاء. وتقول الكاتبة، إن أيا من هذا لا يبرر الصمت على الانتهاكات. فلو كان الإصلاحيون يسعون للتغيير الحقيقى، فيجب أن يرحبوا بالدعوة لإنهاء الإعدام والتعذيب والاضطهاد الدينى. ولو زاد المتشددون من القمع تحت غطاء الشرعية الدولية، يجب أن يتم فضحهم.

وختمت عبادى مقالها بالقول، إن الاتفاق النووى المؤقت والتواصل الدبلوماسى مع إيران فرصة مرحب بها للتغيير، إلا أن العالم يجب أن يضمن ألا يتم التضحية بحقوق الإنسان على مذبح النفعية السياسية.


الآسوشيتدبرس
الدستور خطوة أولى نحو الحكم الديمقراطى والاستقرار.. دستور 2013 شهد تغييرات جذرية نحو الحريات المدنية.. يجرم الرق على نقيض دستور الإسلاميين

أكدت الوكالة، أن انتهاء لجنة الخمسين من التصويت على مواد الدستور، تعد خطوة أولى نحو الحكم الديمقراطى منذ بدء خارطة الطريق فى يوليو الماضى.

وقالت الوكالة الأمريكية، إن اللجنة قامت بتغييرات جذرية فى الدستور لضمان الحريات المدنية ومكافحة التمييز وتجريم التعذيب، وحماية الحريات الدينية، ومنح المشرعين السلطة لعزل رئيس الجمهورية، ذلك على الرغم من البقاء على سلطات واسعة للجيش فى اختيار وزير الدفاع ومحاكمة المدنيين عسكريا.

وقال رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، الذى وصفته الوكالة برجل الدولة الأكبر فى مصر: "إن هذا هو مسار الخروج من الوضع الراهن، وإنه الانتقال من الاضطرابات نحو تحقيق الاستقرار ومن الركود الاقتصادى إلى التنمية".

وأشارت الوكالة، إلى أنه على نقيض دستور 2012، الذى وضعه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، فإن لجنة الخمسين صوتت على تعديل يقضى بحظر الرق والاتجار بالبشر وتجارة الجنس، وهو ما عارضه العضو الممثل لحزب النور السلفى، حيث يرى بعض الإسلاميين، أن التعديل يقوض الزواج المبكر. ومن بين التعديلات الأخرى التى أثارت غضب الإسلاميين ذلك التعريب الذى حدد حكومة مصر "مدنية" مما جعلهم يعتبرون أن المصطلح يعنى علمانية الدولة.

وأعربت هبة مورايف، مديرة مكتب منظمة هيومان رايتس ووتش فى مصر، عن رفضها لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى، وانتقدت أيضا محاكمة عدم مثول الجنود أمام القضاء المدنى، مما يجعل عملية محاكمتهم فى انتهاكات حقوق الإنسان غير مستقلة. ومع ذلك أكد ناصر أمين، الناشط البارز فى الحقوق المدنية والعضو الاحتياطى للجنة الخمسين، أن الدستور أفضل من دستور 2012، رغم أنه ليس الأفضل على الإطلاق.

وتقول الآسوشيتدبرس، إنه بالنسبة لكثير من المصريين، فإن الدستور هو الخطوة الأولى نحو الحياة الطبيعية والاستقرار، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من التغيير السياسى المضطرب، الذى وجه ضربة قوية للاقتصاد وتسبب فى فوضى فى أنحاء البلاد.

قلق بين مسئولى الولايات المتحدة حيال عدد الجهاديين الأمريكيين فى سوريا

ذكرت الوكالة، أن مسئولين فيدراليين حذروا من انضمام أمريكيين للحرب الأهلية الدامية فى سوريا، مما يزيد فرص تطرفهم عل يد الجماعات المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة، التى تقود التمرد ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

ويخشى المسئولون الفيدراليون من عودة أولئك الأمريكيين بعد تطرفهم، إلى الولايات المتحدة، مما يمثل مخاطر أمنية كبيرة. وتقول وزارة الخارجية الأمريكية، إن ليس لديها تقديرات عن عدد الأمريكيين الذين انضموا لحركات التمرد المسلح فى سوريا، الذى أسفر حتى الآن عن مقتل قرابة 100 ألف شخص منذ بدء الحرب فى مارس 2011.

غير أن التقديرات لمركز أبحاث تابع لوزارة الدفاع البريطانية، تشير إلى أن عدد الأمريكيين المشاركين فى الحرب الأهلية السورية يقدر ببضع عشرات. وما لا يقل عن 3 أمريكيين وجهت لهم اتهامات، هذا العام، بالتخطيط بجانب جبهة النصرة، ضد الأسد. وآخرهم مواطن من ولاية كارولينا، باكستانى الأصل، الذى جرى اعتقاله فى طريقه إلى لبنان.


 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه02/12/13, 03:35 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :NOTE:13/12/13, 11:58 am - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 427
 العمر : 20
 الموقع : www.layalyeg.com
 المزاج : الكبير اوي
 نقاط : 8247
 تاريخ التسجيل : 01/02/2010
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
_da3m_16
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :NOTE13/12/13, 11:58 am    

تعليقات القراء



توقيع : NOTE






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة