-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:25/09/13, 04:44 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/9/2013
 


  "صحافة القاهرة": جهاز سيادى يرصد اتصالات سرية بين عزت وإخوان لندن.. أوباما: مرسى عجز عن حكم مصر.. موافقة ثلثى أعضاء البرلمان شرط لاتهام الرئيس بالخيانة العظمى 





صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن

ضبط وإحضار لـ "مكى" و "الزينى" للإدلاء بشهادتهما فى تزوير انتخابات 2005، ومصادر بالتعليم العالى: قانون جديد لعودة الحرس الجامعى بشروط ومهام جديدة.. ومصدر أمنى يؤكد: لن يعود، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.




أكد مصدر سيادى أن تحريات الأجهزة الأمنية رصدت اتصالات بين محمود عزت وجمعة أمين نائبى المرشد العام لجماعة الإخوان، للاتفاق على مكان يلتقيان به بالخارج لتدبير أوضاع الجماعة بعد قرار القضاء بحلها، والنظر فى الخطوات التى يمكن أن تتخذها الجماعة فى الفترة القادمة، وأضاف المصدر أنه بعد حبس نائبى المرشد وضبط عدد كبير من قياداتها، بدت الآمال معقودة على النائبين الهاربين لتدبير الأمور للخروج من المأزق.

أكد محمد سلماوى المتحدث الرسمى للجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اللجان النوعية انتهت من نصف مواد الدستور، مشيرًا إلى أن الجلسة العامة للجنة اليوم الأربعاء، ستختص لعرض نتائج اللجان النوعية، وقال إن أبرز المواد التى حدث بها تغيير، هى المادة 119 الخاصة بأداء الرئيس اليمين، حيث اشترطت أن يكون أداء الرئيس القسم شرطًا لمباشرة مهام منصبه.

◄ إحالة قاضى تحقيق قضية "شفيق" إلى الصلاحية
◄ ألتراس الزمالك يشيعون عمرو حسين
◄ جامعة الزقازيق تقرر فصل محمود عزت المرشد المؤقت للإخوان



أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن الرئيس السابق محمد مرسى أثبت عدم قدرته على الحكم فى مصر، التى عانت خلال الفترة الماضية التحول إلى الديمقراطية، مؤكدا أن بلاده سوف تحافظ على العلاقات مع الحكومة المؤقتة، وأن الدعم الأمريكى لها مرهون بتقدمها نحو الديمقراطية، وإتاحة التعليم والحرية للأفراد، على حد قوله.

أعلن محمد سلماوى المتحدث الرسمى للجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اللجان النوعية انتهت من إعداد ما يقرب من نصف مواد الدستور الجديد، وقال فى مؤتمر صحفى، أن المادة 134 نصت على أن يكون اتهام رئيس الجمهورية بالخيانة العظمى، بناء على طلب موقع من أغلبية أعضاء مجلس الشعب، ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى الأعضاء، وبعد تحقيق يجريه معه النائب العام.

◄ الأزهر يحذر من تداول نسخ محرفة من القرآن الكريم على الإنترنت
◄ تورط أمريكيين وبريطانية فى احتجاز رهائن نيروبى
◄ اليوم، إقلاع أولى رحلات الحج من مطار القاهرة



قضت محكمة جنح السلام برئاسة المستشار جورج وصفى بحضور محمد رجائى مدير نيابة السلام وأمانة سر عبد الرحمن إبراهيم، بتغريم عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، 40 ألف جنيه و 30 ألف على سبيل التعويض، لسبه الفريق أحمد شفيق، وذلك فى ثلاث قضايا نظرتهما محكمة جنح القاهرة الجديدة.

فى لفتة إنسانية تدعم قيم الوفاء قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتور على عبد الحمن محافظ الجيزة، واللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية، بزيارة منزل الشهيد اللواء نبيل فرج الذى اغتالته رصاصات الإرهاب فى كرداسة، فى مشهد يؤكد تقدير الدولة لرجال الشرطة الذين يضحون بحياتهم من أجل تحقيق الأمن للمصريين، منذ الصباح الباكر كان الوزير والمحافظ ومدير الأمن نائباً عن وزير الداخلية أسفل إحدى عمارات ميدان لبنان، ينتظرون الطفلين أحمد وزياد اللذان حرمهما القدر من حنان الأب، وقد خصصة المدرسة كلمة الصباح بالكامل للحديث عن استشهاد اللواء فراج.


◄الأزهر يحذر: نسخ محرفة للقرآن على الإنترنت
◄ وزير الأوقاف يوافق على إبقاء إمام السيدة زينب بالمسجد
◄ أوباما يخاف من زوجته
◄ حبس البلتاجى .. سلطان ينكر .. وعاكف: أحاديث متفرقة
◄ 20 دولار الاحتياطى النقدى بعد وصول الوديعة الكويتية



قررت الحكومة أمس تشكيل لجنة لإدارة ممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، تنفيذا للقرار الذى أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس الأول، القضاء يحظر أنشطتها والتحفظ على أموالها وممتلكاتها، كما أجلت الحكومة قرار حل جمعية الإخوان حتى صدور أحكام قضائية نهائية فى وقت ذكرت فيه مصادر أن التنظيم الدولى للإخوان، كلف الجماعة بخطة لنشر الفوضى فى مصر يوم 6 أكتوبر المقبل، من خلال تنظيم اضطرابات وعمليات حشد فى الشارع لإرهاق الأمن.

وقال أحمد البرعى وزير التضامن إن الحكومة قررت تأجيل حل جمعية الإخوان المسلمين، لحين انتهاء أحكام القضاء الخاصة بهذا الشأن.

قال الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستطبق القانون بحزم، خاصة المادة 56 من المرسوم بقانون 95 لسنة 1945، الذى نص على توقيع عقوبات بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، والغرامة من ألف إلى 5 آلاف جنيه، فى حالة عدم الالتزام بالتسعيرة الجبرية.

وأضاف "أبو شادى" فى تصريحات صحفية أمس، أن الحكومة جادة فى تطبيق التسعيرة الجبرية على أسعار الخضر والفاكهة، ما لم تنخفض أسعارها خلال الأيام القليلة المقبلة.


◄ اتجاه جماعى لخفض سعر الفائدة على ودائع البنوك
◄ إعفاء الطلاب من رسوم المدن الجامعية
◄ "محلب" يقود ثورة تطهير فى "المجتمعات العمرانية"
◄ "القبائل العربية": الرئيس وعد بتعويض المضارين من حر ب الإرهاب


أمر القاضى المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع تزوير الانتخابات التشريعية عامى 2005 و2010، المستشار مجدى محمد حسين، بضبط وإحضار المستشار أحمد مكى وزير العدل الأسبق، والمستشارة نهى الزينى بعد تخلفهما عن الإدلاء بشهادتهما فى بلاغ تزوير الانتخابات، كان حسين أمر باستدعاء المستشارين حسام الغريانى وطلعت عبد الله، ونهى الزينى وأحمد مكى لسماع أقوالهم فى القضية، واستماع بالفعل إلى الغريانى وعبد الله وقرر قاضى التحقيق صرفهما، وتم تحديد جلسة أمس، لسماع أقوال مكى والزينى غير أنهما لم يحضرا.

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالى عن مساع لإعادة الحرس الجامعى إلى الجامعات مرة أخرى، بإصدار قانون جديد لتنظيم عمل الحرس، عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة، ووضع ضوابط محدودة لمنعة من العودة إلى الأدوار التى لعبها قبل ثورة 25 يناير، وأوضحت أن احتمالات وقوع أعمال عنف بين طلاب الإخوان والقوى السياسية الأخرى واردة إلى حد كبير، فى ظل حالة الانفلات الأمنى الحالية داخل الجامعات، ومن المتوقع حدوث اشتباكات دامية بين الطلاب، مما يسهل عودة الحرس الجامعى مرة أخرى، من خلال إصدار قانون جديد لعودته بشروط معينة، وتأمين الطلاب وفض أى اشتباكات بينهما، بالإضافة لعدم افتتاح مكاتب له داخل الجامعات كما حدث فى السابق.

◄ أوباما: نعم مرسى منتخب.. لكنه فشل
◄ إلغاء الأقصى للحبس الاحتياطى فى عقوبتى الإعدام والمؤبد
◄ القبض على 4 تكفيريين فى سيناء و 22 فى الشرقية والإسماعيلية
◄ انخفاض أسعار الفاكهة والخضروات بعد تهديد الحكومة بالتسعيرة الجبيرة
◄ نشطاء يؤسسون جبهة طريق الثورة



   صحافة عربية: فهمي لكيري: ملتزمون محاربة الإرهاب وخارطة الطريق 





 القاهرة - أخبار مصر الثلاثاء 24 سبتمبر 
* فهمي لكيري: ملتزمون محاربة الإرهاب وخارطة الطريق.
* القضاء المصري يحظر «نشاط» جماعة «الإخوان».
* جس نبض أميركي ـ إيراني في نيويورك.



 القبس الكويتية 

* فهمي لكيري: ملتزمون محاربة الإرهاب وخارطة الطريق.
* بوتين: أي تدخل عسكري في سوريا بمنزلة «عدوان».
* سوريا وسلاحها الكيماوي إلى منصة الأمم المتحدة.
* مقتل أمير الدولة الإسلامية في اشتباكات بين «الحر» و«داعش».
* اتفاق إيراني ـ روسي لبناء محطات نووية جديدة.
* ميركل ترفض تشكيل «حكومة أقلية».
* السودان: تظاهرات غضب بعد إجراءات اقتصادية صارمة.
* الانتحاريون الأفغان يتعرضون لاعتداءات جنسية.



 الإمارات اليوم 

* القضاء المصري يحظر «نشاط» جماعة «الإخوان».
* الأسد غير قلق من مشروع قرار دولي حول الأسلحة الكيماوية.
* نتنياهو يدعو إلى تعزيز الاستيطان.. ومطالبات بوقف الإفراج عن الأسرى.
* هيئة حقوقية تونسية تُعلن تدويل قضيتي بلعيد والبراهمي.
* هجوم نيروبي دليل إخفاق دولي في الصومال.
* البرلمان الألماني يضم للمرة الأولى نائبين من السود.
* المعلم يرأس الوفد السوري إلى الأمم المتحدة.






   الصحافة البريطانية: جماعة الإخوان المسلمين تعانى فوضى تنظيمية.. أوباما يقر أنه لم يدخن منذ ست سنوات خوفا من زوجته.. احتمال مقتل "الأرملة البيضاء" ضمن منفذى هجوم المركز التجارى فى نيروبى 



إعداد إنجى مجدى


الجارديان: جماعة الإخوان المسلمين تعانى فوضى تنظيمية..
قالت الصحيفة البريطانية إن قرار حظر جماعة الإخوان المسلمين يدفع بتهميشها فى المجتمع. وتشير إلى أنه ربما لا يفرق القرار كثيرا إذ أن إلقاء القبض على كبار قادتها يشكل تهديدا أكثر خطورة على قدرتها التشغيلية.

وتقول إنه فى مثال على الفوضى التنظيمية التى تعانى منها جماعة الإخوان المسلمين حاليا، فإن مجموعة من أعضائها الشباب قضوا أكثر من شهرين يحاولون صياغة اعتذار عن بعض الأخطاء التى ارتكبتها الجماعة خلال فترة ما بعد مبارك. لكن عندما صدر البيان رسما على موقع مرتبط بالإخوان، فإن أحد كبار القادة أمر بحذفه وزعم أنه لا يمثل جماعة الإخوان.

وتخلص الصحيفة بالقول "على الرغم من اعتقاد البعض أن عدد أعضائها يتراوح بين 300 ألف ومليون، فإن جماعة الإخوان لم تعد تحظى بشعبية كبيرة بين الكثير من بقية سكان مصر البالغ عددهم 85 مليونا، ذلك بسبب محاولتها الاستيلاء على الكثير من السلطة فى أعقاب انتخاب مرسى رئيسيا عام 2012.


الإندبندنت: احتمال مقتل "الأرملة البيضاء" ضمن منفذى هجوم المركز التجارى فى نيروبى
ذكرت الصحيفة أن هناك دلائل على تورط سيدة بريطانية فى الهجوم الإرهابى على المركز التجارى فى نيروبى بكينيا. فلقد أشارت وزيرة الخارجية الكينية إلى أن سيدة متورطة فى هجمات إرهابية سابقة كانت بين المعتدين الذين حاصروا المركز التجارى.

وتقول الصحيفة البريطانية إن تعليقات وزيرة الخارجية أمنية محمد، غذت الآن التوقعات بأن تلك المرأة هى سامانتا لوثويت التى تعرف بـ"الأرملة البيضاء". وأشارت محمد إلى أن سيدة كانت بين اثنين أو ثلاثة إرهابيين أمريكيين شنوا الهجوم.

والأرملة البيضاء، التى اعتنقت الإسلام وتزوجت من جيرمين ليندساى المفجر الانتحارى الذى نفذ اعتداء 7 يوليو فى بريطانيا، اختفت مع أطفالها فى مارس من العام الماضى، حيث هربت إلى شرق أفريقيا بعد اتهامها بالتآمر لشن هجوم على فنادق ومطاعم فى كينيا.

وتقول الإندبندنت إن التكهنات تتزايد حيال مقتل السيدة ضمن عدد من المسلحين، بعد أن كشف أحد ضباط المخابرات وضابطين لوكالة رويترز أن أحد القتلى من المهاجمين امرأة بيضاء.
نواز شريف يواجه انتقادات فى أعقاب تفجير "كل القديسين" لتفاوضه مع طالبان

قالت الصحيفة إن حركة طالبان قامت بشن أعنف تفجير ضد كنيسة مسيحية فى باكستان على الرغم من سعى رئيس الوزراء نواز شريف فتح الطريق أمام إجراء محادثات مع حركة طالبان باكستان كجزء من صفقة سلام أوسع نطاقا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى محاولة لتسيير عملية السلام فى باكستان تم الإفراج عن زعيم سابق لطالبان الأفغانية من السجن الباكستانى، السبت الماضى، لكن بعد إعلان الحركة الإرهابية مسئوليتها عن تفجير كنيسة "كل القديسين" يواجه شريف اتهامات بخطأ التفاوض مع طالبان.

وقال رئيس الوزراء فى أعقاب ذلك: "إن الإرهابيين لا دين لهم، كما أن استهداف الأبرياء ضد تعاليم الإسلام وكافة الأديان".

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم الانتحارى المزدوج الذى استهدف الكنيسة فى بيشاور، هو أعنف هجوم يستهدف تلك الأقلية الدينية المضطهدة. وتحدثت عن مشاهد دماء الجرحى والقتلى فى الهجوم الذى أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 78 شخصا وإصابة العشرات. .

وتضيف أن الهجوم دمر الجدران البيضاء للكنيسة التى يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1883. وتقول إن مسيحيى باكستان عانوا العديد من الهجمات فى السنوات الأخيرة، وخاصة الاعتداءات التى تستهدف منازلهم على إثر مزاعم التجديف. ففى عام 2009، تم إشعال النيران فى كنيسة و40 منزلا من قبل مجموعة تضم ألف شخص من المسلمين المتشددين فى بلدة جوجيرا.

وتلفت الصحيفة إلى أن الأحزاب السياسية الرئيسية فى باكستان أيدت دعوة شريف لإجراء مفاوضات مع طالبان، فى وقت سابق من هذا الشهر. لكن الحركة اشترطت أولا إطلاق سراح السجناء المتشددين والبدء فى سحب القوات الباكستانية من المنطقة القبلية شمال غرب البلاد، التى تعد بمثابة ملاذ للعناصر الطالبنية.


الديلى تليجراف: أوباما يقر أنه لم يدخن منذ ست سنوات خوفا من زوجته
أقر الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأنه لم يدخن منذ سنوات خشية من أن يثير غضب زوجته ميشيل، وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن كاميرا وميكروفونات شبكة سى إن إن التقطت حديثا جانبيا لأوباما مع ماينا كاى، المقرر الخاص المعنية بحقوق حرية التجمع السلمى، حيث كان ينصح كاى بالتوقف عن التدخين.

الحديث الذى التقط خلال عقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، أقر خلاله الرئيس الأمريكى بتوقفه عن التدخين منذ ست سنوات خشية من غضب السيدة الأولى، فبينما كان المسئول يسأله عن سجائره رد بابتسامة عريضة قائلا: "لم أدخن منذ ست سنوات.. هذا لأننى أخاف من زوجتى".

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه25/09/13, 04:44 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة