-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:13/10/13, 03:47 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 13/10/2013
 

 

صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى أيمن رمضان عبد الوهاب الجندى أحمد عبد الرحمن



ضربات مكثفة على الإرهابيين فى سيناء و4محافظات.. تناغو: انتهاء أزمة اختصاصات مجلس الدولة فى الدولة.. 60 ‬ألف عامل بالغزل والنسيج يصرفون 70 ‬مليون جنيه مكافأة.. ‬اليوم هزة أرضية بقوة 6.8 فى ذكرى زلزال 92، وزير النقل :إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو فى الخطوط الثلاثة استعدادا للعيد، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد



كشفت مصادر مطلع عن تفاصيل خطيرة فى الاجتماع بين مسئولين بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان وقيادات بتنظيم القاعدة والذى جرى على الأراضى الأردنية منذ نحو أسبوع، مشيرة إلى أن اللقاء استهدف الاتفاق على البدء فى تأسيس ما أطلق عليه "الجيش المصرى الحر" على غرار الجيش السورى الحر، وذلك بالاستعانة بعناصر متطرفة من سوريا والعراق.

شهدت بعثة منتخبنا الوطنى التى غادرت القاهرة بعد منتصف ليلة أمس الأول متوجهة على العاصمة "أكرا" ومنها إلى مدينة "كوماسى" لملاقاة المنتخب الغانى فى مبارة الذهاب النهائية للفوز بأحد مقاعد مونديال 2014 بالبرازيل تشديدا أو تكثيفاً أمنيا غير مسبوق سواء "البعثة الكروية" التى تضم المنتخب الوطنى وجهازه الفنى والمسئولين الرسميين والرحلات الجماهيرية، وكشفت مصادر سيادية رفيعة المستوى لــ"اليوم السابع"، إن بعثة المنتخب القومى لكرة القدم تلقت تحذيرات شديدة اللهجة من جانب جهات أمنية، بعدم الخروج من المواقع المخصصة لها دون استئذان عناصر التأمين المرافقة لها، بعد ورود معلومات حول وجود نشاط لجماعات إرهابية مسلحة بالقرب من مدينة كوماسى الغانية التى من المقرر عقد لقاء تصفيات الدور النهائى لكأس أفريقيا بها مساء بعد غد الثلاثاء.

◄قناصة وكاميرات مراقبة لمواجهة الأعمال الانتحارية فى سيناء
◄قلق بالكونجرس بعد قرار تخفيض المساعدات المالية لمصر
◄وزير التضامن: الحكومة لن تتواصل مع مبادرة أحمد كمال أبو المجد
◄اختفاء 460 دواءً لمرضى السكر والقلب
◄إحالة مهدى عاكف إلى الجنايات بتهمة إهانة القضاء



اجتمع الرئيس عدلى منصور ظهر أمس مع رؤساء الهيئات القضائية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وأكد المستشار فريد نزيه تناغو رئيس مجلس الدولة، أن الاجتماع وضع حدا للخلافات، وأنهى تماما أى جدل بين رؤساء الهيئات القضائية، وانتهى إلى التوافق على الإبقاء على كل اختصاصات مجلس الدولة كما هى، دون المساس بها فى الدستور المرتقب للبلاد، وقال فى تصريح عقب الاجتماع إن الأزمة التى كانت قد اندلعت على ضوء المقترحات بانتزاع جانب من اختصاصات مجلس الدولة فيما يتعلق بـالقضاء التأديبى لصالح هيئات وجهات أخرى، قد انتهت ولن تكون لها آثار سلبية بين الهيئات القضائية، مشيرا إلى أن كل الحضور من رؤساء الهيئات القضائية خلال اجتماعهم بالرئيس قدروا الظروف الدقيقة التى تمر بها مصر ومراعاتهم لها، وأن الأمر يقتضى فى هذه المرحلة لم الشمل والتفاهم بين جميع الهيئات القضائية.

كثفت القوات المسلحة والشرطة حملاتها أمس ضد الأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية فى سيناء، وشنت حملة تمشيط واسعة فى محافظات السويس والإسماعيلية والشرقية وبورسعيد، أسفرت عن القبض على 76 من العناصر التكفيرية، وضبط 255 مطلوبا جنائيا.

وذكر بيان للقوات المسلحة، أن عناصر الجيش والشرطة نفذت ضربات أمنية ناجحة ضد أوكار التكفيريين والبؤر الإجرامية، شملت 20 قرية خاصة فى المناطق الصحراوية بشمال سيناء، وأشار البيان إلى أن العمليات الأمنية لعناصر الجيش الثانى الميدانى وحرس الحدود، كانت مدعومة بغطاء جوى من الطائرات، وتشكيلات من الأمن المركزى، وأسفرت عن القبض على 76 من العناصر الإرهابية المسلحة، وضبط بنادق آلية وقناصة، و11 دانة و39 قنبلة يدوية، و3 رشاشات وصاروخى جراد، و6 قذائف صاروخية وكمية كبيرة من الذخائر و800 مفجر وعدد من دوائر النسف والتدمير، وأسفرت المداهمات أيضا عن ضبط 34 بيارة وقود معد للتهريب عبر الأنفاق، و25 سيارة، و13 موتوسيكلا وجرارا زراعيا بدون تراخيص تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد القوات فى سيناء.

◄ طوارئ بأجهزة الدولة والمترو والمخابز فى العيد
◄ ضيوف الرحمن يقضون اليوم اليوم فى منى ويبدأون الصعود إلى عرفات
◄ أبو المجد يطالب الإخوان بوقف التصعيد والاعتراف بالحكم القائم



يصرف اليوم 60 ‬ألف عامل بشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام الدفعة الثالثة من مكافآتهم السنوية والبالغ ‬قيمتها 70 ‬مليون جنيه، ‬منها 22.5 ‬مليون لعمال ‬غزل المحلة، ‬أعلنت ذلك أمس الحكومة على لسان أسامة صالح وزير الاستثمار. ‬وصرح د. ‬شريف شوقى المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء بأن كل ما يتردد عن تأجيل الصرف شائعات يرددها عناصر إخوانية بهدف إشاعة الإحباط بين العمال وإثارة البلبلة ووقف عجلة الإنتاج، ‬وطالبت الحكومة من جميع العمال العودة إلى المصانع وتشغيل عجلة الإنتاج.‬

خصصت ‬الحكومة 25 ‬مليار جنيه لخطة تحفيز الاقتصاد والتى ستبدأ عقب عيد الأضحى بخطط وبرامج محددة يستطيع المواطن أن يراقبها.. ‬وتهدف إلى توفير بنية استثمارية وتحتية تخدم جميع مرافق الدولة من طرق ومناطق صناعية ووحدات سكنية، ‬وتوصيل الغاز الطبيعى للمساكن، ‬أعلن ذلك د. ‬أشرف العربى وزير التخطيط فى تصريحات خاصة لـ "‬الأخبار"، ‬وأضاف ‬أن معدلات النمو فى العام المالى الماضى بلغت 1.2% ‬وهى أقل نسبة فى تاريخ مصر، موضحا أن المستهدف من خلال العام المالى الحالى 3.5% ‬لتحقيق قفزة حقيقية فى الاقتصاد المصرى، ‬وأشار وزير التخطيط إلى أن حجم المعونة الاقتصادية الأمريكية والبالغة 250 ‬مليون دولار تساوى رقم "‬صفر" ‬من إجمالى الدخل القومى المصرى والذى تعدى ٢ ‬تريليون جنيه، موضحا أن العلاقات مع الجانب الأمريكى مهمة جدا للبلدين، ‬وأن حجم الاستثمارات والتبادل التجارى لم تتأثر بالقرارات الأمريكية الأخيرة.

◄فى الذكرى 21 ‬لزلزال 92 هزة أرضية ‬بقوة 6.8 ‬ريختر ‬شعر بها ‬المصريون
◄ المستشار هشام جنينة: لجنة العشرة قلصت دور الجهاز
◄ مصرع 10 وإصابة 21 فى حوادث طرق



كشف التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى أحداث الحرس الجمهوى التى وقعت فى 8 يوليو الماضى، وأسفرت عن مقتل أكثر من 60 شخصاً، وأن تنظيم الإخوان المسلمين استعان بعناصر مصرية وعربية تلقت تدريبات عسكرية، من أجل اقتحام المبنى لإخراج الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث كانوا يعتقدون فى وجوده بداخله، وذكرت التحقيقات أن مكتب الإرشاد تنظيم الإخوان عقد لقاءات سرية فى أماكن مختلفة قبل عزل مرسى.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد الفقيه القانونى والمفكر الإسلامى، إنه ينتظر رداً رسميا من جماعة الإخوان يحدد موقفه من استئناف حوار وطنى جاد، فيما أكدت مصادر قيادية بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية أن محمد على بشر وعمرو دراج القياديين بالجماعة فشلا فى إقناع القيادات بقبول مبادرة "أبو المجد" والتهدئة، وأضاف أبو المجد فى بيان أصدره أمس للتعليق على بيان "بشر" ودراج الصادر أمس الأول أنه يحاول فتح النفق المظلم الذى تمثل فى إقناع أهم نقاط التواصل بين "سلطة الحكم" فى مصر.

◄ "منصور" يصالح "مجلس الدولة"
◄ المنتخب وصل إلى "كوماسى" فى طائرة "إسماعيل ياسين "
◄ طلاب الإخوان ينقلون مظاهراتهم لـ "القضاء العالى". . والمارة يطاردونهم
◄ إحالة عاكف لـ "الجنايات" بتهمة "إهانة القضاة"



تعرضت مصر لهزة أرضية بقوة 6.8 ريختر، واستمرت لمدة 22 ثانية فى القاهرة و15 ثانية فى الإسكندرية، وقال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المعروف باسم مرصد حلوان إن الهزة وقعت الساعة الثالثة عصرا تقريبا، ورصد المرصد أن مصدرها كان غرب جزيرة كريت الواقعة فى البحر المتوسط، بعمق 11.18 كيلو.

وحول وجود أى أضرار قال عودة إنه على اتصال دائم مع غرف عمليات مجلس الوزراء والجيش، ولم يتم رصد خسائر حتى مثول الجريدة للطبع فى المنشآت أو المناطق الحيوية.

أعلن وزير النقل إبراهيم الدميرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو فى الخطوط الثلاثة، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وطالب الدميرى خلال الاجتماع الذى عقده مع قيادات شركة مترو الأنفاق أمس تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم فى حال وجود أى قصور فى توفير الخدمة المطلوبة واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها.

◄ "تحالف الشرعية" يحدد موقفه النهائى من المبادرة اليوم
◄ وزير الأوقاف يعيد تشكيل مجلس إدارة الجامع الأزهر برئاسة وكيل المشيخة
◄ شروط عالمية لمناقصة محطة الضبعة النووية



   صحافة عربية: عباس: لا سلام دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية 

 
 



 أخبار مصر - السبت 12 أكتوبر 
* عباس: لا سلام دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
* الخرطوم: مؤشرات ايجابية في العلاقة مع واشنطن.
* مخطط لتحويل خُمس "الأقصى" إلى كنيس.
* "يونيسيف": الأطفال السوريون اللاجئون يواجهون الاستغلال.
* "حظر الأسلحة الكيماوية" تفوز بجائزة نوبل.



 الاتحاد الإماراتية 


* عباس: لا سلام دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
* مجلس الأمن ينشئ "بعثة مشتركة" لتدمير "الكيماوي".
* الجروان يدعو إلى وقف النار بمناسبة عيد الأضحى.
* فرنسي فجّر نفسه في مركز لقوات الأسد بحلب.
* ميليشيات لبنانية وعراقية تعدم 100 سوري بريف دمشق.
* الإمارات تؤكد الالتزام بترتيبات حظر ومنع انتشار السلاح النووي.
* اغتيال عقيد بالجيش اليمني في حضرموت.
* مسيرات بمحافظات أردنية تطالب بالإفراج عن معتقلين.
* إيران تؤكد الجدية في المفاوضات مع الغرب حول "النووي".
* البرلمان الأوروبي يدعو لإطلاق المتظاهرين في السودان.
* الخرطوم: مؤشرات ايجابية في العلاقة مع واشنطن.
* محاكمة روائية سودانية بتهمة صفع شرطي.
* جوبا صدرت نفطاً بـ 1,3 مليار دولار منذ أبريل.



 الخليج الإماراتية 


* "حماس" تتهم السلطة باعتقال أحد قادتها و3 طلبة.
* مسؤول في "حماس" يزور طهران وحديث عن انفراجة في العلاقات.
* مخطط لتحويل خُمس "الأقصى" إلى كنيس.
* العراق لا يرغب في عودة توتر العلاقات مع تركيا.
* البنك الدولي يعقد اجتماعاً بشأن دعم لبنان.
* سلام بعد لقائه سليمان: متمسّك بتشكيل الحكومة اللبنانية.
* "يونيسيف": الأطفال السوريون اللاجئون يواجهون الاستغلال.
* كيري يشيد بـ "المهمة الضرورية" التي تنجزها منظمة حظر الكيماوي.
* ميليباند يحذّر من الإحجام عن المشاركة بتدخل عسكري في سوريا.
* 106 لاجئين سوريين يغادرون لبنان إلى ألمانيا.
* واشنطن تجدد التزامها دعم المرحلة الانتقالية في اليمن.
* الأمم المتحدة ترفض الاعتراف بحصانة صالح وتحذره من التخريب.
* انتشار عسكري في جنوب اليمن تحسباً لمليونية "الحراك".
* أحمد خاتمي: إيران ترفض التخلي عن شعار "الموت لأمريكا".
* أقارب البشير ينضمون للاحتجاجات والشرطة تشكو هروباً واسعاً من الخدمة.
* ملك المغرب يدعو إلى الحوار والتعاون لضمان ممارسة سياسية سليمة.
* الاتحاد الإفريقي يعتبر معاملة "الجنائية الدولية" لقادته ظالمة وغير مقبولة.
* مسؤول بريطاني سابق: تسريبات سنودين أسوأ "كارثة" لاستخباراتنا.
* الاتحاد الأوروبي: "عيوب" في انتخابات أذربيجان الرئاسية.


   الصحافة الإسبانية: رئيس فنزويلا يدعم مبادرة ترشيح بوتين لجائزة نوبل للسلام.. دراسة: الفيلة تستطيع فهم إشارات الإنسان.. 50 قتيلاً بينهم 10 أطفال فى محاولة جديدة لهجرة غير شرعية إلى إيطاليا 



إعداد فاطمة شوقى



الباييس
دراسة: الفيلة تستطيع فهم إشارات الإنسان

قالت صحيفة الباييس الأسبانية، إن باحثين من جامعة سانت أندروس البريطانية قاموا بدراسة أثبتوا من خلالها أن الفيلة تستطيع فهم إشارات الإنسان، وهو بذلك الحيوان الوحيد الذى يمتلك هذه الموهبة.

وقال الباحثان أنا سميت وريتشارد بايرن من جامعة "سانت أندروس" البريطانية فى دراستهما "الفيل يستطيع ومن دون تدريب مسبق العثور على غذائه بإشارة واحدة من إصبع الإنسان باتجاه الغذاء".

وأضاف الباحثان أن الكثير من فصائل القردة لا تستطيع ذلك، على الأقل من دون تدريب مسبق، وأجريت الدراسة على 11 فيلا أفريقيا. وكان المدرب يشير أثناء هذه الاختبارات إلى أحد الدلوين الموضوعين أمام قدميه، وكان دائما يشير إلى الدلو الذى به غذاء، فتبين أن الفيلة كانت تختار الدلو الصحيح فى ثلثى الحالات.

وقال الباحثان: "ليس من المستبعد أن تكون هذه الفيلة قد رأت أيضًا أشخاصاً يؤدون هذه الإشارات من قبل ولكنها لم تدرب عليها".



الموندو
رئيس فنزويلا يدعم مبادرة ترشيح بوتين لجائزة نوبل للسلام

دعم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو مبادرة ترشيح نظيره الروسى فلاديير بوتين للحصول على جائزة نوبل للسلام لدوره الفعال فى الحرب السورية، حيث قال "إذا كان هناك من يستحق جائزة نوبل للسلام فى هذه اللحظة التاريخية فإنه الرئيس فلاديمير بوتين الذى ساعد على وقف الحرب ضد الشعب السورى".

وكانت الجائزة قد منحت أمس للوكالة حظر الأسلحة الكيماوية وأشارت صحيفة الموندو إلى أن من أهم الأسباب التى يراها مادورو تجعل بوتين الأفضل لنيل هذه الجائزة، حينما تدخل بوتين ضد الولايات المتحدة الأمريكية وطرح حل آخر غير التدخل العسكرى التى كانت تطمح إليه واشنطن حيث تمكن بوتين من تحويل مجريات الأمور بوضع الأسلحة الكيماوية السورية تحت الإشراف الدولى ثم تدميرها، وذلك خلال قمة دول العشرين فى مدينة سانت بطرسبرج الروسية أوائل الشهر الماضى.


إيه بى سى
50 قتيلاً بينهم 10 أطفال فى محاولة جديدة لهجرة غير شرعية إلى إيطاليا

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن ما يقرب من 50 مهاجرا بينهم 10 أطفال قتلوا فى غرق مركب جديد، مساء أمس الجمعة، بين مالطا وجزيرة لامبيدوزا، فى الوقت الذى تم فيه انتشال 150 ناجيا من المياه عند مالطا و50 عند السفينة الحربية الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوادث الغرق مستمرة فى إيطاليا بعد أن شهدت جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أسوأ حادث غرق الأسبوع الماضى، أودى بحياة أكثر من 300 مهاجر. وكان المركب يقل أكثر من 500 مهاجر، معظمهم من الإريتريين.

ونقلت الصحيفة قول حراس الأمن ببحر مالطا "لقد أرسلنا مراكب النجدة التى تتبعنا ومروحيات إلى الموقع، ولدينا معلومات تقول إن المركب غرق، وهناك مهاجرون وقعوا فى البحر، وكان هذا قبل الإعلان عن غرق المركب"، وأضاف أن "العملية جارية، وظروف الإبحار صعبة مع رياح قوية"، ورمت مروحيات زوارق مطاطية كنجدة مؤقتة.


  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه13/10/13, 03:47 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة