-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:21/10/13, 06:26 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35050
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 21/10/2013
 لصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 21/10/2013    "صحافة القاهرة" إنقاذ جامعة الأزهر من نار طلبة الإخوان.. الإفراج عن السائقين المحتجزين فى ليبيا.. تورط كتائب الفرقان وجبهة النصرة فى تفجيرات الإسماعيلية 




صحافة القاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن وعمرو صحصاح ومحمود محسن

استقرار الدولار.. وأعلى مستوى للبورصة.. ووزير التضامن الاجتماعى: إقصاء كل من تلوثت يده بدماء المصريين.. المازوت بالكروت فى نوفمبر، والتشغيل التجريبى للبنزين فى يناير، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من السيطرة على مظاهرات طلاب جماعة الإخوان فى محيط جامعة الأزهر أمس الأحد، وأعادت حركة المرور إلى طبيعتها بعد قيام طلاب الإخوان بقطع طريق النصر، ورشق قوات الأمن بالحجارة ومحاولة اقتحام ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

كشفت تحقيقات رجال الأمن الوطنى، أن التفجير الإرهابى الذى شهده مبنى المخابرات الحربية بطريق البلاجات بالإسماعيلية، أن الحادث ارتكبته كتائب الفرقان وجبهة النصرة مع عدد من العناصر الجهادية بمنطقة القناة، وأكد مصدر أمنى أن خبراء المفرقعات عثروا فى أحد الأماكن التى قاموا بتفتيشها على خريطة كاملة لمخطط إرهابى فى عدة مناطق عسكرية وأمنية بالمحافظات التابعة للقناة، لتفيذ تفجيرات بها خلال الأيام المقبلة، والتى بلغ عددها حوالى 14 منطقة.

◄ تأجيل محاكمة مبارك لجلسة اليوم الاثنين للاستماع إلى شهادة اللواء حسن الروبى
◄ تجديد حبس أبو إسماعيل وماضى والعمدة والجزار 15 يوما فى أحداث بين السرايات
◄ وزراء الخارجية والزراعة والإسكان يبدأون جولة لدول حوض النيل




نجحت جهود السفارة المصرية بليبيا أمس فى إنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين لدى عناصر تابعة لبعض القبائل بمدينة أجدابيا الليبية، وقال السفير المصرى لدى ليبيا محمد أبوبكر، إن السفارة نجحت بالتعاون والتواصل مع عدد من القبائل الفاعلة فى شرق ليبيا، والشيخ عادل الفايدى رئيس لجنة التواصل الاجتماعى المصرية - الليبية، وكذلك مع وزارة الخارجية الليبية فى إنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين ومغادرتهم أجدابيا إلى مصر.

استقرار الدولار وأعلى مستوى للبورصة، فى اليوم الأول لاستئناف العمل بالبنوك أمس، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، استقر سعر الدولار أمام الجنيه، وسجل الدولار 6,89 جنيه، وهو السعر الذى ظل الدولار محتفظا به على مدى أكثر من شهرين، وشهدت معاملات البنوك والبورصة إقبالا كبيرا فى تعاملات اليوم الأول بعد توقف العمل لمدة أسبوع.

◄ عيادات الأطباء مصانع للأدوية المغشوشة
◄ جلسة مغلقة للخمسين غدا لمناقشة مسودة الدستور


أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى، أنه سيتم إقصاء كل من تلوثت يده بدماء المصريين أو أشهر سلاحا فى وجه أى مصرى، وأكد أن الإخوان المسلمين ظنوا أنهم يستطيعون فرض نمط حياة معين عليهم، جاء ذلك خلال المؤتمر الدولى لبحث وتطوير التشريعات "العدالة الانتقالية.. المسائلة والمصالحة"، وأضاف أن "المعركة التى خضناها قبل 30 يونيو على الرغم من أنها كانت سياسية، إلا أنها كانت تنطوى على هذه الحقوق والحريات، إلا أن نظام الإخوان المسلمين جاء ليهدم جميع الحريات، كان بياناً فى حصار المحكمة الدستورية، ومحاولة تصفية القضاء وإحلال أعضاء من جماعة الإخوان مكانهم ومن أولويات الحكومة تنفيذ خارطة الطريق والالتزام بها.


قرر المهندس شريف إسماعيل وزير البترول توزيع المازوت بنظام الكروت الذكية أول نوفمبر، ليمكن الحكام من السيطرة والحد من التهريب، وتم ربط 91 مستودعا و13 شركة توزيع للوقود من خلال 1640 سيارة، وتم تركيب 8 آلاف ماكينة تزيد إلى 14 ألفا أول نوفمبر، وذلك استعدادا لتنفيذ المنظومة.

◄ المجمع يفتح أبوابه للجماهير وتعديل المرور بشارع التحرير اليوم
◄ الجيش يواصل تدمير الأنفاق والبيارات بسيناء
◄ الكردى: السيسى أنقذ مصر من الأخونة


كشفت مصادر بجماعة الإخوان، أنه تم اختيار فريق وسطاء للتفاوض مع الدولة بضم المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسى السابق، والدكتور عماد عبد الغفور، مستشار رئيس الجمهورية السابق وقالت المصادر إن "التحالف الوطنى لدعم الشرعية" الذى يضم جماعة الإخوان وعددا من الحركات والأحزاب الموالية لها، شكل لجنة لمتابعة ملف المفاوضات مع السلطة الحاكمة تتكون من فريقين: الأول يضم وسطاء يترأسهم "مكى" بعضوية "عبد الغفور" و"العوا".

كشف المستشار عادل عبد الحميد, وزير العدل، أن وزارته بصدد الانتهاء من المسودة الأولية لمشروع قانون الإرهاب الجديد، الذى يتضمن تشديد كافة العقوبات الموجودة بالقانون، لتصل إلى الإعدام فى حالة وقوع ضحايا، بالإضافة إلى السجن المؤبد لكل من أنشأ تنظيما أو جماعة بالمخالفة للقانون، وأكد عبد الحميد أنه سيتم تقديم مشروع القانون خلال الأسبوع الجارى، أو الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، إلى مجلس الوزراء وأضاف أن مشروع القانون الجديد يتضمن تشديد كافة العقوبات الموجودة به.

◄ الأهلى يتأهل لنهائى أبطال أفريقيا بصعوبة
◄ 119 سؤالا لـ "جمال الدين" فى قضية مبارك
◄ الإخوان تصعد فى الجامعات والآن يفتح طريق النصر بالغاز


انتهت لجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الخمسين لوضع الدستور، من مواد باب الحقوق والحريات كاملة، باستثناء المواد المتعلقة بحرية تداول المعلومات، لوجود خلافات حول وضع تعريف محدد لمصطلح "الأمن القومى"، وقال عضو اللجنة الشاعر سيد حجاب إنهم طلبوا من ممثلى المخابرات العامة، تقديم صيغة محددة لمفهوم الأمن القومى حتى لا يستغل المصطلح فى تقييد حرية تداول المعلومات، وهو ما تمت الاستجابة له.

أفرج الخاطفون الليبيون عن السائقين المصريين المحتجزين فى أجدابيا ومدن ليبية أخرى فى الخامسة من عصر أمس الأحد، وقال مصدر دبلوماسى مصرى إن السائقين بالفعل استقلوا 80 شحنة وعشرة ميكروباصات تقل ما يزيد عن مائتى شخص، وتم رفع المتاريس من الأماكن التى تحيط بمكان الاحتجاز.

◄ العدل تطرح مشروع قانون الإرهاب للحوار المجتمعى
◄ اليوم حسم خلاف التسعيرة الجبرية بين التجار والحكومة
◄ غدا إعادة تشغيل القطارات بين الوجه البحرى والقاهرة



     الصحف البريطانية: الاغتيالات تدفع ليبيا نحو حرب أهلية بعد عامين على مقتل القذافى.. ولندن ستفقد روحها إذا أصبحت موطنا فقط للأغنياء بسبب ارتفاع سعر العقارات 



إعداد رباب فتحى


الأوبزرفر: الاغتيالات تدفع ليبيا نحو حرب أهلية بعد عامين على مقتل القذافى
حاز تردى الوضع السياسى والأمنى فى ليبيا مع الذكرى الثانية لمقتل الرئيس السابق، معمر القذافى، على اهتمام الصحف العالمية اليوم ونشرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية مقالاً لكريس ستيفان بعنوان "الاغتيالات فى ليبيا تدفع البلاد نحو نشوب حرب أهلية بعد مرور عامين على مقتل القذافى"، قال فيه إنه مع احتفاء ليبيا اليوم بمرور عامين على مقتل القذافى على ما يبدو تقف البلاد على شفا الدخول فى خضم حرب أهلية وقتال من شرق مدينة بنغازى التى شهدت شرارة بدء الربيع العربى.

وأضاف كريس أن "العنف الدائر بين الميليشيات الراديكالية والقوات الليبية النظامية فى بنغازى مستمر منذ أشهر عدة، مضيفاً " شهدت البلاد العديد من الحوادث العنيفة ومنها ذبح جنديين كانا فى قاعدتهما العسكرية وقتل قائد عسكرى فى الجيش الليبى أثناء مغادرته الجامع".

ومضى يقول إن "الميلشيات العسكرية فى ليبيا تحت المجهر اليوم أكثر من أى وقت مضى فى بلد يعصف به العنف والركود الاقتصادي"، مشيراً إلى أن " الدافع وراء انتشار العنف فى الآونة الأخيرة يعود إلى العملية التى قامت قوات الكوماندوز الأمريكية للقبض على مطلوب للقاعدة، وهو اليوم يحاكم فى نيويورك".

لندن ستفقد روحها إذا أصبحت موطنا فقط للأغنياء بسبب ارتفاع سعر العقارات
تحدثت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية فى افتتاحيتها اليوم المعنونة "لندن لا يمكن أن تصبح موطنا فقط للأغنياء"، عن ارتفاع أسعار العقارات فى لندن وتأثير ذلك اجتماعيا قائلة "إن لم يتم جعل أسعار العقارات معقولة، ستفقد لندن الناس الذين يعطون لها روحها".

وأضافت الافتتاحية أن تأثير تحول سوق العقارات فى لندن إلى عملة احتياط أجنبية أخرى حيث يخبئ الأثرياء ملياراتهم ويتهربون من الضرائب، سيظهر قريبا فى الطبيعة المتغيرة للبيئة الاجتماعية والثقافية فى المدينة، "وماذا سيكون سعر العاصمة، إذا لم يعد يستطع المدرسون والفنانون والطلاب والموظفين العيش والعمل والمساهمة فى مزيج اجتماعى انتقائى؟".

ورأت الافتتاحية أن التهديد ليس ثقافيا فقط، وإنما اقتصاديا أيضا، فبعض قادة الأعمال رفيعى المستوى أعربوا عن مخاوفهم من أن رأس المال يمكن خسارته لمدن مثل برلين فى السباق ليصبحوا أكبر مراكز أوروبا الرقمية، نظرا لأن لندن باتت لا يمكن تحمل نفقاتها خاصة بالنسبة للشباب العاملين فى مجال التكنولوجيا. وتاريخيا، الصناعات الثقافية كانت لاعبا رئيسيا بالنسبة للاقتصاد البريطانى، كما أنها لعبت دورا ضروريا فى خلق مدينة مزدهرة ومتنوعة.

ومضت الافتتاحية تقول إن هذا روح المدينة مهددة، ولا يولى أى أحدا من الساسة الكبار اهتماما بما يحدث، "والمدينة بحاجة إلى مدافع قوى، يقول بقوة إن المدن التى تعمل بأفضل شكل هى المدن التى تعمل من أجل الجميع، ولندن لم تعد هذا النوع من المدن".


ذى إندبندنت: النظام يستهدف الأطباء والعاملين فى مجال الرعاية الصحية والغرب يغض الطرف
قال جراح بريطانى بارز إن المجتمع الدولى يتعين عليه إقامة "ممرات إنسانية" بين سوريا والدول المجاورة لها لتقديم الدعم لنظام مستشفيات فقد آلاف الأطباء وستنفد منه "سريعا" سبل الحفاظ على الحياة، وفقا لتقرير إخبارى نشر اليوم الأحد.

ونقلت صحيفة "ذى اندنبندنت" البريطانية عن جراح الأوعية الدموية البريطانى الشهير ديفيد نوت، والذى عاد الأسبوع الماضى من جولة لستة أسابيع فى شمال سورية، قوله إن الأطباء والعاملين الآخرين فى مجال الرعاية الصحية يتعرضون للاستهداف من قبل النظام وأن المؤن الطبية تتعطل جراء "المسلحين الإسلاميين الذين يخوضون حربا متزايدة مع نظام بشار الأسد والجيش السورى الحر"، بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى أن "نوت" عمل 18 ساعة لعدة أيام فى مستشفى ميدانى بمنطقة خاضعة لسيطرة مسلحى المعارضة على مسافة كيلومتر واحدا من خط الجبهة الأمامى خلال بعثة إغاثة مع منظمة "إغاثة سوريا" الخيرية.

وقال نوت، الذى أجرى عمليات جراحية مع جراحين سوريين تحت القصف وبأقل المعدات، إن المستشفى كان يشهد يوميا أكثر من 12 ضحية إطلاق نار- معظمهم مدنيين استهدفتهم نيران قناصة النظام.

وذكر نوت أنه "لا يوجد كثير من الأطباء حاليا فى هذا الجزء من البلاد، وأن عددا قليلا هم جراحون مدربون. المتبقون هناك هم من يريدون حقا مساعدة الناس.. وهذا هو السبب فى أن غالبية الناس يحتضرون- الجراحون غير مدربين على مواجهة الكوارث، وكيفية التعامل مع النزيف الشديد".

وتابع أن "المستشفى التى عملت فيها ليس بها غطاء رأس أو قناع لجراح يرتديه. لذا فإن حاجة ماسة لمثل هذه التجهيزات هناك لأن كلها تنفد سريعا. الحصول على الإمدادات عبر خطوط المواجهة هو المشكلة الكبرى. هناك حاجة إلى إقامة نوع من الممرات الإنسانية، سواء من قبل الأمم المتحدة أو حتى الحكومة البريطانية. نحتاج لقناة إنسانية لكى يتسنى وصول المساعدات عبرها".

وأشارت الصحيفة أن الدعوة تأتى وسط إحباط متزايد بين منظمات الإغاثة جراء إخفاق المجتمع الدولى فى معالجة الأزمة الإنسانية التى تواجه سورية.

وأضافت أنه على الرغم من أن وصول مفتشى الأسلحة التابعين للأمم المتحدة والمكلفين بتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية انهى أزمة دبلوماسية بين دول غربية، تدعم مقاتلى المعارضة، وروسيا حليفة الأسد، إلا أنها لم تفعل سوى النزر اليسير لمساعدة ملايين المدنيين العالقين فى الصراع، بحسب التقرير.


     صحافة عربية: الإفراج عن 9 لبنانيين بعد 17 شهراً من خطفهم في سوريا 





 أخبار مصر - الاحد 20 اكتوبر 
- موسكو مستعدة لبحث تجنيس 50 ألف مسيحي سوري
- ديك تشيني استبدل جهاز تنظيم القلب لمنع اغتياله عن بعد
- اغتيال قيادي في جماعة الحوثي وتصاعد المخاوف من فتنة طائفية



 الاتحاد 

- الإفراج عن 9 لبنانيين بعد 17 شهراً من خطفهم في سوريا
- الجيش اليمني يبدأ عملية عسكرية لملاحقة «القاعدة» في جبال الجنوب
- سيارة مفخخة تستهدف مقراً للمخابرات الحربية المصرية
- نداء لإطلاق موظفي «الصليب الأحمر» المخطوفين
- موسكو مستعدة لبحث تجنيس 50 ألف مسيحي سوري
- ألف سلفي أردني يقاتلون مع التنظيمات المتطرفة
- الإبراهيمي يستهل جولة بشأن «جنيف-2» بمباحثات في القاهرة
- الزياني يشيد بمطالبة السعودية بإصلاح مجلس الأمن
- مباحثات بين البرلمان العربي ومجلس النواب البلجيكي
- مساعد البشير: التشكيل الوزاري الجديد في نهاياته



 الشرق الاوسط 

- ديك تشيني استبدل جهاز تنظيم القلب لمنع اغتياله عن بعد
- منظمة الصحة العالمية: السعودية نجحت في منع انتشار فيروس «كورونا»
- المالكي يبحث مع الإدارة الأميركية نهاية الشهر الحالي ملفي سوريا
- أحزاب المعارضة الكردية تبحث تشكيلة البرلمان والحكومة
- أوجلان يؤكد قدرته على إنزال مقاتلي حزبه من جبل قنديل
- لبنان: المديرية العامة لـ«قوى الأمن» تحيي الذكرى الأولى لاغتيال اللواء الحسن
- الجيش الحر يسيطر على أكبر نقطة لقوات النظام في الغوطة الشرقية
- مجموعات موالية للنظام تستغل سلطتها في عمليات خطف وسرقة
- كبير مجاهدي سيناء لـ «الشرق الأوسط»: التكفيريون أصيبوا بالشلل
- أوباما يختار المحامي جي جونسون وزيرا للأمن الداخلي
- سويسرا تقدم على خطوة عملاقة نحو الشفافية المصرفي

 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه21/10/13, 06:26 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة