-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:02/10/13, 03:56 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 2/10/2013
 

  "صحافة القاهرة": نادى القضاة: رئيس "جهاز المحاسبات" بدأ رحلة الانتقام .. "الصحة": 2000 جنيه راتب الطبيب حديث التخرج بداية من يناير .. لا زيادة فى أسعار البنزين والسولار 




صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وعبدالوهاب الجندى وأحمد عبدالرحمن

الخارجية: وساطة آشتون مرفوضة، وانتخاب "الشيوخ" و "النواب" بقانونين منفصلين، ومشروع قانون لتنظيم التعامل مع المبانى العشوائية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.



تنفرد "اليوم السابع" بنشر تحريات الأموال العامة حول البلاغ الذى يتهم الرئيس المعزول محمد مرسى بتضخم ثروته، بعد إعدادها وكشفها بواسطة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، والأمن الوطنى، والجهاز المركزى للمحاسبات، والبنك المركزى.

وأشار المصدر إلى أن التحريات المبدئية كشفت أيضا امتلاكه بعض الأسهم بقناة مصر 25 الخاصة والتى كانت ناطقة باسم جماعة الإخوان المسلمين، كذلك وجود تضخم فى بعض الشقق التى يمتلكها بطريق غير مباشر، حيث يمتلكها أفراد أسرته.

أكد نادى قضاة مصر رفضه لما أعلنه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، المستشار هشام جنينة عن إخضاع أموال نادى القضاة لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، مؤكدًا أن أموال النادى تخضع لرقابة القضاة، والجمعية العمومية فقط.

◄ بلاغ يطالب بمنع "عنان" من السفر بسبب مذكراته
◄ السعودية: لن نسمح للإخوان بإفساد موسم الحج بأى شعارات سياسية
◄ هشام رامز: مصر ترد مليار دولار وديعة قديمة لقطر خلال شهرين
◄ 12 مجموعة قتالية و 25 مصفحة يواصلون حرب تطهير "الصف" وأطفيح" من الإرهاب والعصابات



أكد المهندس شريف إسماعيل، وزير البتول، أنه لا نية لدى الحكومة لزيادة أو تحريك أسعار البنزين، أو السولار، وأوضح أن الدولة ما زالت تدرس منظومة دعم الطاقة، والوقود للوصول إلى أفضل الوسائل لترشيد الدعم الذى يكلف الدولة 130 مليار جنيه سنويًا.

أكد السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن كاثرين آشتون، ستلتقى وزير الخارجية اليوم ويستقبلها الرئيس عدلى منصور غدًا، بوصفها وزير خارجية الاتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى أنه لا يمكن السماح بوساطة من أى طرف أجنبى أيا كان، فيما يتعلق بالشأن الداخلى، وأن تحقيق المصالحة مسئولية المصريين وحدهم.

◄ السيسى: مصر وشعبها أمانة فى رقبة الجيش والشرطة
◄ عروض جوية فى ذكرى أكتوبر
◄ 56 مليارًا أرباح البورصة فى 3 أشهر



أكدت اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء فى إعداد مشروع قانون ‬لتنظيم التعامل مع المبانى العشوائية، ‬وقال إبراهيم محلب وزير الإسكان إنه سيتم الانتماء من وضع مسودته الأولى خلال شهر، ‬أكد الوزير أن الهدف الأول للقانون هو حماية أرواح المواطنين، مشيراً ‬إلى أن القانون سيتعامل مع أوضاع المبانى العشوائية الآمنة وغير الآمنة.. ‬أعلن الوزير أنه سيتم التصالح مع ساكنى المبانى العشوائية الآمنة بشرط سداد ‬غرامة تمثل قيمة المبنى للحكومة بحيث ‬يتم التصالح وتسوية وضع المبنى خلال ٦ ‬أشهر.

أعلن هشام زعزوع، ‬وزير السياحة ‬تجميد برنامج السياحة الإيرانية إلى مصر لأجل ‬غير مسمى، ‬لأسباب تتعلق بالأمن القومى. ‬أوضح زعزوع أن الظروف الحالية لا تسمح باستقبال السياحة الإيرانية لحين صدور تعليمات من رئاسة الوزراء.

◄ اتحاد العمال: إعانة بطالة المفصولين مسئولية الحكومة
◄ عودة جمال عبدالرحيم لرئاسة تحرير "الجمهورية"
◄ آشتون تطلب لقاء حزب النور.




أعلنت لجنة نظام الحكم أمس، أن انتخابات مجلسى النواب والشيوخ ستجرى بقانونين منفصلين، قال محمد سلماوى، المتحدث باسم لجنة الخمسين، خلال مؤتمر صحفى أمس، إن ما وافقت عليه لجنة نظام الحكم ليس هو مجلس الشورى المعروف حاليًا، مشيرًا إلى أن الشيوخ مجلس مستحدث يختلف فى خصائصه ومهامه عما كان عليه المجلس السابق.

قال مصدر بوزارة الصحة، إن راتب الطبيب حديث التخرج سيصل بداية يناير المقبل لـ2000 جنيه، لافتًا إلى أن الوزارة تمسكت، فى اجتماعها مع مسئولى المالية، بتحديد كادر خاص للأطباء بعيدا عن الحد الأدنى للأجور.

◄ الخط الساخن لـ"ديليفرى البوتاجاز": "غير موجود بالخدمة"
◄ الحكومة تفشل فى تطبيق الأقصى للأجور بسبب كبار الموظفين
◄ جابر نصار: الضبطية القضائية أقرها الإخوان ولن نلتزم بتعديلات العشرة



قطعت قوات الأمن المركزى الطريق على مسيرة لحركة تطلق على نفسها "طلاب ضد الانقلاب " عند تحركاتها من ميدان المسلة المواجهة للبوابة الرئيسية لجامعة القاهرة فى طريقها إلى ميدان نهضة مصر، وأثار تدخل قوات الأمن لمنع المسيرة إلى النهضة غضب المتظاهرين الذين رددوا هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة قبل أن يعودوا إلى ميدان المسلة مرة أخرى، وسط هتافات "6 أكتوبر آخر يوم " وحيات دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد، وأثناء خروج المسيرة من جامعة القاهرة بدأ ثلاثة طلاب مقنعين فى كتابة عبارات مناهضة للجيش والشرطة .

أعلن وزير القوى العاملة والهجرة كامل أبو عيطة أن الأحد المقبل الذى يوافق ذكرى انتصارات أكتوبر إجازة كاملة بأجر كامل، وقال أبو عيطة فى بيان له أمس إن " يوم السادس من أكتوبر عيد القوات المسلحة هو إجازة بأجر كامل ولصاحب العمل تشغيل العامل هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر .

◄ عاشور يحتوى مطب "العسكرى وشباب الثورة " بلجنة الخمسين
◄ اغلاق برنامج التحكم فى توزيع الوقود كلمة السر مع الإخوان
◄ الجيش يواصل ضرباته ضد فلول الإرهاب فى سيناء


   الصحف الأمريكية:روسيا تسعى إلى ملء الفراغ فى الشرق الأوسط.. دراسة تكشف عن صلة بين السهر لوقت متأخر والإصابة بالاكتئاب.. السماح للإخوان بالبقاء فى الساحة السياسية يضطرهم لمواجهة أخطائهم ومحاسبتهم شعبيا 



إعداد- ريم عبد الحميد و إنجى مجدى


واشنطن بوست
روسيا تسعى إلى ملء الفراغ فى الشرق الأوسط

نشرت الصحيفة تقريرا عن سعى روسيا إلى ملء الفراغ فى الشرق الأوسط، وقالت إنه بعد عقدين من انهيار الاتحاد السوفيتى وتعزيز الولايات المتحدة لدورها باعتبارها القوة المهيمنة فى الشرق الأوسط، فإن روسيا تعود وتسعى لطرق شتى لملء الفراغ، الذى خلفه رحيل القوات الأمريكية من العراق والإطاحة بحلفاء أمريكا فى ثورات الربيع العربى.

وأضافت الصحيفة أن الجهود الدبلوماسية الأخيرة التى ساهمت فى تجنب ضربة أمريكية إلى سوريا أكد إلى أى مدى ساعد دعم موسكو الثابت لحليفتها الأخيرة الباقية فى العالم العربى فى إعادة تأكيد الدور الروسى.

وقد ظهر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين باعتباره زعيم العالم الذى له التأثير الأكبر الوحيد على نتيجة حرب مستعرة تهدد استقرار المنطقة على نطاق واسع، وحصل على تنازلات من كل من الرئيس السورى بشار الأسد والأمريكى باراك أوباما ممن أجل إصدار قرار من الأمم المتحدة يطالب سوريا بتسليم ترسانتها الكيماوية.

وتتابع واشنطن بوست قائلة: وبشكل أقل وضوحا، قامت سوريا بتدعيم تحالفات جديدة وإحياء صداقات قديمة أبعد منذ ذلك، والتواصل مع دول طالما اعتبرت أنها تنتمى إلى فضاء النفوذ الأمريكى بطرق تكرر تنافسات القوى العظمى فى عصر الحرب الباردة.

وتشمل تلك البلدان مصر والعراق، الدولتين العربيتين ذات الثقل اللتين بدأتا استكشاف علاقات أقرب مع موسكو فى الوقت الذى عبرت فيه إدارة أوباما عن تردد فى أن تصبح متورطة بشدة فى الاضطرابات التى يشهدها الشرق الأوسط.

ويقول محللون عرب إن الأمر يظل محل تساؤل فيما يتعلق بما إذا كانت روسيا عازمة على عدم التنافس مع الولايات المتحدة على المنطقة الحيوية من الناحية الاستراتيجية.

ويقول مصطفى العانى، من مركز أبحاث الخليج فى دبى إن السعودية، القوة العربية الأكبر، والتى لا تزال أقرب حلفاء أمريكا بين العرب تشعر بشكوك عميقة إزاء مناورات روسيا، ومقتنعة أن موسكو مشاركة فى جهود لخداع الولايات المتحدة على حسابها.

ويضيف العانى أن الرأى يذهب إلى أن روسيا تنظر إلى المشكلة الكاملة فى الشرق الأوسط فى الموقع القديم للحرب الباردة، فحيثما تكون أمريكا، يجب أن يفسدوا اللعبة.

فهم ليس لديهم أى مبادئ، وسياستهم الوحيدة هى مواجهة الأمريكيين.

لكن فيودور لوكيانوف، رئيس مجلس السياسة الخارجية والدفاعية فى موسكو، يرى أن الأمر ليس كذلك، ويقول إن السعودية وحلفاءها فى الخليج هم من يحاولون خوض ألعاب كبيرة بأنفسهم، ويلقون بغرور الحجارة على بيت زجاجى.

ويضيف قائلا: النوايا الروسية فى المنطقة متجذرة فى عدة اعتبارات، لكن يأتى فى المقام الأول التأكيد على دور روسيا فى العالم كدولة لا غنى عنها، لاسيما فى ظل العجز الأمريكى على حل المشكلات.

دراسة تكشف عن صلة بين السهر لوقت متأخر والإصابة بالاكتئاب

كشفت دراسة علمية جديدة عن صلة تربط بين السهر ليلا وخطر الاكتئاب، وقالت الصحيفة إن الباحثين اكتشفوا دليلا على اختلافات فى هيكل المخ، تميز من يستيقظون مبكرا عن هؤلاء الذين يحبون السهر لوقت متأخر، وربما تساعد هذه الاختلافات فى توضيح لماذا يبدو أن من يسهرون فى وقت متأخر يواجهون خطرا كبيرا فى الإصابة بالاكتئاب.

وتقول الصحيفة إن حوالى 10% من الناس ممن يستيقظون مبكرا، و20% ممن يسهرون لوقت متأخر، فى حين أن النسبة الباقية تقع بينهم.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن من يسهرون ليلا يخوضون تجربة نوم أسوأ، ويشعرون بمزيد من التعب خلال النهار، ويستهلكون كميات أكبر من التبغ والكحول، وهو ما دفع البعض إلى القول بأنه يعانون من اضطرابات مزمنة.

واستخدمت جيسيكا روزنبرج بجامعة آخن فى ألمانيا ورفاقها الباحثين تقنية كشفت عن وجود انخفاض فى سلامة المادة البيضاء، وهى نسيج يتكون على حد كبير من مادة دهنية عازلة تسرع من انتقال الإشارات العصبية، فى المناطق المرتبطة بالاكتئاب.

وتقول الباحثة "نعتقد أنه هذا قد يكون سببه حقيقة أن من يسهرون يعانون من اضطراب دائم"، وإن كانت تشير إلى أن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الدراسات للتأكد من الأمر.


فورين بوليسى:
السماح للإخوان بالبقاء فى الساحة السياسية يضطرهم لمواجهة أخطائهم ومحاسبتهم شعبيا

قال خليل العنانى، الزميل البارز، بمعهد الشرق الأوسط، إن قرار محكمة الأمور المستعجلة باعتبار جماعة الإخوان المسلمين محظورة ومصادرة أموالها، من شأنه أن يسمح لأعضائها بالاستمرار فى وصف أنفسهم كضحايا.

وأضافت الكاتب فى مقاله بمجلة فورين بوليسى، أن القرار يمنح الجماعة فرصة ذهبية لإنقاذ ماء الوجه والاستمرار فى حالة الإنكار بشأن دورها فى الإطاحة بالرئيس محمد مرسى فى 3 يوليو.

ورأى العنانى أن الحكم يشوبه الكثير من الارتباك خاصة أنه لم يمتد إلى حظر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، وأنه صادر عن محكمة الأمور المستعجلة وهو ليس من اختصاصها، مشيرا إلى أنه ربما يكون محاولة لوقف الاحتجاجات وسحق الجماعة.

وأكد أن السماح للإخوان بالبقاء فى الساحة السياسية، والمشاركة فى الانتخابات لن يبعدهم عن المحاسبة عما اقترفوه من ممارسات وأفعال بحق الشعب المصرى، خلال عام من الحكم.

كما أنه إذا تكشف بالأرقام تراجع شعبية الإخوان، فسيكون هذا هو الوقت المناسب للأحزاب المناهضة للإخوان لهزيمتهم سياسيا.

ويخلص بالقول أنه لا ينبغى تقرير مستقبل جماعة الإخوان بموجب حكم قضائى، أو قرار سياسى، من حكومة معينة، وإنما من خلال دمج أعضاء الجماعة فى العملية السياسية. عندها فقط سوف تضطر الجماعة لمواجهة أفعالها وربما الاعتراف ومراجعة أخطاء العام الماضى.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه02/10/13, 03:56 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة