-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:25/10/13, 03:55 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/10/2013
 

 الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/10/2013 - العضوة nice caty هي صاحبة المشاركة 

 "صحافة القاهرة": تفاصيل اللقاء السرى بين البرادعى ووفد الإخوان فى جنيف.. إحباط مخططات مسلحة لتهريب المعزول فى أول جلسة.. الحكومة: مؤشرات إيجابية على تحسن الاقتصاد المصرى 




صحافة القاهرة اليوم
كتب أيمن رمضان عبد الوهاب الجندى أحمد عبد الرحمن


شبح "الغدة النكافية" يعود للمدارس بعد ظهور 14 حالة بـ"القليوبية"، ضباط فى الجيش يؤيدون ترشح السيسى للرئاسة، مظاهرات الإخوان تتواصل بالجامعات وتدعو لتعطيل الدراسة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



علمت "اليوم السابع" أن وفدًا من أعضاء جماعة الإخوان وما يسمى بتحالف دعم الشرعية سيلتقى خلال الساعات المقبلة، مؤسس حزب الدستور ونائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور محمد البرادعى، فى مدينة جنيف، وقالت المصادر إن الوفد الذى يضم المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، وإسلام لطفى، مؤسس حزب التيار المصرى، سيسلم البرادعى تقريرًا ضم ما أطلق عليه "جرائم النظام الحالى" ضد الإخوان وأنصارهم، مشيرة إلى أن التقرير شمل أوضاع قيادات الجماعة داخل السجون، فضلاً على مشاهد مصورة لأحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة فى أغسطس الماضى.

انتهت الأجهزة الأمنية مساء أمس الأول الأربعاء، من بناء البوابة الرئيسية لإغلاق شارع معهد أمناء الشرطة، والذى من المتوقع أن يتم فيه عقد محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، لاتهامه بالاشتراك مع عدد من قيادات الإخوان فى قتل المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية فى 5 ديسمبر الماضى، وتقع البوابة الرئيسية على بعد حوالى 20 مترا من مقر المعهد بجوار قطاع الأمن المركزى، كما تم وضع بوابة أخرى عند سجن مزرعة طرة الذى يقع بالقرب من معهد أمناء الشرطة، وأكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن يجرى الانتهاء من وضع بوابات إلكترونية، لتفتيش الحضور فى جلسة المحاكمة للتأكد من سلامة الوضع الأمنى داخل قاعة محاكمة "مرسى" التى تشبه قاعة أكاديمية الشرطة التى يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضايا قتل المتظاهرين.

◄القبض على 13 إرهابياً بشمال سيناء.. ضبط متفجرات وصواريخ وأسلحة قناصة.. واستشهاد شرطى بالعريش
◄الشرطة الأمريكية تقتل طفلا بسبب بندقية بلاستيك
◄الحكومة: تخفف الحظر ليبدأ من الواحدة صباحاً ما عدا الجمعة
◄"الديب": "أرض الطيارين" لفقها "الإخوان" للتخلص من "شفيق".. والحكم 19 ديسمبر
◄قيادات إسلامية بقيادة كرم زهدى تطرح مبادرة لإنهاء الأزمة بين الإخوان والدولة



فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء وجود مؤشرات إيجابية على تحسن الاقتصاد، أعلن البنك المركزى أن ديون مصر الخارجية والداخلية بلغت رقما قياسيا هو 1.8 تريليون جنيه، وقال الببلاوى خلال اجتماع المجلس أمس إن هناك الآن حالة من التفاؤل حول المستقبل، خاصة فى ظل تزايد الاحتياطى من النقد الأجنبى، وتحسن سعر صرف الجنيه، ونجاح البنوك فى توفير كل الطلبات من النقد الأجنبى، ومؤشرات على تحسن وضع السياحة، وقد وافق المجلس على تخفيض ساعات حظر التجوال، لتصبح 4 ساعات فقط طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، ليبدأ الحظر أيام الأسبوع من الواحدة صباحا حتى الخامسة صباحا، اعتبارا من أمس، على أن يستمر الحظر يوم الجمعة من السابعة مساء حتى الخامسة صباحا، وذلك فى إطار حرص الحكومة على الاستجابة لمطالب الجماهير، ومراعاة لمصالح أصحاب المحال التجارية وسائقى سيارات الأجرة وغيرهم من أصحاب الأعمال والحرف التى تتأثر بحظر التجوال، واستهل المجلس اجتماعه أمس بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا حادث كنيسة العذراء بالوراق، وأعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا ومواساته لأسر المصابين.

لليوم السادس على التوالى، تظاهر طلاب جماعة الإخوان بجامعات الأزهر، والقاهرة، وعين شمس، وحلوان، والزقازيق، والإسكندرية، فى الوقت الذى أجبرت فيه مظاهرات طلبة الدبلومات والمعاهد أمام المجلس الأعلى للجامعات، المجلس على نقل اجتماعه من جامعة القاهرة إلى دار الضيافة بجامعة عين شمس، وردد الطلاب المتظاهرون هتافات مسيئة للجيش والشرطة، ودعوا إلى تعطيل الدراسة، بينما وقعت اشتباكات بين متظاهرى الإخوان والمعارضين لهم داخل جامعة الزقازيق، تبادلوا خلالها التراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف والألعاب النارية، مما أدى إلى تحطم الواجهات الزجاجية وسيارات بعض أعضاء هيئة التدريس، فضلا عن إصابة العشرات، وفى الإسكندرية، اتفق المسئولون عن الأسر الجامعية على ميثاق لتنظيم المظاهرات، بحيث يتم إبلاغ اتحاد الطلاب بها مسبقا، واعتماد ما سيتم رفعه من لافتات وملصقات.

◄البنك الأهلى يقترح "عقدا ثلاثيا" لسداد 4.5 مليار جنيه مستحقات المقاولين
◄نهائى إفريقيا 10 نوفمبر بالدفاع الجوى
◄العدالة حائرة بين مجلس الدولة وهيئتى القضايا والنيابة الإدارية
◄اتحاد يضم 5 وزارات لمواجهة أزمتى المرور والنظافة
◄محلب: طفح الكيل من أخطاء المكاتب الاستشارية



انتهت ‬وزارة الداخلية من وضع تفاصيل الخطة الأمنية لتأمين جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى التى لم يعلن عن مكان محاكمته حتى الآن.. ‬وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.. ‬وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه تم وضع الاستعدادات الأمنية اللازمة واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية المشددة تحسبا لأى تحركات مفاجئة أو مضادة من جماعة الإخوان، وكانت أجهزة الأمن قد رصدت خطة مضادة لخطة تأمين محاكمة المعزول على يد الإخوان وأنهم اتفقوا على تأجير عدد كبير من البلطجية وتسليحهم للاعتداء على قوات الجيش والشرطة لفرض حالة من الفوضى فى الشارع المصرى فى نفس توقيت نشر مسيرات ومظاهرات على الطرق الرئيسية والمحاور المهمة لإرباك الحركة المرورية وشلها بالبلاد والاعتداء على المواطنين والسيارات والمحلات والممتلكات العامة والخاصة لتشتيت جهود رجال الأمن، وقد أحبطت أجهزة الأمن عدة مخططات مسلحة للإخوان المسلمين بإشراف قادة هاربين كانت تخطط لنسف قاعة المحاكمة وتهريب الرئيس المعزول قبل وصوله إلى مكان محاكمته وضرب عدد من الأهداف الشرطية والإستراتيجية فى توقيت المحاكمة.. ‬وأشار المصدر الأمنى إلى أن أجهزة الأمن لم تعلن بعد عن مكان المحاكمة.

تواصل ‬المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والأمن المركزى وحرس الحدود مدعومة بغطاء جوى من الطائرات تنفيذ عملياتها الأمنية بعدد من المناطق الصحراوية بشمال سيناء لمهاجمة الأوكار والبؤر الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين على القانون.. ‬صرح بذلك العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة.. ‬وأضاف أن عناصر القوات المسلحة والشرطة قامت بمداهمة عدد من البؤر الإرهابية والإجرامية بقريتى المقاطعة والمهدية بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وأسفرت عن حرق وتدمير بيارتى وقود و35 ‬عشة تستخدم كنقاط انطلاق للعمليات الإرهابية بالإضافة إلى تدمير ‬7 ‬سيارات نصف نقل وملاكى ودراجتين بخاريتين وبيتش باجى تستخدم فى تنفيذ الهجمات الإرهابية.. ‬وأشار أن القوات تمكنت من القبض على ‬9 ‬من العناصر المسلحة والمتهمين بإيواء وعلاج العناصر التكفيرية أثناء تنفيذ الأعمال العدائية ومراقبة عناصر القوات المسلحة وزرع الألغام بطريق ‬الجورة الشيخ زويد بالإضافة إلى قيامهم بالهجوم على أفراد وكمائن القوات المسلحة والشرطة والانتماء إلى تنظيمات إرهابية.. ‬كما تم ضبط ‬4 ‬أفراد مشتبه بهم وجارى فحصهم أمنياً، وأثناء قيام القوات بعمليات المداهمات المستمرة بشمال سيناء على أوكار الإرهاب ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.. ‬كما تم ضبط كميات من الأدوات والمعدات الفنية ومواد النسف والتدمير ‬بالإضافة إلى كرتونة بها كتب وأوراق تكفيرية تحرض ضد القوات المسلحة والشرطة.‬

◄ البابا تواضروس يزور ‬مصابى رفح وكنيسة الوراق
◄ ياسو:‬ ‬مناقصة المحطة النووية بالضبعة تتضمن أعلى متطلبات الأمان
◄ استمرار ضم المواليد للبطاقات التموينية حتى نهاية العام
◄اتحاد العمال يحذر حكومة الببلاوى من ثورة جياع
◄60 مليار جنيه من المساعدات العربية للاقتصاد والعدالة الاجتماعية



فيما بعد استمرار لفرض القبضة الأمنية على وسط العاصمة، تتجه محافظة القاهرة لتحويل الكتل الخرسانية المتواجدة فى عدد من الشوارع إلى بوابات حديدية لمنع وصول المظاهرات لميدان التحرير والمناطق الحيوية بوسط العاصمة، قال المهندس الزين محمد إبراهيم، مدير مديرية الطرق بالقاهرة، إن المحافظة بدأت إنشاء 3 بوابات بتكلفة مليون ونصف المليون جنيه لاستخدامها بدلاً من الكتل الخرسانية بالشوارع المحيطة بميدان التحرير، مضيفاً أن تصميماتها ستشرف عليها شركة باخوم للمقاولات، باعتبارها الشركة الاستشارية للمحافظة، وأن شركة المقاولون العرب هى التى ستقوم بتنفيذ إنشائها.

أكدت وزارة التربية والتعليم ظهور 14 حالة اشتباه بمرض "الغدة النكافية" بمدرسة عرب الغريرى الابتدائية المشتركة بإدارة شبين القناطر بالقليوبية، موضحة أن الإدارة الصحية والتأمين الصحى فحصا الطلاب المشتبه فى إصابتهم، وتم منحهم أجازة مرضية لمدة 5 أيام، وقالت الوزارة، فى بيان صادر من غرفة العمليات الرئيسية أمس، إنها نسقت مع إدارة الطب الوقائى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لطلاب المدرسة والمدارس المحيطة.

◄واشنطن: الحكومة المصرية تسير نحو حكم يشمل كل الأطراف
◄النيابة تخلى سبيل رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية فى "التحريض على المظاهرات"
◄وزير النقل: قطارات السكة الحديد غير قابلة للتطوير.. وندرس تحويلها لخدمة الضواحى
◄التمرد يضرب "تمرد": استقالات بالمنوفية وسوهاج اعتراضاً على ضم "الفلول"



بعد شهور من حالة الاضطراب التى عاشتها مصر، يلح ضباط فى الجيش على قائده الفريق أول عبد الفتاح السيسى الذى يتمتع بشعبية كبيرة أن يترشح للرئاسة، وذكرت مصادر فى الجيش لوكالة رويترز للأنباء أمس الأول أن كبار الضباط أبلغوا السيسى فى سلسلة اجتماعات على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة ببواعث قلقهم بخصوص القلاقل السياسية، وقال ضابط فى الجيش طلب ألا ينشر اسمه "أبلغناه بأننا نحتاج إلى الحفاظ على الاستقرار، مصر تحتاجه والشعب يحبه ويريده، يضاف لذلك: من غيره يمكن أن يترشح؟ ليس هناك من هو فى مثل شعبيته".

فجر طاقم حرس كنيسة الوراق مفاجأة خلال التحقيقات التى أشرف عليها المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أمس، مؤكدين عدم تسلمهم أى أسلحة لحراسة الكنيسة منذ فترة طويلة، وأن طاقم الحرس لا يحمل أى أسلحة تنفيذا لتعليمات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقالوا إنهم كانوا يحرسون الكنيسة بدون أسلحة وأن الوحيد الذى يحمل طبنجة ميرى هو الضابط المشرف على الحراسة، وأكد عدد من جنود الأمن المركزى أنهم تسلموا وردية العمل من زملائهم فى الرابعة مساء، وأنهم لم يتمكنوا من رؤية المتهمين نظرا للزحام الشديد أمام بوابة الكنيسة، وفور سماعهم إطلاق الرصاص حاولوا استطلاع الأمر ولكن بعد فرار المتهمين.

◄الإمارات بديلاً لقطر فى "تنمية القناة وسيناء".. وتوفير المواد البترولية
◄التوانسة يواجهون الإخوان بـ"النار"
◄تقليص فترة حظر التجوال إلى 4 ساعات يومياً
◄بريطانيا تهدى مصر 33 جهازاً للكشف عن المفرقعات بالمطارات



  صحافة عربية: ملك البحرين: لا حل لمشاكلنا إلا بالحوار المتزن 

 أخبار مصر - الخميس 24 أكتوبر 
* نتنياهو يؤكد استمرار الاستيطان في الضفة.
* فضائح التجسس الأميركي تطال الهاتف المحمول لميركل.
* قتيلان بتجدد الاشتباكات شمال لبنان.
* دمشق تطلق 14 سجينة ضمن صفقة الرهائن اللبنانيين.
* «حظر الأسلحة» تستعد للمرحلة الثانية من إتلاف «الكيماوي».
* الكويت: الوقت مبكر للحديث عن أخذ مقعد السعودية بمجلس الأمن.



 الشرق الاوسط 
ملك البحرين: لا حل لمشاكلنا إلا بالحوار المتزن.
* الأمير سلمان: القرآن الكريم أساسنا.. والدولة مهمتها الأولى الحفاظ على بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.
* مقتل ثمانية من عناصر الأمن في مواجهات مسلحة مع عناصر سلفية وسط تونس.
* أول وزير خارجية إيراني بعد ثورة 1979: يجب أن تستخدم طهران نفوذها لعزل الأسد.
* المالكي يدعو عشائر «المحافظات الساخنة» إلى مواجهة «القاعدة».
* العاهل الأردني: تأخر الحل السياسي للأزمة السورية ينذر بعواقب إقليمية.
* الإفراج عن 14 معتقلة من سجون النظام السوري تنفيذا لصفقة تبادل لبنانيي أعزاز.
* مصادر لبنانية: تحرير المطرانين يتصدر لقاء اللواء إبراهيم بالأسد والراعي بأمير قطر.
* ضغوط غربية متزايدة على الائتلاف السوري للمشاركة في «جنيف 2» مقابل تمسكه بشروطه.
* الداخلية السعودية: أنظمة البلاد تمنع الإخلال بالسلم الاجتماعي.. وسنطبق الأنظمة بحق المخالفين.
* انطلاق أعمال القمة العربية الأفريقية تحت شعار «شركاء في التنمية والاستثمار».
* اليمن: تمرد لسجناء «القاعدة» في جهاز المخابرات.
* مدينة طرابلس اللبنانية تشتعل لليوم الثاني والحسم متروك للجيش.
* ليبيا تتجاهل رسميا الاحتفال بمرور عامين على سقوط نظام القذافي.



 الاتحاد 
نتنياهو يؤكد استمرار الاستيطان في الضفة.
* فضائح التجسس الأميركي تطال الهاتف المحمول لميركل.
* قتيلان بتجدد الاشتباكات شمال لبنان.
* دمشق تطلق 14 سجينة ضمن صفقة الرهائن اللبنانيين.
* «حظر الأسلحة» تستعد للمرحلة الثانية من إتلاف «الكيماوي».
* الكويت: الوقت مبكر للحديث عن أخذ مقعد السعودية بمجلس الأمن.
* 15 قتيلاً باستمرار الصراع المذهبي في اليمن.
* السعودية تطالب مجلس الأمن باستعادة ثقة شعوب العالم.
* الحكومة العراقية تتفاوض مع الأردن ومصر لتسوية ديونها.
* تركيا تدافع عن شراء صواريخ من الصين.
* جيش نيجيريا يقتل 37 متشدداً.
* واشنطن تفرج عن 1,6 مليار دولار مساعدات لباكستان.
* البوسنة تكشف قبراً جماعياً خبأه الصمت الصربي 20 عاماً.





   الصحافة الأسبانية: اعتقال ضباط الشرطة الأربعة دليل على أن مصر تسير فى طريق الديمقراطية.. وينفى مزاعم "المحظورة" بأن الحكومة جاءت للتخلص منها فقط.. المغرب تحبط 6 محاولات هجرة غير شرعية لأسبانيا 



إعداد فاطمة شوقى



الباييس
اعتقال ضباط الشرطة الأربعة دليل على أن مصر تسير فى طريق الديمقراطية.. وينفى مزاعم "المحظورة" بأن الحكومة جاءت للتخلص منها فقط.. ويمثل اختبارًا حقيقيًا للسلطات المصرية

أشادت صحيفة الباييس الإسبانية بقرار اعتقال ضباط الشرطة الأربعة المتهمين بقتل 37 مسجونا فى سيارة ترحيلات، مشيرة إلى أن هذا القرار يعد دليلا واضحا على أن مصر تسير فى طريق الديمقراطية، كما أنها إشارة واضحة على أن الحكومة المؤقتة تتبع الديمقراطية وأنها عاقبت الشرطة على الأخطاء التى تقوم بها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المؤقتة، بهذا القرار، أكدت أنها حكومة عادلة إلى حد كبير، حيث نفت جميع المزاعم التى تقول إنها تابعة لقوات الأمن والجيش، وإنها تعتقل رجال جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، فكما أمرت باعتقال نحو 2000 من أنصار المحظورة، بمن فيهم الرئيس المعزول محمد مرسى الذى سيحاكم فى الشهر المقبل، وتصف أعضاءها بأنهم إرهابيون وتم حظر جماعة الإخوان، اعتقلت أيضا رجال قوات الأمن الذين أخطأوا فى أداء عملهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار نمى حالة التفاؤل لدى المصريين بأنه لن يتكرر ما كان يحدث أيام عهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بأن قوات الأمن لديها القوة والسيطرة لدرجة عدم إخضاعها للمحاكمة أو المعاقبة عندما يخطئون.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الحادث مثل اختبارا حقيقيا للسلطات المصرية فى تعاملها مع الانتهاكات، أيًا كان مصدرها ومرتكبها، فى الوقت الذى ينظر أنصار مرسى للحكومة المؤقتة على أنها جاءت فقط من أجل قمع جماعة الإخوان المسلمين.

وعلى الرغم من ادعاء وزارة الداخلية بأن الحادث كان نتيجة محاولة لتهريب المساجين، إلا أن تحقيقات النيابة العامة أثبتت أن الضباط الأربعة المسئولين عن تأمين سيارة المساجين أطلقوا قنبلة غاز مسيل للدموع داخل السيارة وأحكموا إغلاق الباب حتى اختنق كل من بداخل السيارة وعددهم 37.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أنه بينما قررت النيابة محاكمة قوات الأمن التى ارتكبت انتهاكات، تتعرض قافلة عسكرية فى شبه جزيرة سيناء لهجوم من قبل المتشددين، مما أسفر عن قتل جندى وجرح سبعة جنود، فى أحدث حلقة لدائرة العنف فى منطقة سيناء الإستراتيجية، مما يدل على أن الجيش يواجه تمردا إسلاميا متطورا على نحو متزايد.


الموندو
راخوى يؤكد ضرورة توطيد التعاون بين الدول المطلة على البحر المتوسط

أكد رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى على ضرورة توطيد التعاون بين الدول المطلة على البحر المتوسط فى شتى المجالات وتعزيز التعاون الإقيلمى لتحقيق الانتعاش الاقتصادى.

وقالت صحيفة الموندو الأسبانية، إن راخوى أعرب عن رأيه فى افتتاح المنتدى الاقتصادى الأول لدول غرب البحر المتوسط قائلا إن "تعزيز مستويات التعاون والتكامل بين دول المنطقة من شأنه أن يحقق مستويات أعلى من التقدم والتنمية والرفاهية".

ومن ناحية أخرى أكد راخوى، فى عشية افتتاح القمة الأوروبية فى بروكسل، أن مراقبة حدود الاتحاد الأوروبى يجب أن تكون جهدا مشتركا لكل الاتحاد".

وكان راخوى يتحدث أثناء أول منتدى اقتصادى تنظمه فى برشلونة الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط (43 دولة) فى إطار حوار 5+5 الذى يضم عشر دول هى: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا والبرتغال والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس. ويشارك فى المنتدى أكثر من 300 شخص بينهم العديد من رؤساء الشركات، فى حضور 9 وزراء خارجية، إضافة إلى نائب وزير يمثل إيطاليا.

وأضاف راخوى "سأدافع أثناء انعقاد المجلس الأوروبى أمام شركائى الأوروبيين عن ضرورة مضاعفة الجهود لتجنب تكرار مآس مماثلة"، معتبرا أن مراقبة الحدود تشكل جهدا يجب أن يتقاسمه الاتحاد بأكمله، الدول الأعضاء والمؤسسات".


إيه بى سى
المغرب تحبط 6 محاولات هجرة غير شرعية لأسبانيا

قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، أن السلطات المغربية أحبطت 6 محاولات للهجرة غير الشرعية إلى أسبانيا وكان آخرها أمس الأربعاء عندما اعتقلت 50 مهاجرا.

وأوضحت الصحيفة، أن وزارة الداخلية أعلنت عن اعتقال أكثر من 700 مهاجر حاولوا الوصول إلى أسبانيا عبر سبتة، فى أقل من 38 ساعة، مشيرة إلى أن نحو 50 مهاجرا حاولوا فى وقت مبكر، الأربعاء، الوصول سباحة بوسائل بدائية إلى سبتة من بلدة الفنيدق المجاورة، كما تم اعتقال 48 مهاجرا غير شرعى.

وأضافت أن الإجراءات التى تطبقها السلطات على طول الساحل الشمالى للمملكة سمحت، منذ 18 أكتوبر، بإحباط 6 محاولات أخرى فى المنطقة مشيرة إلى اعتقال 76 شخصا خلال هذه الفترة.



 
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه25/10/13, 03:55 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة