-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:01/10/13, 03:36 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12640
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 36004
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
غوانغزهو يسعى لتأكيد تفوق الذهاب والتأهل إلى النهائي
 

غوانغزهو يسعى لتأكيد تفوق الذهاب والتأهل إلى النهائي




يبحث غوانغزهو إيفرغراندي الصيني وكلوب سيول الكوري الجنوبي إلى حسم تأهّلهما إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف الأوّل كاشيوا رايسول الياباني، ويحلّ الثاني ضيفاً على الاستقلال الإيراني غداً الأربعاء في إياب نصف النهائي.
وقطع غوانغزهو أكثر من نصف الطريق إلى النهائي بفوزه الكبير ذهاباً في عقر دار منافسه الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف، كما حقّق سيول فوزاً مهمّاً على أرضه بهدفين نظيفين.
غوانغزهو بقيادة المدرّب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي، الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006 في ألمانيا يريد بلوغ نهائي البطولة للمرّة الأولى في تاريخها (في مسماها الجديد) آملاً في أن يكون أوّل فريق صيني يتوّج بلقبها لكي يضمن مشاركته في كأس العالم للأندية المقرّرة في كانون الأوّل/ديسمبر المقبل في المغرب.
وسبق لداليان الصيني أن بلغ نهائي البطولة السابقة، كأس الأندية الأبطال، عام 1998.
ويعوّل غوانغزهو على قوّته الهجومية الضاربة المتمثّلة بالبرازيليين موريكوي (سجّل هدفين ذهاباً) وإيلكيسون (سجّل هدفاً)، والأرجنتيني داريو كونكا، الذي أضاف الهدف الرابع.
ونجح ليبي في جعل غوانغزهو فريقاً منافساً على الصعيد القاري وبات يطلق عليه تسمية "مانشستر يونايتد آسيا".
وقال ليبي: "يجب أن نفوز في مباراة الإياب لكي نصل إلى النهائي".
وكان غوانغزهو قدّم عروضاً جيدة هذا الموسم فتصدّر ترتيب المجموعة السادسة في الدور الأوّل جامعاً 11 نقطة، متقدّماً على شونبوك الكوري الجنوبي وأوراوا رد دايموندز الياباني وموانغ تونغ التايلاندي.
وفي الدور الثاني، أقصى سنترال كوست مارينرز الأسترالي بفوزه عليه 2-1 ذهاباً وتعادله معه 1-1 إياباً.
وأكّد أحقيته بالتأهّل إلى دور الأربعة بعد أن تغلّب مرّتين على لخويا القطري في رُبع النهائي، 2-صفر ذهاباً في الصين، و4-1 إياباً في الدوحة.
أما كاشيوا فكان تخطّى شونبوك الكوري الجنوبي في دور الثمانية بفوزه عليه ذهابا وإياباً 3-2 و2-صفر على التوالي.
وفي المباراة الثانية، يسعى كلوب سيول إلى مواصلة السيطرة الكورية الجنوبية على هذه البطولة في أعوامها الأخيرة ويكفيه التعادل مع الاستقلال في طهران أو حتى الخسارة صفر-1 لحجز بطاقته إلى الدور النهائي.
تأهّل سيول إلى هذا الدور بعد تصدّره للمجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، حيث حقّق الفوز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة، وفي الدور الثاني تغلّب على بكين غوان الصيني بالتعادل السلبي ذهابا والفوز 3-1 إياباً.
وفي دور الثمانية، تخطّى سيول الأهلي السعودي بتعادله معه 1-1 ذهاباً وفاز عليه 1-صفر إياباً.
من جهته، كان أداء الاستقلال بطل إيران جيداً في بداية البطولة فتصدّر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأوّل برصيد 13 نقطة، متقدّماً على الهلال السعودي والعين الإماراتي والريان القطري.
وفي الدور الثاني، نجح في تحقيق فوز كبير على الشباب الإماراتي في دبي 4-2، ثمّ تعادل معه سلباً في طهران إياباً.
وفي رُبع النهائي، تخطّى الفريق الإيراني بوريرام يونايتد التايلاندي بفوزه عليه 1-صفر ذهاباً في طهران، و2-1 إياباً في بوريرام.
وتبقى أفضل نتيجة لفريق ياباني وصول سيباهان أصفهان وذوب آهان إلى النهائي، الأول عام 2008 حين كان يقام بنظام الذهاب والإياب فتعادل مع أوراوا رد دايموندز الياباني ذهاباً 1-1 في طهران، وخسر أمامه صفر-2 في اليابان، والثاني عام 2010 وخسر أمام سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي في النهائي في طوكيو 1-3.
واعتمد الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة النهائي من مباراتين منذ انطلاق البطولة بحلّتها الجديدة عام 2003، لكنه أجرى تعديلاً بدءاً من 2009 وقرّر إقامة النهائي من مباراة واحدة أُقيمت في طوكيو مرّتين، ثمّ في كوريا الجنوبية مرّتين.
وقد احرزت الفرق العربية الألقاب الثلاثة الأولى من البطولة بمسماها الجديد عبر العين الاماراتي (2003) والاتّحاد السعودي (2004 و2005)، قبل أن تنتقل السيطرة إلى شرق آسيا وتحديداً إلى الفرق الكورية الجنوبية واليابانية باستثناء إحراز السد القطري اللقب عام 2011.
وأحرزت الفرق الكورية الجنوبية اللقب أربع مرّات عبر شونبوك موتورز (2006) وبوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام إيلهوا (2010) وأولسان (2012)، مقابل لقبين يابانيين عبر أوراوا ريد دايموندز (2007) وغامبا أوساكا (2008).
لقب السد في 2011 جاء على حساب شونبوك الكوري بفوزه عليه 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي والإضافي 2-2 في جيونجو.
لكن أولسان أعاد إلى للقب إلى كوريا الجنوبية في النسخة الماضية، بعد أن تغلّب على الأهلي السعودي بثلاثية نظيفة 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه01/10/13, 03:36 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة