-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:09/11/13, 10:03 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35050
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 9/11/2013
 

  "صحافة القاهرة".. مرسى أبلغ أسرته بغضبه من ضعف الحشود يوم المحاكمة.. وزير الخارجية: انتخابات البرلمان فى فبراير.. الزمالك يدافع عن تاريخه فى مواجهة طموح وادى دجلة 



  


صحافة القاهرة
إعداد - أحمد عبد الرحمن


زيادة القروض المدعمة لـ‏50‏ ألف جنيه فى التعديلات الجديدة لقانون تعاون الإسكان.. القاهرة ترحب بزيارة وزير الدفاع الروسى لمصر.. قرارات جديدة لتحفيز الاقتصاد القومى وجذب الاستثمارات.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..



كشف مسئول أمنى رفيع المستوى أن الرئيس المعزول محمد مرسى تلقى تحذيرا بعدم إرسال أى رسائل سرية خلال استقباله لعائلته فى أول زيارة له بمحبسه بسجن برج العرب، أمس الأول.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المسئول- الذى رفض الكشف عن هويته- قوله: "تم إبلاغ مرسى بأن انتهاكه القانون سيؤدى إلى فرض مزيد من القيود على الزيارات المسموح بها له"، مشيرة إلى أنه على الرغم من ذلك فإن أسامة، ابن الرئيس المعزول صرح بعد ذلك لقناة "الجزيرة مباشر مصر" بأن والده بعث برسالة للشعب المصرى يطالبه بما وصفه بتأييد الثورة، فى وقت أكدت فيه مصادر مقربة من عائلة "مرسى" أن الرئيس المعزول خالف التحذيرات التى تلقاها من المسئولين الأمنيين، وطلب من زائريه إبلاغ قيادات الجماعة خارج السجون ضرورة التمسك بما وصفه بالدفاع عن الشرعية، وتصعيد المظاهرات والاحتياجات، وعدم التراجع عنها، مشيرة إلى أنه طلب منهم أيضا الاستفسار من القياديين عمرو دراج، ومحمد على بشر، وإبلاغه- عن طريق عائلته أيضا- بمصير مفاوضاتهما مع المسئولين بالدولة بشأن المصالحة، وما تتضمنه تلك المفاوضات بشأن مصيره هو شخصيا وما إذا كانت تتضمن الحديث معه خلال محاكمته، فيما تساءل عن أسباب ضعف الحشد الإخوانى يوم المحاكمة، وعبر عن غضبه من عدم وجود حشود كبيرة حول مقر المحاكمة.

أكد وزير الخارجية، نبيل فهمى، أمس الجمعة، أن الانتخابات البرلمانية ستجرى بين فبراير ومارس القادمين وستعقبها الانتخابات الرئاسية فى بدايات الصيف، جاء ذلك على هامش زيارته لأسبانيا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قوبل قرار لجنة الخمسين لتعديل الدستور بإلغاء مجلس الشورى بارتياح كبير داخل القوى السياسية والأوساط القانونية، وهو القرار الذى اعتبرته انتصارا للإرادة الشعبية والثورية.

◄أسبانيا تخفف تحذيرات السفر إلى مصر
◄ننشر معلومات جديدة عن وليد بدر منفذ محاولة اغتيال وزير الداخلية
◄"كارينجى": الإسلام لم يسقط فى مصر بـ"عزل" مرسى
◄لجنة التحقيق فى وفاة عرفات تتهم إسرائيل بتسميمه



كشف اللواء محمد المسيرى، رئيس الاتحاد التعاونى الإسكانى المركزى، عن أن اللجنة التى تشكلت برئاسة المهندس وصفى مباشر، رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان السابق، قد انتهت من وضع اللمسات الأخيرة للتعديلات الجديدة لقانون التعاون الإسكانى.

الذى سيضع حلا للمشاكل التى تواجه تعاونيات الإسكان وتحقيق طموحات ومطالب الجمعيات وتلافى السلبيات التى ظهرت فى التطبيق خلال المرحلة الماضية، وسيعطى دفعة لأكثر من ألفى جمعية خاصة بعد قرار زيادة القرض المدعم إلى 50 ألف جنيه للشقة، وعدم قصره على المساحات الصغيرة.

يسدل الستار اليوم على بطولة كأس مصر لكرة القدم هذا الموسم لإعلان بطل الكأس لموسم ‏2013/2012‏، بالمباراة النهائية التى تقام اليوم، يلتقى فيها الزمالك مع وادى دجلة،‏ والتى يستضيفها استاد الجونة بالغردقة وتبدأ فى الثانية والنصف بعد الظهر.‏

ويجب أن تنتهى بفوز فريق وتتويجه بطلا للكأس، وهزيمة الآخر، حيث إنه فى حالة انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لتحديد الفائز، وهنا سيكون فريقا الزمالك ووادى دجلة ومدرباهما حلمى طولان وهانى رمزى على موعد مع التاريخ الكروى لمصر، ولكل من الناديين، وذلك فى حالة تحقيق أى منهما إنجاز انتزاع الكأس لهذا الموسم الصعب، لتكون الجائزة المنتظرة للفريق وجماهيره المتعطشة لهذا الإنجاز سواء الزمالك أو وادى دجلة.

◄برهامى‏:‏ ممارسات الإخوان ضدنا لن تزيدنا إلا إصرارا
◄قرار الخمسين يشعل الجدل حول مجلس الشورى
◄وزيرا خارجية ودفاع روسيا بالقاهرة تمهيدا لزيارة بوتين
◄تأجيل‏7‏ دعاوى لحل جمعية الإخوان لـ‏19‏ ديسمبر



أكد مصدر عسكرى ترحيب ‬القاهرة ‬بزيارة وزير الدفاع الروسى لمصر يوم الأربعاء القادم، ‬وشدد المصدر على أهمية تطوير التعاون الأمنى والعسكرى بين مصر وروسيا، اللتان تتمتعان بتاريخ عميق من العلاقات الثنائية.

‬وقال إن التسليح والتدريب المشترك سيكون على رأس أجندة المباحثات بين الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أول سيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسى، الذى يزور القاهرة لأول مرة بصفته الرسمية، يرافقه وفد عسكرى عالى المستوى.‬

أكد منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الحكومة ‬تعمل على تنفيذ خطة اقتصادية تشمل مجموعة من القرارات تهدف إلى تحفيز الاقتصاد القومى، وخلق المناخ الاستثمارى الملائم لجذب مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، حيث رصدت ‬29.‬4 ‬مليار جنيه لدعم الاقتصاد خلال المرحلة الحالية، ‬لافتاً ‬إلى أن الاقتصاد يشهد حالياً ‬بدء مرحلة انتعاش وتعاف تمهد لتحقيق انطلاقة اقتصادية جديدة لمصر.‬

وقال الوزير إن الحكومة بصدد الإعلان عن عدد من القرارات والإجراءات المهمة التى ستضع الاقتصاد القومى على الطريق الصحيح، لافتاً ‬إلى حاجة الاقتصاد إلى مؤسسات قوية لمواجهة التحديات والعقبات للعبور من هذه المرحلة الحرجة إلى آفاق أوسع للاقتصاد.‬

◄المتهم بقذف أطفال الإسكندرية أمام المحكمة الأربعاء
◄اشتباكات بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية بين مواطنين وأعضاء بجماعة الإخوان
◄إعادة تشغيل المنشآت العائدة للدولة بأحكام قضائية
◄التضامن تطالب البنك المركزى بمنع التصرف فى حسابات جماعة الإخوان




   صحافة عربية: أمريكا وروسيا ترجحان تأخر تدمير "الكيماوي" السوري 6 أشهر 




 أخبار مصر - السبت 9 نوفمبر 
* أمريكا وروسيا ترجحان تأخر تدمير "الكيماوي" السوري 6 أشهر.
* هادي: المبادرة الخليجية مثلت المخرج الآمن للأزمة اليمنية.
* "عدم الانحياز" تدعو لإصلاح شفاف لمجلس الأمن يشمل الفيتو والعضوية.
* المستشار رفاعي نصر الله: سنطالب المصريين بالإضراب عن الانتخابات إذا رفض السيسي الترشح للرئاسة.



 الاتحاد الإماراتية 


* أمريكا وروسيا ترجحان تأخر تدمير "الكيماوي" السوري 6 أشهر.
* حملة لتلقيح 22 مليون ضد شلل الأطفال إثر تفشّيه بسوريا.
* زعيم كردي سوري: وقف الدعم التركي لحلفاء "القاعدة" سهل انتصاراتنا الأخيرة.
* 29,5 مليون دولار بريطانية للاجئين في الأردن.
* منصور: حل العقد السورية "يفكك" المشاكل اللبنانية تدريجياً.
* "حماس" تتهم "السلطة" باعتقال 6 من أنصارها.
* انخفاض عدد الإسرائيليين الراغبين بالانضمام للجيش.
* عودة التوتر بين حكومة وبرلمان اليمن.
* إيران تدعو الفاتيكان إلى تحالف ضد الإرهاب.
* خاتمي يطالب بإطلاق سراح موسوي وكروبي.
* باكستان تتمسك بمشروع خط الغاز الإيراني.
* "العفو": انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في أفريقيا الوسطى.



 الخليج الإماراتية 


* طلبة غزة يناشدون العالم إنقاذ عامهم الدراسي المهدد إثر انقطاع الكهرباء.
* يعلون يرد على كيري: لا ينبغي التخوف من انتفاضة ثالثة.
* ميقاتي يدعو واشنطن إلى أن تعي خطورة النزوح السوري.
* تظاهرات أردنية ضد الاعتقالات والحكومة و"وادي عربة".
* هادي: المبادرة الخليجية مثلت المخرج الآمن للأزمة اليمنية.
* فعاليات مبكرة لدعم ترشيح السيسي وصباحي للرئاسة.
* مساعٍ لإقناع مرسي بـ "تقديم تنازلات" و"الجماعة" تدعوه للصمود.
* إجراءات أمنية مصرية مشددة ترافق عبور "نيمتز" قناة السويس.
* تجاوب أمريكي مع مساعي مصر لإعادة الآثار المهربة.
* حزبا المهدي والترابي يرفضان المشاركة في حكومة مع "المؤتمر الوطني".
* "عدم الانحياز" تدعو لإصلاح شفاف لمجلس الأمن يشمل الفيتو والعضوية.
* أمريكا و"إسرائيل" تفقدان حق التصويت في اليونيسكو.
* اعتقال المشتبه به في تفجيرات قرب مركز "الشيوعي" الصيني.




   الصحف البريطانية: السعودية تخوض حربين فى سوريا ضد الأسد والقاعدة.. الكشف عن جينات تساعد فى سرعة التئام الجروح وتكشف سر الشيخوخة 



إعداد ريم عبد الحميد




الجارديان: السعودية تخوض حربين فى سوريا ضد الأسد والقاعدة

قالت الصحيفة، إن السعودية تخوض حربين فى سوريا، واحدة ضد النظام السورى والأخرى ضد تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن الرياض تستعد لإرسال الملايين من الدولارات من أجل تسليح تدريب آلاف من المقاتلين السوريين فى قوى معارضة وطنية جديدة للمساعدة على هزيمة الرئيس السورى بشار الأسد، على أساس أن تمثل هذه القوة الجديدة ثقلا مضادا لمواجهة الجماعات الجهادية التى تتزايد قوتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية وغربية، قولها إن الجهود السعودية المكثفة تركز على جيش الإسلام الذى تم إنشاؤه فى أواخر سبتمبر الماضى، وهو اتحاد مكون من 43 جماعة سورية، وتعد طرف جديد مهم فى مشهد المعارضة المنقسمة.

ولا تتضمن هذه القوة جماعات تابعة للقاعدة، مثل الدولة الإسلامية فى العراق والشام وجبهة النصرة، ولكنها تحتضن الإسلاميين غير الجهاديين والوحدات السلفية.

ووفقا لتقرير نشرته مجلة فورين بوليسى الأمريكية، فإن جيش الإسلام سيتم تدريبه بمساعدة باكستانية، وتقدر قوته المحتملة من حوالى 5 آلاف إلى 50 ألفا، إلا أن الدبلوماسيين والخبراء حذروا أمس من وجود شكوك جادة حول احتمالات هذا الأمر إلى جانب مخاوف تسلل متطرفين عائدين من سوريا.

وأضافت الصحيفة، أن مدير المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان يضغط على الولايات المتحدة للتخلى عن اعتراضاها على تقديم مضادات للطائرات والدبابات لجيش الإسلام، ويتم حث الأردن على السماح باستخدام أراضيها كممر إمداد إلى سوريا.

وفى المقابل، يقول الدبلوماسيون إن الرياض تشجع جيش الإسلام على قبول سلطة الولايات المتحدة والمجلس العسكرى الأعلى المدعوم من الغرب، بقيادة سليم إدريس وائتلاف المعارضة السورية.

ونقلت الجارديان عن مصطفى العانى، المحلل بمركز أبحاث الخليج، قوله "إن هناك حربين فى سوريا، واحدة ضد النظام، والأخرى ضد القاعدة، والسعودية تحارب كليهما".







الكشف عن جينات تساعد فى سرعة التئام الجروح وتكشف سر الشيخوخة

قالت الصحيفة، إن اللغز الخاص بالأسباب التى تجعل الجروح تلتئم سريعا لدى الشباب مقارنة بكبار السن، على وشك أن يتم حلها بعدما اكتشف العلماء، أن هناك جينين مسئولين عن تجديد الأنسجة.

ويعتقد العلماء أن النتائج ستساعد على تطوير عقاقير وعلاجات جديدة لالتئام الجروح بشكل أسرع، كما أنها تسلط الضوء على عملية الشيخوخة نفسها، وما يمكن أن يصل إلى "ينبوع شباب" جينى.

ووجد فريقان من الباحثين، أن هناك جينات منفصلة تسرع من إعادة تجديد الخلايا لفئران المعمل. وهذان الجينان الموجودان لدى البشر، أكثر نشاطا فى الفئران صغيرة السن مقارنة بالكبيرة.

ويعتقد العلماء أن الجينين "لين 28 إيه، وإى إم بى 1" مصممين لكى يكونا نشطين بشكل خاص خلال مراحل التطور الجينى، ويتوقف نشاطهما مع التقدم فى العمر بما يكن أن يفسر السبب الذى يجعل الجروح تستغرق وقتا أطول لكى تلتئم لدى كبار السن، وكيف تحدث الشيخوخة.

ويقول جورج دالى، الدكتور بكلية طب جامعة هارفارد، إن الأمر يبدو أشبه بالخيال العلمى، ويمكن أن يكون جين "لين28 إيه" جزءا من مزيج يمنح البالغين تجديد أنسجة الأمثل.




  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه09/11/13, 10:03 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة