-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:24/09/13, 06:43 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 24/9/2013
 

  "صحافة القاهرة": تغيير 70 قيادة محلية بالمحافظات ولبيب: سنبقى على المخلصين.. برهامى: خسائر الإسلاميين بسبب وصول مرسى للحكم فادحة.. الحكومة تحذر: الالتزام بالأسعار أو الحبس 5 سنوات 




صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى وحسام مصطفى

العلاقات المصرية - الأمريكية تتصدر مباحثات فهمى وكيرى بنيويورك، والسيسى يلتقى وفدا وطنيا كويتيا، وحظر تنظيم الإخوان والتحفظ على أموال القيادات، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد أمس بحظر تنظيم جماعة الإخوان وحل الجمعية والتحفظ على أموالهم ومقراتهم وممتلكاتهم، وذلك فى الدعوى المقامة من أمانة حزب التجمع التى تطالب بالتحفظ على أموال قيادات الجماعة المملوكة لهم وحظر تنظيم الإخوان.

وأكدت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى حيثيات حكمها بحظر نشاط تنظيم الإخوان وجمعيته، وأى مؤسسة تابعة له والتحفظ على المقرات والممتلكات وتشكيل لجنة تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء لإدارة تلك الممتلكات وان تنظيم جماعة الإخوان، والذى أنشأه حسن البنا عام 1928 اتخذ الإسلام غطاءا وستارا.

تحركت 5 مجموعات أمنية أمس الاثنين إلى مدينة كرداسة لضبط عدد من المتهمين المتورطين فى اقتحام مركز الشرطة والتعدى على قوات الأمن أثناء اقتحام المدينة واحتل ضباط العملية الخاصة أسطح المنازل تحت الإنشاء بالقرب من مركز الشرطة، كما اقتحمت قوة أمنية متخصصة تضم 15 سيارة أمن ومدرعة للجيش وعدد كبير من ضباط العمليات الخاصة رفيعى التدريب، وذلك لتنفيذ عملية تمشيط كبرى تستهدف تطهير البؤر الإجرامية فى "كرداسة " وقرية "ناهيا".

◄ الإخوان يكلفوا فريقا قانونيا بريطانيا لمقاضاة السيسى.
◄ الأمن الوطنى يكثف تواجده بالجامعات لمواجهة مظاهرات الإخوان.
◄ "نيويورك تايمز" تبرز انفراد "اليوم السابع" بتسجيلات مبارك.




أكد نبيل فهمى وزير الخارجية التزام الحكومة المصرية بتوفير الأمن للمواطن ومحاربة أعمال العنف والإرهاب فى إطار القانون، مشدداً على أن تلك الحرب لن تثنى الحكومة المصرية عن المضى قدما فى العملية السياسية التى تشمل كل أبناء الوطن، ماداموا التزموا السلمية ونبذوا العنف وأدانوا الإرهاب وغير مطلوبين على ذمة قضايا جنائية، مشددا على استقلال القضاء وعدم التدخل فى شئونه بما فى ذلك أوامر الضبط والإحضار والإحالة التى تصدر من النيابة العامة جاء ذلك خلال اجتماع فهمى مع وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى"، على هامش زيارته الحالية لنيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الثامنة والستين، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية وتطورات المشهد الداخلى فى مصر، فضلا عن القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك وخاصة القضيتين السورية والفلسطينية.

كما تناول فهمى خلال اللقاء خارطة المستقبل وجدد التأكيد على التزام الحكومة بتنفيذها باعتبار أن ذلك يحقق المطالب المشروعة للشعب المصرى الذى خرج من أجلها فى 30 يونيو لبناء ديمقراطية حديثة.

وحول العلاقات الثنائية بين البلدين، تناول الحديث أهمية الحفاظ على هذه العلاقات التى تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين وباعتبارها عنصر هام من عناصر الاستقرار فى المنطقة. وعقد وزير الخارجية نبيل فهمى بنيويورك سلسلة لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية، حيث التقى مع نظيريه القبرصى "إيفانجيلو سفنزيلوس" واليونانى "أيوانيس كاسوليدس" فى أول لقاء ثلاثى من نوعه، وذلك فى إطار ما تم الاتفاق عليه فى القاهرة الشهر الجارى لمتابعة التشاور على المستوى السياسى والاقتصادى والتجارى بما يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث.

التقى أمس الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالشيخ يوسف العميرى رئيس البيت الكويتى للأعمال الوطنية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، ونقل العميرى تحيات وتقدير الحكومة والشعب الكويتى للفريق أول السيسى والقوات المسلحة المصرية التى تجمعهم بها روابط راسخة من مشاعر الأخوة والتعاون والعمل من أجل نصرة القضايا العربية، حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

◄ تعيين 70 قيادة محلية جديدة.
◄ فشل اجتماع لجنة وضع ضوابط الحد الأدنى للأجر فى القطاع الخاص.
◄ أزمة مالية فى كل بيت.. والسبب «غول» الأسعار!
◄ قريطم: خطة للاستغناء نهائيا عن عسكرى المرور فى الشوارع.
◄ القوات المسلحة تسدد المستحقات المالية عن 272 غارما وغارمة.




قررت الحكومة منح التجار مهلة أسبوعًا لتخفيض أسعار السلع من الخضراوات والفاكهة والاكتفاء بهامش ربح مناسب، وقال اللواء محمد أبو شادى وزير التموين فى مؤتمر صحفى أمس عقب اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية أمس أن الحكومة ستقوم بفرض التسعيرة الجبرية فى حال عدم التزام التجار وعودة الأسعار إلى طبيعتها وسيتم تطبيق قانون العقوبات المقررة على المخالفين وتصل إلى سنة إلى خمس سنوات وغارمة من 1000 إلى 5000 جنيه.

ناشد صلاح يوسف المنسق العام للجاليات المصرية فى الخارج أبناء مصر فى الخارج سواء فى منطقة الخليج أو أوروبا أو فى أى مكان آخر بالإسراع بتحويل جزء من مدخراتهم إلى داخل مصر، متوقعًا أن تصل التحويلات خلال الأسابيع القليلة القادمة إلى 6 مليارات دولار.

◄ وديعة الكويت تصل خلال الأسبوع الحالى.
◄ منح مالية من الحكومة لمساعدة الأسر الفقيرة.
◄ القوات المسلحة تسدد ديون 272 غارمًا.




قرر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ندب وتجديد تعيين قيادة محلية فى المحافظات بلغ عددهم نحو 70 قيادة، وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إن الحركة تشمل ندب زينب حمدى حسنين للعمل سكرتيرًا عاماً لمحافظة الشرقية، وقال لبيب فى تصريحات صحفية أمس، إن الوزارة تقيم أداء القيادات المحلية فى المحافظات على فترات بالتنسيق مع المحافظين لاستبعاد من لم يثبت كفاءتهم وبقاء من سماهم "جميع المخلصين" فى مواقعهم بالإدارة المحلية.

اعترف الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، بأن الدعوة وحزبها النور، والتيار الإسلامى بصفة عامة، خسروا كثيرًا من تصدر المشهد السياسى بعد ثورة 25 يناير.

وقال "برهامى" إن خسائر التيار الإسلامى أضعاف مكاسب ما حصل عليه من الأغلبية فى البرلمان وصعود محمد مرسى الرئيس المعزول إلى الحكم، وان الإسلاميين منوا بخائر فادحة بسبب وصول مرسى للحكم.


◄ الأسد: سأترشح فى 2014 إذا أراد الشعب.
◄ السيد: بدء تطبيق علاج السرطان بـ"الذهب"على الإنسان.
◄ وزير الخارجية لـ"كيرى": لا نتدخل فى شئون القضاء وخارطة الطريق "حياة أو موت".




قالت مصادر رسمية مصرية متطابقة إن القاهرة تنتظر إيضاحات رسمية من واشنطن حول مسالة تعليق ال500 مليون دولار، التى قالت مصادر غريبة فى العاصمة الأمريكية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما طالب الكونجرس بتعليقها.

وقال أحد المصادر "الشروق" اشترط عدم ذكر اسمه إن واشنطن كانت أبلغتنا ألا نعتمد كثيرا على ما يردده الإعلام، وأن إخطارا رسميا سيتم فى حال ما اتخذ قرار فعلى بتعليق أى جزء من المعونة".

استضاف حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة مساء أمس الأول بمقر الحزب الرئيسى بوسط البلد وعرض الحزب رؤيته خلال اللقاء حول قانون الحريات النقابية وقانون العمل والحد الأدنى للأجور وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

وأشار كمال أبو عيطة فى نهاية اللقاء إلى أنه على خلفية النقاش الذى دار بالحزب سيتم تشكيل مجلس استشارى تحت اسم المجلس الأعلى للتضامن الاجتماعى وسيضم ممثلين عن شباب الثورة والأحزاب والقوى السياسية وأصحاب العمل.


◄ غضب فى المحافظات بسبب انقطاع الكهرباء.
◄ جامعة الأزهر تعيد فتح باب التحويل بين كلياتها.
◄ عفو جمهورى عن السجناء بمناسبة أعياد أكتوبر.
◄ جامعة القاهرة: الكاميرات كشفت المعتدين على جمعة وسيحالون للتأديب.
◄ برادلى يضم 23 لاعبا استعدادا لغانا.



   صحافة عربية: السعودية متفائلة بخلو موسم الحج من "كورونا" 


 


 أخبار مصر - الاحد 22 سبتمبر 
- الأسد: انتخابات 2014 ستحدد من سيحكم سوريا
- مذبحة في نيروبي على يد مسلحي «الشباب» الصومالية
- فلسطيني يقتل جندياً "إسرائيلياً" في الضفة



 الاتحاد  

- إنقاذ 420 لاجئاً سورياً ووفاة سيدة قبالة إيطاليا
- السعودية متفائلة بخلو موسم الحج من «كورونا»
- مقتل 62 مدنياً سورياً منهم 26 بمجزرة طائفية جديدة
- «يونيسيف»: تزايد عمالة الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان
- «الائتلاف» يرفض عرض إيران تسهيل الحوار
- أمير قطر يبحث والرئيس الفرنسي تطورات الأزمة
- الأسد: انتخابات 2014 ستحدد من سيحكم سوريا
- «الحر» يفرض الخدمة العسكرية على شباب الغوطة
- «مجلس التعاون» يدين التفجير الإرهابي في اليمن
- حزب الإصلاح اليمني يدعم صالح ضد انفصال الجنوب
- نبيل فهمي يطالب بمراجعة العلاقات المصرية - الأميركية



 الشرق الاوسط 

- مذبحة في نيروبي على يد مسلحي «الشباب» الصومالية
- الرباعي الراعي للحوار في تونس يعلن فشل الحل السياسي ويتهم «النهضة» بنسف المفاوضات
- روحاني يتوجه غدا إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة
- «الاستقلال» المغربي ينظم مظاهرة كبرى اليوم بالرباط احتجاجا على الزيادة في الاسعار
- سوريا: «داعش» أقوى التنظيمات الإسلامية وأكثرها تصادما مع «الحر»
- ائتلاف المعارضة يرفض وساطة روحاني ويعتبرها محاولة لإطالة الأزمة
- القرضاوي يرد على اتهامه بالتحريض ضد جنود مصر.. ويهاجم الأزهر
- وفد من بغداد للقاهرة برئاسة وزير مجلس النواب العراقي لبحث التعاون المشترك
- القاضي الذي أعدم صدام: الأكراد والشيعة اعتبروني بطلا.. واليوم السنة
- إسرائيل قلقة من التقارب الأميركي الإيراني.. وواشنطن تحاول تهدئة المخاوف
- باكستان تطلق مساعد زعيم طالبان «لتسهيل المصالحة» الأفغانية


   صحف بريطانية: الجهاديون يحكمون ثوار سوريا, والاسد نقل الاسلحة الكيماوية إلى ايران وحزب الله 

 



تناولت الصحف البريطانية عددا من الموضوعات والاخبار المتعلقة بالشرق الاوسط أبرزها:
- الجهاديون يحكمون ثوار سوريا
- جنرال سوري سابق: الاسد نقل اسلحته الكيماوية إلى ايران وحزب الله
- هجوم نيروبي يثبت فشل القوى الأوروبية ودول الاتحاد الافريقي في إنهاء الفوضى بالصومال



 تايمز 

 ذكرت صحيفة "التايمز" أن العناصر الجهادية هي التي تحكم ثوار سوريا وتوجهم في هذا القتال فضلا عن تعهد مئات من مقاتلي المعارضة بالولاء لهؤلاء الجهاديين,  الذين وصفتهم الصحيفة بأنهم فازوا في حرب داخل حرب.
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة السورية تؤكد على عدم مشاركة جماعات مشتبه تباعيتها لتنظيم القاعدة في أي محادثات سلام مستقبلية حول سوريا بالرغم من ولاء الكثير من حركات المعارضة لهذه الجماعات التي انضمت للقتال وحققت انتصارات كبيرة على الاسد, على حد وصف الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن نائب وزير الخارجية السوري "فيصل مقداد" قوله في حوار معها: " ان أي شخص تابع لتنظيم القاعدة يحظر عليه أن يشارك في عملية المفاوضات المزمع عقدها في جنيف هذا العام, إن هذه الجماعات المتطرفة قتلت الابرياء من الشعب السوري وتحمل السلاح بشكل مفرط كما ترتكب عمليات ارهابية", معربا عن اعتقاده في أن الولايات المتحدة والدول الغربية لن تجبر الحكومة السورية على عقد مناقشات مع تنظيم القاعدة او فروعها وارهابيها, على حد قول الصحيفة.



 تليجراف 

 في حوار أجرته صحيفة "تليجراف" مع الجنرال السوري "زاهر الساكت" ذكر الاخير أنه تلقى أوامر لاستخدام الأسلحة الكيماوية ضد الشعب السوري ثلاث مرات،  إلا أنه لم يفعل ذلك.
وأضاف "الساكت" وهو خبير أسلحة كيماوية سابق في الجيش السوري إن هذه الأوامر لا يمكن أن تأتي سوى من الرئيس نفسه برغم نفي الرئاسة السورية عدة مرات قيامها بإصدار هذه الأوامر.
كما أكد الساكت وفقا لمصادره الخاصة أن النظام السوري خرق الاتفاق الذي قدمته روسيا بشأن وضع أسلحتها الكيمياوية تحت السيطرة الدولية، وبدلا من ذلك قامت بنقل بعض منها إلى حلفائها كحزب الله وإيران, علي حد قول الصحيفة.



 جارديان 

 ومن الاخبار التي اهتمت بها صحيفة "الجارديان" هجوم نيروبي, حيث نشر "سايمون تيسدال" تحليلا إعتبر فيه أن الاعتداء الذي تعرض له مركز "ويستغيت" التجاري في نيروبي  على أيدي حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية يثبت فشل القوى الأوروبية ودول الاتحاد الافريقي في إنهاء 20 عاماً من الفوضى العارمة التي تتفشى بدولة الصومال التي وصفها بـ "الفاشلة".
وأضاف الكاتب أن هذا الفشل يعكس أيضاً نتاج وحشية الصراع على السلطة بين أبناء الحزب الواحد، إلا أنه أشار أن جهود الاتحاد الأوروبي بمساندة الصومال يعتبر مجهودا مرحبا به ليعوض إخفاقات المجتمع الدولي الذي يعود لعام 1999.
كما أوضح الكاتب المؤتمر الذي عقد في "بروكسل" الأسبوع الماضي توصل إلى تأمين دعم للصومال يقدر بنحو 2.4 مليار دولار امريكي وستتكفل بريطانيا بدفع 50 مليون جنيه إسترليني على مدار السنوات الثلاثة المقبلة, ورأى الكاتب أن هذا من شأنه أن يساعد إذا تمت ترجمته إلى مواقف.
واختتم الكاتب بالقول إن الارهابيين منقسمون على أنفسهم وهم يخسرون مكانتهم على الأرض، إلا أنهم مصممون على الاستمرار في القتال".



  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه24/09/13, 06:43 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة