-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:21/08/13, 05:10 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الاربعاء 21 اغسطس 2013
 

  "صحافة القاهرة": المسلمانى ردا على أردوغان: لا يجوز لوكلاء الغرب أن يعطوا دروسا فى الوطنية.. الانتخابات البرلمانية بـ"الفردى" وإلغاء العزل والشورى.. والمادة 219 متروكة لـ"الخمسين" 




صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى وحسام مصطفى

الداخلية: حددنا منفذى مذبحة رفح.. والدبلوماسية المصرية تكثف تحركاتها لحشد التأييد العربى والدولى.. والطب الشرعى:‬ ‬وفاة مساجين أبوزعبل بسبب الاختناق.. اليوم نظر إخلاء سبيل "مبارك" فى قضية الهدايا.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



قال أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئاسة الجمهورية، فى تصريح له ردا على رجب طيب أردوغان، أنه لا يجوز لوكلاء الغرب أن يعطوا دروسا فى الوطنية، مؤكدا على أنه لن ينجح العملاء الإقليمين فى كسر الدولة المصرية.

من جهة أخرى استهل المسلمانى أمس، سلسلة لقاءات مع القوى السياسية للتشاور حول الوضع الراهن بناء على التكاليف الصادر من رئيس الجمهورية، المستشار عدلى منصور، مع عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، للحديث حول الأوضاع الراهنة.

واصلت أجهزة الدولة تنكيس علم مصر حدادا على شهداء الغدر فى رفح تنفيذا لقرار الرئيس المؤقت، عدلى منصور، بالحداد ثلاثة أيام؛ وفى الوقت نفسه أعلنت أجهزة الأمن قرب القبض على المتهمين بارتكاب المجزرة، وألقت عناصر الجيش الثانى الميدانى القبض على 11 من العناصر الإرهابية بعد ساعات من تشييع جاثمين شهداء عملية سناء الإرهابية.

◄أبوتريكة: لم أتطاول على الجيش
◄وصول الدفعة الثالثة من المساعدات السعودية لمصر
◄19 سبتمبر محاكمة البرادعى بتهمة خيانة الأمانة الوطنية
◄اليونسكو يدين اعتداء الإخوان على متحف ملوى
◄قرار رئاسى بزيادة رواتب المجندين وضباط الشرطة



كشف المستشار على عوض، مقرر لجنة العشرة لتعديل الدستور، أمس، عن أن النظام المختلط الأقرب للبرلمانى هو النظام السياسى الذى سوف تسير عليه الدولة المصرية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء يتم اختياره من حزب الأغلبية وتشكل الحكومة أيضا من حزب الأغلبية، وكشف عوض فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مغلق، أن التعديل الذى سيصدر من اللجنة هو إلغاء مجلس الشورى ولكن اللجنة ستترك للجنة الخمسين الرأى النهائى فى ذلك.

وأوضح أن التعديل المتعلق بمادة المحكمة الدستورية العليا هو إلغاء النصوص المتعلقة برقابة السابقة، أما المادة 219 المتعلقة بتفسير كلمة مبادئ الشريعة فقد أكد أن الرأى الفنى إلغاؤها وحذفها من الدستور، إلا أن الأمر سيكون متروكا للجنة الخمسين، وحول الانتخابات البرلمانية قال عوض إن أول الانتخابات برلمانية قادمة ستكون بالنظام الفردى مع إلغاء القوائم.

وأكد أنه لا يوجد عزل للحزب الوطنى أو الإخوان حيث تم إلغاء المواد المتعلقة بالعزل، وعن الأحزاب القائمة على أساس دينى، أشار إلى أن الرقابة اللاحقة على الحزب هى التى ستحدد إذا كان هذا الحزب تم إنشاؤه على أساس دينى أم لا، ومن ثم القانون المنظم للعمل الحزبى هو المنوط بالنص فيه على فكرة الرقابة اللاحقة على الأحزاب وليس الدستور.

واصلت الدبلوماسية المصرية، أمس، تحركاتها المكثفة واتصالاتها النشطة بدول وعواصم العالم لنقل حقائق الموقف داخل مصر إلى مختلف الأطراف، فى الوقت الذى أكدت فيه دولة جنوب السودان خلال استقبالها نبيل فهمى، وزير الخارجية، دعمها للحكومة المصرية خلال المرحلة الانتقالية، وفى حربها ضد الإرهاب.

فقد وصل وزير الخارجية صباح أمس إلى "جوبا" عاصمة جنوب السودان، حيث كان فى استقباله السيد مايكل مكوى لويث، وزير الإعلام فى دولة جنوب السودان، وذلك فى إطار أولى الجولات الخارجية للوزير والتى بدأها بزيارة العاصمة السودانية الخرطوم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن زيارة فهمى إلى جنوب السودان تضمنت عدداً من المقابلات بدأت بمقابلة مع رئيس جنوب السودان سلفا كير، وأعقبها لقاءات مع وزير شئون مجلس الوزراء ووزيرة الكهرباء والسدود والموارد المائية والرى.

وأكد فهمى فى تصريحات أدلى بها خلال الزيارة حرصه على أن تشمل أولى جولاته الخارجية دولة جنوب السودان، مؤكداً على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، ومن جانبه، صرح وزير الإعلام فى جنوب السودان بأن بلاده تؤكد دعمها للحكومة المصرية خلال المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد، معرباً عن أمله فى أن تتمكن مصر من تجاوزها بنجاح.

◄وصول الدفعة الثانية من المساعدات السعودية
◄لجان لحصر تلفيات المحاكم ومنشآت الهيئات القضائية
◄الرئاسة تعلن انتهاء المرحلة الأولى من الاستحقاق الدستورى
◄صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة مع رواتب أغسطس وبأثر رجعى



قال د. ‬محمود أحمد على، كبير الأطباء الشرعيين، ‬إن تشريح جثامين المساجين الـ37 ‬المنتمين للإخوان الذين لقوا حتفهم داخل سيارة الترحيلات بسجن أبوزعبل، كشف عن وفاتهم بسبب الاختناق ونفى وجود أى آثار لجروح أو حروق أو كدمات أو آثار تعذيب أو أعيرة نارية أو طعنات بالجثامين الـ37 ‬التى تم تشريحها،‬ وأضاف كبير الأطباء الشرعيين أن بعض العلامات الظاهرية ساعدت فى إقناع أهالى الضحايا بحقيقة ما حدث واقتنعوا بأن سبب الوفاة هو الاختناق.

تنظر اليوم ‬غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف شمال القاهرة ‬الاستئناف المقدم من فريد الديب، محامى الرئيس الأسبق "محمد حسنى مبارك"، وأسرته، فى قرار حبسه على ذمة قضية هدايا الأهرام، ‬وسوف تنتقل هيئة المحكمة بحضور محمد البرلسى، رئيس نيابة الأموال العامة العليا، إلى السجن لنظر الاستئناف لعدم إمكانية نقل الرئيس الأسبق إلى مقر المحكمة لاعتبارات أمنية وصحية.‬

◄حبس 60 ‬شخصا ‬اخترقوا حظر التجوال
◄ضبط خرائط ‬محرفة لحدود مصر الجنوبية
◄6132 ‬شقة لمحدودى الدخل خلال أيام.. محلب: 125 ‬جنيهاً ‬إيجاراً ‬شهرياً.. ‬وقطع أراضى صغيرة بأسعار مناسبة



   الصحف البريطانية: مذبحة رفح الثانية تثير المخاوف من تنامى النشاط الجهادى فى سيناء.. السفير المصرى فى لندن: لا فرق بين تعاملنا مع أنصار مرسى وتعامل حكومة كاميرون مع مظاهرات لندن 2011 



إعداد ريم عبد الحميد و إنجى مجدى


الجارديان:
مذبحة رفح الثانية تثير المخاوف من تنامى النشاط الجهادى فى سيناء

قالت الصحيفة، إن المذبحة التى وقعت فى رفح أمس الاثنين، وراح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزى تثير مخاوف من تنامى النشاط الجهادى فى سيناء.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تعهدت بملاحقة المسلحين الذين قتلوا الجنود فى حادث سيشعل المخاوف بشأن تفاقم الأزمة السياسية العنيفة التى تشهدها البلاد لتشمل انخراط حركات جهادية متطرفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن سيناء طريق معروف لتهريب الأسلحة والمخدرات وقاعدة للهجمات على إسرائيل، وقد حذر محللون أمنيون من أن مثل هذه الحوادث قد تزداد ما لم يتم حل الأزمة السياسية الكبيرة التى تعصف بالبلاد، لكل كل المؤشرات توحى فى القاهرة الآن باتجاه الحكومة إلى حظر جماعة الإخوان المسلمين.

ورأت الصحيفة أن الخطر يكمن فى أن الجماعة ستجبر على العمل السرى وأن الإسلاميين المعتدلين الذين يعتقدون أن الطريق إلى السلطة يكون عبر الانتخابات ربما يتحولون إلى إستراتيجية العنف، وهو الدرس المستفاد من تجربة الجزائر فى التسعينيات.

ورغم أن الإخوان يصرون على أنه لا صلة لهم بالجماعات الجهادية، إلا أن مصادر حكومية مصرية والإعلام الحكومى يصور الجماعة على أنها كيان إرهابى، ويعاملونها مثل الجماعات الإسلامية العنيفة. وقد استخدم أنصارها الأسلحة عندما تم الهجوم على المظاهرات، كما ألقيت المسئولية على الإسلاميين فى الهجوم على أقسام الشرطة والكنائس رغم نفيهم هذا.


الإندبندنت:
علماء أمريكيون يكتشفون دور معدل النحاس فى الإصابة بالزهايمر

ذكرت الصحيفة، أن العلماء اكتشفوا دورا يلعبه معدن النحاس فى الإصابة بمرض الزهايمر وتفاقمه، وأوضحت أن هذا المعدن ربما يكون أحد العوامل البيئية الرئيسية فى تطور مرض الزهايمر، غير أن العلماء توصلوا إلا أنه لا يوجد ما يمكن فعله حيال ذلك، حيث إن النحاس وفير جدا فى النظام الغذائى ومهم للصحة. وهذا المعدن الموجود فى الغذاء ومياه الشرب، يلعب دورا مهما فى وظائف الجهاز العصبى، ونمو العظام وتكوين الأنسجة الضامة وإفراز الهرمونات.

وأجرى الباحثون فى الولايات المتحدة سلسلة من التجارب على الفئران التى تم إعطاؤها كميات ضئيلة من النحاس فى مياه الشرب. وفى الناحية الإنسانية، فإن الجرعات كانت تعادل كمية النحاس التى يستهلكها الناس فى اتباع نظام غذائى طبيعى وحوالى عشر ما هو مسموح به، وفقا لمعايير جودة المياه الأمريكية.

وأظهرت الدراسة أن تراكم النحاس فى المخ يعطل الغزالة الطبيعية لبروتين اميلويد بيتا السام الذى يلعب دورا كبيرا فى الإصابة بالزهايمر. كما أن النحاس يحفز مباشرة الخلايا العصبية التى تزيد من إنتاج هذه البروتينيات، ويتسبب فى تجمعها معا بطريقة لا يمكن التخلص منها.

وقال البروفيسور رشيد دين، من المركز الطبى لجامعة روشستر فى مدينة نيويورك الأمريكية، والذى قاد فريق البحث فى هذه الدراسة إنه من الواضح انه بمرور الوقت فإن تأثير النحاس التراكمى يضعف الأنظمة التى يتم من خلالها إزالة أميلويد بيتا من المخ.


الديلى تليجراف
السفير المصرى فى لندن: لا فرق بين تعاملنا مع أنصار مرسى وتعامل حكومة كاميرون مع مظاهرات لندن 2011..

فى مقابلة مع الصحيفة، قال السفير المصرى فى بريطانيا، إن تعامل قوات الأمن المصرية مع أنصار جماعة الإخوان المسلمين لا يختلف عن تعامل بريطانيا مع أحداث الشغب فى لندن عام 2011، وإنما تحول الأمر للدموية مع بدأ الإخوان المسلمين إطلاق النار على قوات الأمن.

وأكد السفير أشرف الخولى، أن الإخوان المسلمين مثلهم مثل النازيين لابد من مواجهتهم. وقارن بين حكم مرسى وسيطرة الإسلاميين على السلطة فى إيران عقب سقوط الشاه عام 1979، قائلا: "مثل النازية، سعى الإخوان لبسط أيديولوجيتهم على المجتمع المصرى".

وأضاف الخولى، أن الإخوان عرضوا خيارا واضحا على مصر "فإما أن نحكم أو العنف". فلقد اختار الإخوان مواجهة الدولة المصرية. وأشار إلى أنه لا يوجد فرق فى أسلوب تعامل رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون مع المظاهرات فى لندن عام 2011 وتعامل قوات الأمن المصرية فى الأزمة الحالية.

وأوضح قائلا: "إذا لم يكن المتظاهرون قد استخدموا أسلحة، لكانت الشرطة وصلت لهم بسهولة ولم يصب أى شخص. لكن عندما يكون المتظاهرون مسلحين بالمسدسات والبنادق ويستهدفون الشرطة بالنار، فعلى السلطات أن تدافع على نفسها، وهذا هو الفرق".

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه21/08/13, 05:10 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة