-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:27/10/13, 04:52 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 27/10/2013
 

  "صحافة القاهرة": "القومى لحقوق الإنسان" يطالب بتأجيل إصدار قانون التظاهر.. "الببلاوى": أمن الخليج جزء من أمن مصر.. مبادرة إخوانية جديدة: الاستفتاء على خارطة الطريق مقابل الاستغناء عن مرسى 




صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن



مداهمات للجيش والشرطة على أوكار الإرهاب، و"بيت المقدس" تكشف أسرار محاولة اغتيال "إبراهيم"، والقبض على مرتكبى مذبحة كنيسة الوراق، والخارجية: إسرائيل لم ترشح سفيرا جديدا، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة أمنية سيادية بدأت تحقيقات مكثفة وحملات تفتيش فى عدد من المقرات الهامة بالدولة، على رأسها رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الداخلية، إلى جانب عدد من المنشآت الحيوية الهامة.

أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء على الموقف المخلص والواضح لدولة الإمارات، وأن مستقبل التعاون مع دول الخليج والدول العربية واعد، وهو بداية لمشروع عربى اقتصادى للخليج جزء من الأمن القومى المصرى.

◄ اشتباكات فى نقابة الصيادلة بين الإخوان والمستقلين
◄ انسحاب طلعت عبد الله من جلسات محكمة دمنهور بعد اعتراض المحامين عليه
◄ واشنطن تايمز: ميول أوباما للإخوان السبب فى تجاهله جرائمهم ضد الأقباط



طالب محمد فائق - رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان - الحكومة بتأجيل إصدار قانون التظاهر السلمى لحين انتخاب البرلمان الجديد، بسبب تفجر الخلافات المجتمعية والسياسية والحقوقية حول مواده.

وقال فائق لـ"الأهرام" إنه يجب على الحكومة إصدار حزمة من القوانين الاستباقية لقانون التظاهر، يأتى على رأسها قانون يضمن تطبيق العدالة الانتقالية، ومنع التمييز وقوانين العدالة الاجتماعية فى هذه المرحلة الشديدة الحساسية، لتعزيز استقرار المجتمع والحد من الانقسامات به.

جاء ذلك عقب اجتماع طارئ للمجلس استمر 3 ساعات بحضور الدكتور عبد الغفار شكر - نائب رئيس المجلس - والسفير مخلص قطب - الأمين العام - لمناقشة مشروع قانون تنظيم الحق فى التظاهر، واقتراع التعديلات عليه التى سيتم إرسالها إلى مجلس الوزراء.

وقال جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق المدنية والسياسية المجلس القومى لحقوق الإنسان: إن المجلس أبدى اعتراضه على عدد من المواد الخلافية داخل قانون التظاهر، وتضمنت مقترحات التعديلات على مشروع القانون طلب المجلس بأن يكون الإخطار قبل التظاهر بـ24 ساعة فقط، وليس 7 أيام كما تنص المادة 8 بالقانون.

داهمت عناصر من القوات المسلحة والشرطة البؤر الإرهابية بسيناء، وبعض المحافظات وضبطت 68 إرهابيا وإجراميا، ودانات لصواريخ جراد وذخائر.

ففى شمال سيناء قامت عناصر الجيش الثانى وتشكيلات من الأمن المركزى بمداهمة وتفتيش العديد من القرى والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش، وتمكنت من القبض على 4 من العناصر التكفيرية المسلحة عثر بحوزة أحدهم على سلاح خرطوش، وكمية من الذخائر ومادة TNT شديدة الانفجار و3 كاميرات تصوير وخطوط وأجهزة اتصالات، وجهازى "لاب توب" عليهما خطب تكفيرية وتصوير لتفجير موكب وزير الداخلية، وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة، كما تم ضبط 11 متهما من المطلوبين جنائيا فى اقتحام وحرق قسم شرطة رمانة، وقتل أحد جنود القوات المسلحة والتحريض على قتل عناصر التأمين بسيناء.

◄4 تكفيريين وراء الهجوم على كنيسة العذراء
◄مشروع قرار بالأمم المتحدة لمواجهة التجسس الأمريكى
◄ "الأهلى" يطير إلى جوهانسبرج.. والفيفا يحسم غدا ملعب مباراة غانا



علمت الأخبار أن أجهزت الأمن بوزارة الداخلية نجحت فى التواصل إلى منفذى حادث مذبحة كنيسة العذراء بالوراق، والذى راح ضحيته 5 من المسيحيين والمسلمين وأصيب 17 آخرين، تبين أن تنظيما إرهابيا خطيرا يضم عناصر إخوانية من معتصمى رابعة العدوية وعناصر جهادية مقيمة بمنطقة الوراق وعناصر تكفيرية من سيناء ارتكبوا الجريمة، وسبق أن ارتكبوا جرائم اغتيالات لضباط وأفراد الجيش والشرطة، وأنهم خططوا لتفجيرات عديدة من المنشآت المهمة والحيوية والشركات لإسقاط الدولة.

أكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية عدم تلقى الوزارة أية إخطارات رسمية من جانب الحكومة الإسرائيلية بترشيح سفير جديد لها خلفا للسفير الحالى يعقوب أميتاى، وقالت مصادر دبلوماسية إن السفير الإسرائيلى الحالى مازال يباشر مهام عليه بالقاهرة، مترددا بينها وبين تل أبيب كل أسبوع.

◄ الببلاوى: المصريون استعادوا ملكية بلدهم ولن يفرطوا فيها
◄ بلاغ يتهم باسم يوسف بإهانة مصر
◄ فضيحة.. الشاطر أوعز لمرسى بالتستر على سرقة إسرائيل للغاز المصرى
◄ الكشف عن تورط "قضاة من أجل مصر" فى تزوير الانتخابات الرئاسية



كشفت أنصار جماعة أنصار بيت المقدس عن أسرار جديدة فى محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، التى جرت فى الخامس من سبتمبر الماضى، وأكدت أن منفذ العملية هو ضابط سابق بالقوات المسلحة، وتوعدت باستهداف كبار قادة الجيش والشرطة، فى وقت أعلن فيه مصدر عسكرى أن الانتحارى تم فصله من الخدمة عام 2005.

وبثت جماعة أنصار بيت المقدس أمس، مقطع فيديو يوضح كيفية استهدافها لوزير الداخلية تحت عنوان "غزوة الثأر لمسلمى مصر".

كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان، عن اتفاق قادة الإخوان والجماعة الإسلامية على بنود مبادرة مصالحة، يتم عرضها على النظام الحالى من خلال وسطاء، بينما أكد التحالف فى بيان أصدره أمس، أن 4 نوفمبر المقبل موعد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، سيشهد فعاليات كبرى فى أنحاء البلاد وأمام السفارات والقنصليات المصرية فى العالم.

وقالت مصادر مطلعة بالجماعة - طلبت عدم ذكر أسمائها - إن المبادرة تتضمن مسارين: الأول الاستفتاء على خارطة الطريق، والثانى الاستغناء عن عودة مرسى مقابل عودة الدستور ومجلس الشورى، وإصدار إعلان دستورى لتحصين الجيش وقادته من المحاكمة.

◄ خلافات فى "الخمسين" بسبب "الحريات".. و3 بدائل لـ"219"
◄ "البرادعى": قيادات عسكرية سابقة تروج الافتراءات
◄ النيابة: منظمة إرهابية وراء حادث الوراق
◄ الرئاسة تستكمل خطة "البروج المشيدة" التى وضعها "مرسى".. لتأمين "منصور"
◄ الدراسة تتحدى الخوف فى شمال سيناء
◄ انقسام إخوانى حول حضور جلسات محاكمة مرسى
◄ رفض دعوى اتهام البرادعى بخيانة الأمانة



علمت الشروق أن هناك شبه اتفاق داخل لجنة الخمسين لتعديل الدستور بشأن مادة تحصين منصب وزير الدفاع بحيث يعينه رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء بعد مشاورة وموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وسيكون هذا التحصين لدورتين فقط، وإن كان هناك من يضغط على اللجنة ليكون الأمر لدورة واحدة فقط لكن النية تتجه إلى دورتين.

أعلن وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر عن توجيه خطابات إلى المحافظين ناشدهم فيها بتوفير أرض لبناء مدارس، لاستغلال عرض دولة الإمارات المتحدة لبناء 8500 فصل جديد، والفنان محمد صبحى 50 مدرسة، مؤكداً: طبعا مشكلة توفير الأراضى غير موجودة فى المحافظات الحدودية، ولدينا أمل لبناء 3000 مدرسة هذا العام، وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على عودة الإعارات للمعلمين المصريين، وأن هناك تعاونا وثيقا وتبادل للخبرات بين مصر والإمارات فى مجال البحوث التربوية والتعليم الفنى.

◄ الدراسة تتحدى الخوف فى شمال سيناء
◄ انقسام إخوانى حول حضور جلسات محاكمة مرسى
◄ رفض دعوى اتهام البرادعى بخيانة الأمانة
◄ عودة باسم يوسف مهرجان الضحك على الجميع

 
  الصحافة البريطانية: السعوديات يتحدين الحظر على قيادة السيارات فى أكثر حملة تنظيما.. محكمة إيرانية تحكم على مسيحيين بثمانين جلدة لتناولهم النبيذ.. النساء أكثر قدرة على تنفيذ مهام متعددة فى وقت واحد 



إعداد- إنجى مجدى



الجارديان
السعوديات يتحدين الحظر على قيادة السيارات فى أكثر حملة تنظيما فى المملكة

تحدثت صحيفة الجارديان عن تحدى النساء السعوديات لقرار فرض حظر على قيادة النساء للسيارة، وأشارت إلى أن النساء السعوديات تستعددن لتحدى الحظر الذى دعت إليه وسائل الإعلام الحكومية ورجال الدين المتشددون فى المملكة العربية السعودية، وسط مؤشرات على الاستعداد المتزايد ببطء من جانب السلطات للنظر فى الإصلاح فى مواجهة معارضة قوية من جانب المؤسسة الدينية.

ولجأت النساء إلى استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية للدعوة إلى كسر الحظر، السبت. ويقول نشطاء إن لديهم 16 ألف توقيع على عريضة إلكترونية تدعو للتغيير، وتم وصف هذه الدعوة بأنها الحملة الأكثر تنظيما التى تشهدها المملكة العربية السعودية.


الإندبندنت
محكمة إيرانية تحكم على مسيحيين بثمانين جلدة لتناولهم النبيذ

ذكرت الصحيفة أن محكمة إيرانية حكمت على أربعة مسيحيين بثمانين جلدة لتناولهم النبيذ وحيازة هوائى صناعى خلال احتفال.

وتأتى هذه العقوبة القاسية وسط حملة حكومية إيرانية على ما يسمى بـ"الكنائس المنزلية"، حيث يتجمع المصلون فى المنازل للصلاة وإجراء الطقوس المسيحية.

وقال ميرفن توماس، المدير التنفيذى لمنظمة التضامن المسيحى: "الأحكام الصادرة ضد هؤلاء المسيحيين تجرم التناول وهو أحد طقوس العبادة المسيحية، وتشكل تعديا غير مقبول على الحق فى ممارسة الإيمان بحرية وسلام".


الديلى تليجراف
النساء أكثر قدرة من الرجال على تنفيذ مهام متعددة فى وقت واحد

ذكرت دراسة علمية حديثة أن النساء أفضل أداء فى تنفيذ المهام المتعددة، وهو الأمر الذى حاول الكثير من الرجال نفيه طيلة سنوات عديدة.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن باحثين من جامعة جلاسجو أجروا بحثا طويلا على مجموعات من المتطوعين الرجال والنساء من خلال مجموعة متنوعة من التحديات فى وقت واحد.

وشملت التكليفات تحديد مواقع مطاعم على الخريطة، وحل ألغاز رياضية ووضع إستراتيجية لإيجاد مجموعة ضائعة من المفاتيح فى مكان التجربة، وكان على المشاركين إنهاء كل تكليف من هذه التكليفات فى غضون ثمانى دقائق، ولإثقالهم بالطلبات كان عليهم استقبال مكالمات هاتفية خلال الاختبار.

ووفقا لمجلة بى إم سى سيكولوجى، فإنه على الرغم من قدرة الرجال تنفيذ أغلب المهام فإن النساء كن أكثر قدرة على وضع الإستراتيجيات الخاصة بالعثور على المفاتيح، وهو ما يشير إلى قدرتهن العالية على التحكم المعرفى وخاصة التخطيط والمراقبة.

   صحافة عربية: آموس: ألفا مجموعة مسلحة تعرقل إغاثة 2,5 مليون متضرر في سوريا 





 أخبار مصر - السبت 26 أكتوبر 
* آموس: ألفا مجموعة مسلحة تعرقل إغاثة 2,5 مليون متضرر في سوريا.
* إسرائيل تطرح مناقصات لبناء 1500 وحدة استيطانية.
* كبير شعراء الكيان: "إسرائيل" دولة فاشية.
* أردوغان يدعو إلى إسقاطه إذا كان طاغية.



 الاتحاد الإماراتية 


* آموس: ألفا مجموعة مسلحة تعرقل إغاثة 2,5 مليون متضرر في سوريا.
* "فورين بوليسي": خلاف بين كيري ومساعديه حول "جنيف-2".
* سفينة استطلاع روسية ثانية تصل إلى البحر المتوسط.
* إسرائيل تطرح مناقصات لبناء 1500 وحدة استيطانية.
* مستوطنون يقطعون 30 شجرة زيتون في الضفة.
* "السلطة" تعتقل 3 طلاب خططوا لصنع طائرة من دون طيار.
* مسيرات أردنية تطالب بإقالة الحكومة وحل البرلمان.
* حملة أمنية للحد من الاضطرابات في اليمن.
* 90 دولة تشيد بحقوق الإنسان في السعودية.
* 1,24 مليار دولار تعويضات للكويت من العراق.
* أمريكا تساهم في ترحيل لاجئي "خلق" من العراق.
* بغداد تسعى إلى تسريع تسلم طائرات بلا طيار و"اف-16" أمريكية.
* الأمم المتحدة تدعو الخرطوم وجوبا إلى التفاوض حول أبيي.
* انطلاق الحوار الوطني في تونس لتسوية الأزمة السياسية.
* بوتفليقة يسعى لتقييد صلاحيات أجهزة الأمن الجزائرية.
* الحكومة الموريتانية تدعم الحملات الانتخابية للأحزاب مالياً.
* "بوكو حرام" تحرق 4 مراكز للشرطة في نيجيريا.
* باكستان تتهم الهند بانتهاك وقف النار في كشمير.
* مقتل 10 من "طالبان" بينهم قياديون في أفغانستان.



 الشرق الأوسط 


* المعارضة تشترط هيكلة "الأمن" بموجب "جنيف 2".. والأسد يتمسك بالسيطرة عليها.
* عشرات القتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف دمشق وتحذير من كارثة إنسانية في حمص.
* لبنان يتلقى وعدا من قطر بالعمل على إطلاق سراح المطرانين المخطوفين في حلب.
* لبنان: طرابلس تعيش معاركها الأعنف.. وانخراط مقاتلين جدد في القتال.
* المالكي يستفسر رسميا عن صحة طالباني بعد عشرة شهور من غيابه لأغراض العلاج.
* عراقيون فرحون بعودة الكهرباء الوطنية بعد غيابها عقدا كاملا.. ووزارة الكهرباء تشدد على المتجاوزين.
* الاثنين أول اختبار لجدية إيران في "القضايا العالقة" بملفها النووي.
* الشارع المصري مل مظاهرات "الإخوان".
* عمر حميدان لـ "الشرق الأوسط": ليبيا ستدخل مرحلة جديدة من الفوضى إذا جرى إسقاط البرلمان.
* أحزاب الغالبية في المغرب تستعد لمعركة مناقشة موازنة 2014.
* منتدى ميدايز في طنجة يناقش بؤر التوتر في العالم.
* العامة يفقدون الثقة في مؤسسات بريطانيا.



  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه27/10/13, 04:52 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة