-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:15/10/13, 05:14 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 15/10/2013
 

  "صحافة القاهرة": "آسفين يا ريس" ينظمون وقفة أمام "المعادى العسكرى".. وفاة زميل "مرسى" فى قضيتى التخابر ووادى النطرون.. أبو المجد:لم أطلب من الدولة أى تنازلات للإخوان  




كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعمرو حجاج



اللواء عسكر: محاولات لفرض حماية دولية على القناة.. ولن نسمح، وزير الرى الأثيوبى: اجتماع مرتقب مع مصر والسودان لبحث التعاون حول سد النهضة، موسى يتخلص من أزمة الهيئات القضائية بالدستور.. ويعلن احتكامه لـ"منصور"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



نظم العشرات من أعضاء رابطة "أبناء مبارك" و"آسفين يا ريس"، صباح يوم الاثنين، وقفة، أمام مستشفى المعادى العسكرى، والذى يتواجد فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وذلك للاحتفال معه بمناسبة عيد الأضحى رافعين صوره، كما رفع المتظاهرون صورا لقيادات الجيش والرؤساء السابقين ومنهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والزعيم الراحل محمد أنور السادات، كما رفعوا الأعلام المصرية.

أكد مصدر أمنى وفاة عبد الرحمن مصطفى المتهم مع الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضيتى التخابر مع جهات أجنبية والهروب من سجن وادى النطرون، وقال المصدر لــ"اليوم السابع"، إن إدارة السجون أخبرت قاضى التحقيقات أن المتوفى كان يعانى من مرض البنكرياس وحالته تتطلب نقله إلى مستشفى مجهز، فتم نقله لقصر العينى ومن المقرر استدعاء أسرته لإنهاء إجراءات تسلمهم للجثة ودفنها.
◄مبارك لمرافقيه: "نفسى أحج قبل ما أموت"
◄ التنظيم الدولى وراء رفض الإخوان لمبادرة أبو المجد.. والجماعة تجهز "العوا" لقيادة مفاوضات جديدة
◄ التقرير الأخير لآن باترسون لواشنطن: مرسى فاشل وأحذر من قطع المساعدات
◄قائد القوات الجوية: تنويع مصادر السلاح هدف استراتيجى للجيش.. ولا نخضع للضغوط الخارجية
◄ "الوزراء": مواعيد الحظر كما هى دون تغيير فى العيد



أكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الفقيه الدستورى والمفكر الإسلامى، أن مبادرته للمصالحة بين الإخوان والدولة جاءت لإحساسه بصعوبة المرحلة التى تعيشها مصر، وأنه برغم الانتقادات له فإنه مصر على المضى قدما فيها، قائلا "على جثتى ترك الأمر"، وعن طرحه المبادرة، وهو يعلم أن الوضع متأزم، قال: واجبنا أن ننصح الطرف الآخر، وإذا لم ينتصح ردعناه، وإذا لم يرتدع شهرنا به، وهذه آخر خطوة، مشيرا إلى أن الكثيرين أساءوا فهمها، بل وسبونى، ولكن ذلك لم يزدن إلا إصرارا، وشدد على أنه لم يطلب من الدولة تقديم تنازلات، مؤكدا أن الإخوان هم الذين عليهم فعل ذلك، وأضاف لم أطلب من الحكومة سوى أن تكون أكثر صبرا، وقبل أى شىء يجب أن نضع الخريطة على مائدة لنرصد كل نقطة فيها ونحدد الطلبات، بعد أن أطلق الدكتور أحمد كمال أبو المجد الفقيه الدستورى والمفكر الإسلامى مبادرته للمصالحة بين الإخوان والدولةن ثار جدل كبير وحوار واسع فى الشارع عن جدوى هذه المبادرة والفرق بينها وبين ما سبقها من مبادرات، وعن خلفياتها وأسباب خروج هذه المبادرة فى ذلك التوقيت بالتحديد، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل واجهت المبادرة وصاحبها انتقادات كثيرة وصلت إلى حد وصفه بأنه إخوانى ويعمل لمصلحتهم، لذا توجهنا للدكتور أحمد كمال أبو المجد لإماطة اللثام عن كل هذه الاستفسارات، والوقوف على حقيقة الأمور، حيث أكد أن المبادرة خرجت من إحساسه بصعوبة المرحلة التى تعيشها مصر، وأنه برغم الانتقادات فإنه مصر على المضى فيها.

بعد أن تجاوزت خسائره 3.5 مليار جنيه، تعادل أكثر من 200% من رأس المال، ينتظر مجلس إدارة البنك الزراعى قرارا من الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، بتوفير سيولة مالية تصل إلى 6 مليارات جنيه لحماية ودائع عملائه وضمان استمراره فى مهمته كبنك خدمى للفلاحين، وتقدم مجلس إدارة البنك برئاسة المحاسب عماد سالم بخطة متكاملة لمعالجة تعثر البنك، إلى الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة، وتم تصعيدها فورا إلى مجلس الوزراء، وأرجع رئيس البنك أسباب الخسائر إلى مديونية الحكومة المستحقة للبنك، البالغة نحو مليار و754 مليون جنيه، وإلى قيام البنك المركزى بفرض احتياطى إلزامى على ودائع البنك، وأخيرا إصرار المزارعين على عدم سداد قروض البنك، انتظارا لمبادرات جديدة من الدولة لإلغاء المديونيات، ومن جانبه، أكد أبو حديد، أن تنفيذ الخطة يعنى القضاء على مشكلات البنك الرئيسية واستمراره فى خدمة المزارعين، مشيرا إلى أن تخصيص 6 مليارات جنيه للبنك يضمن تحوله إلى الربحية خلال 3 سنوات.

◄ طوارئ لتأمين احتفالات العيد
◄ الكعبة ترتدى كسوتها فرحا بضيوف الرحمن
◄ برادلى: جاهزون للفوز على غانا
◄ فشل مفاوضات حل أزمة الميزانية الأمريكية
◄ الصحة: فعالية الدواء المصرى لا تقل عن المستورد



انتهت جبهة الإنقاذ من الإعداد لإعلان أكبر تحالف سياسى مدنى لخوض الانتخابات البرلمانية، وصرح عمرو أمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، أن الجبهة عبر لجنة الانتخابات وممثلى أحزابها انتهوا بالفعل من الإعداد لهذا التحالف للتيار المدنى الذى يعد الأكبر فى الحياة السياسية المصرية بعد ثورة 25 يناير، وقال إن هذا جاء نتاج اجتماعات وصلت مدتها الزمنية لأكثر من 6 أشهر كاملة، ناقش فيها خبراء اللجنة وممثلو الأحزاب الوطنية المدنية كل التفاصيل، ووصلوا إلى حلول لأغلب المشاكل التى تقف أمام التعاون فى قائمة واحدة.


أقر د. أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى خطة تطوير وتحديث الأرشيف الخاص بالمعاشات والتأمينات.. لحل مشكلة بطء صرف المعاشات، وذلك من خلال رفع كفاءة العاملين بالأرشيف، فضلا عن تفعيل المادة رقم 2 من القرار الوزارى رقم 554 لسنة 2007، والذى يجيز للشركات ذات الخمسمائة عامل فأكثر، أن تقوم بإنشاء الأرشيف الخاص بها فى الشركة.

◄قائد الجيش الثالث: جهات دولية تتربص بالقناة
◄ 16 اتفاقية للبترول باستثمارات 700 مليون دولار
◄ ضبط وليد الحداد شقيق جهاد الحداد المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة



بالتهليل والتكبير صعد نحو 2 مليون حاج عرفات، أمس فيما رفع أنصار للرئيس المعزول محمد مرسى أكفهم يلحون بإشارة ميدان "رابعة العدوية" أثناء وجودهم على "عرفات"، حسب وكالة أنباء الأناضول، أدى نحو 2 مليون حاج منهم 63 ألف مصرى، ركن الحج الأعظم أمس بالوقوف على "عرفات"، ويتوجهون اليوم إلى مشعر منى لرمى جمرة العقبة الكبرى، حيث صعدوا إلى عرفات فى مشهد إيمانى مهيب، ليشهدوا الوقفة الكبرى عند جبل الرحمة.

تصاعدت أزمة "ضم المحكمة التأديبية" بين هيئتى مجلس الدولة والنيابة الإدارية، إذ قرر قضاة مجلس الدولة البقاء فى انعقاد دائم فى جمعية عمومية طارئة، لحين الانتهاء من الصيغة النهائية للدستور دون الإخلال باختصاصاتهم، فى الوقت الذى هدد فيه قضاه النيابة الإدارية بالتصعيد التدريجى، تمسكا بما وصلت إليه لجنة نظام الحكم فى الدستور بنقل المحاكمات التأديبية إلى هيئتهم.

◄ وفد سياسى مصرى يلتقى الرئيس السورى فى "دمشق "
◄ الطب الشرعى: الأمريكى توفى بسجنه نتيجة "إسفكسيا الخنق"، وسفارة واشنطن: ليس ضابطا
◄ شاب سودانى يرشق مساعد البشير بالحذاء.. ويصفه بـ"الحرامى والقاتل".



قال اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، إن هناك دولا أجنبية تستهدف القناة باعتبارها ممراً دوليًا، يريدون فرض حماية دولية عليها، وفى هذه الحالة سيدفع الصيادون والسكان المقيمون بالقرب منها الثمن، لأن هذه الدول وقتها ستفرض حزامًا امنيًا حول المجرى، مضيفًا أن الجيش لن يسمح لأحد بالمساس بالقناة.

أعلن وزير الرى الأثيوبى، المينهو تيجنو، أنه تم الاتفاق على عقد أول اجتماع تنسيقى بين أثيوبيا ومصر والسودان، لمناقشة تداعيات بناء سد النهضة الأثيوبى على القاهرة والخرطوم، وبحث سبل التعاون فى بنائه، خلال الأسابيع القادمة بالعاصمة السودانية الخرطوم.

◄ السادات: الإنقاذ فى شهر عسل مع الجيش وستنقلب عليه إذا قدم مرشحًا للرئاسة
◄ورش عمل التيار الشعبى تقرر التحول إلى حزب سياسى
◄حملة موسعة لتأمين سيناء فى العيد
◄ النيابة تحقق فى وفاة الضابط الأمريكى المشنوق بقسم شرطة الإسماعيلية


 
  صحافة عربية: شاب سوداني يرشق مساعد البشير بالحذاء 

 
 
 أخبار مصر - الاثنين 14 اكتوبر 
- الكعبة المشرفة تستبدل كسوتها اليوم
- العريض يضع أربعة شروط لاستقالة الحكومة التونسية
- الصحة السعودية: لا إصابات بـ "كورونا" بين الحجاج



 الاتحاد 


- السعودية: لا تساهل مع أي تظاهرات تعرقل مناسك الحجاج
- 29 قتيلاً و134 جريحاً بتفجيرات دموية في العراق
- 45 قتيلاً سورياً والمعارضة تسقط طائرة «ميج»
- إصابة 6 جنود ومدنيين بهجومين في سيناء
- شاب سوداني يرشق مساعد البشير بالحذاء
- رئيس وزراء تونس يرهن استقالة الحكومة بتأمين المسار الانتقالي
- الكعبة المشرفة تستبدل كسوتها اليوم
- مخاوف من حرب بين قبيلتي «مراد» و «شرعب» في اليمن
- اعتقال عنصر من «القاعدة» في تعز
- إسرائيل تعلن اكتشاف نفق «إرهابي» في غزة
- ناشطون يتدربون في تركيا على مواجهة «الكيماوي»
- بارزاني: الصراع في العراق قد يتحول حرباً أهلية
- نتنياهو يدعو بريطانيا وفرنسا إلى عدم تخفيف العقوبات المفروضة ضد إيران
- الإصلاحيون الإيرانيون يطالبون بالإفراج عن موسوي وكروبي



 الشرق الاوسط  


- إيران تعلن رفضها إرسال مخزون اليورانيوم المخصب إلى الخارج
- الشرطة السودانية تفرق اعتصاما لأسر المعتقلين أمام مباني جهاز الأمن
- العريض يضع أربعة شروط لاستقالة الحكومة التونسية
- عملية اغتيال تهز طرابلس.. ومصر تلقي بدعمها السياسي خلف حكومة ليبيا
- حزب الله يرفض حكومة لبنانية لا يمثل فيها وجعجع: التأخير يقتل نظامنا الديمقراطي
- الإعصار فايلين يخلف دمارا كبيرا ويجبر مليون شخص على النزوح
- أحزاب المعارضة المغربية تضع لمساتها على مقترحات قوانين تنظم عملها




   الصحف البريطانية: السلطة الفلسطينية أهدرت 2,7 مليار دولار من المساعدات الأوروبية.. تحويل حديقة حيوان إلى مركز للمهاجرين الأفارقة فى ليبيا.. نتنياهو فى مأزق بعد متابعته لكتب جنسية فارسية على تويتر 



إعداد ريم عبد الحميد



الجارديان:
تحويل حديقة حيوان إلى مركز للمهاجرين الأفارقة فى ليبيا

ذكرت الصحيفة أن كثرة عدد المهاجرين الأفارقة الموجودين فى ليبيا والراغبين فى الذهاب إلى أوروبا دفعها إلى تحويل حديقة الحيوان فى طرابلس إلى مركز لهم.

ومع امتلاء مراكز المهاجرين بالبلاد، والبالغ عددها 22 مركزا،، يتم استخدام حديقة الحيوان، التى تم إغلاقها منذ الثورة فى عام 2011، للتعامل مع من يتم التقاطهم من الشوارع، ويتم جلب أكثر من 50 شخصا إليها كل يوم.

ونقلت الصحيفة عن بين سليمان، نائب قائد لواء الدعم 20، والذى يعمل فى مركز الاحتجاز إن عددا من يصلون إليه يتغير بشكل غير معقول، فنرحل عشرة منهم، ويعود المئات.

وتشير الصحيفة إلى أن عصابات التهريب تظل على قيد خطوة واحدة من السلطات، ومع تصعيد الشرطة لقدرتها على القبض على من يتاجرون بالمهاجرين، فإن المهربين طوروا وسيلة جديدة وخطيرة لتجنب الاعتقال.

ويقول سليمان إن المتاجرين يتأكدون من عدم وجودهم بالقرب من المهربين عندما تصل القوارب لنقلهم. كل ما يفعلونه أنهم يشترون قوارب رخيصة، ويعطون أحد المهاجرين المفاتيح، ويتم اختيار القبطان من بينهم، وها يعنى أنهم يبحرون بدون تدريب. ويعتقد سليمان أن هذا الأسلوب ربما أدى إلى كارثة لامبيدوذا الإيطالية، حيث أبحر المهاجرون دون تدريب أو مهارات ملاحية.

ومع ذلك، قال إنه لا توقع أن تؤدى الكارثة إلى ردع المهاجرين المحتملين، قائلا إن هؤلاء الأشخاص لا يهتمون،كل ما يفكرون به فى الذهاب إلى أوروبا.


تايمز:
السلطة الفلسطينية أهدرت 2.7 مليار دولار من المساعدات الأوروبية

قالت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية إن السلطة الفلسطينية أهدرت 2.7 مليار دولار أمريكى من المساعدات الأوروبية عبر الفساد وسوء الإدارة، وفقا لوثيقة أوروبية لم يتم نشرها بعد.

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة الأوروبية للرقابة التابعة بشكل رسمى للاتحاد الأوروبى، والتى تأسست عام 1975 لمراقبة دخل الاتحاد الأوروبى وإنفاقه، وجدت أن أوروبا ليس لديها سيطرة تذكر على حوالى 2.64 مليار دولار تم إنفاقها فى الضفة الغربية وقطاع غزة بين عامى 2008، و2012، متحدثة عن قصور كبير.

وتحدث المحققون الأوروبيون الذين زاروا القدس وغزة والضفة الغربية عن عدم قدرتهم على معالجة المخاطر الكبيرة مثل الفساد أو ما إذا كانت الأموال قد تم استخدامها فى الهدف المحدد لها.

وأشارت منظمة الشفافية الدولية إلى أن حالة الشلل التى أصابت البرلمان الفلسطينى منذ عام 2007 قد قدمت للسلطة التنفيذية إدارة مطلقة للأموال العامة. كما أن المحسوبية شائعة أيضا فى القطاعين العام والخاص الفلسطينيين، وفقا للمنظمة.

أشار التقرير إلى أن المسئولين فى السلطة الفلسطينية لم يقوموا خلال الفترة السابقة بعمل خطوات من شأنها تقليص المخاطر التى ستؤدى إلى مزيد من ضياع الأموال، وربما يكون ذلك بأحد الأسباب التالية سواء فساد مالى أو أن تلك الأموال لم تستعمل من أجل الأهداف التى نقلت إليها.



  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه15/10/13, 05:14 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة