-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:20/08/13, 08:21 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الثلاثاء 20/ اغسطس 2013
 

  "صحافة القاهرة":حل جماعة الإخوان.. مصادر: "الببلاوى" يتابع مع "البرعى" إجراءات حل الجماعة.. القوى السياسية "تنتفض" لكشف حقيقة "الإخوان" لدول العالم.. غضب شعبى لاغتيال ‏25‏ مجندا فى سيناء 




صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

رغم قرار استثناء الصحفيين مصرع صحفى وإصابة آخر ‬ خلال حظر التجوال بالبحيرة، خطة عاجلة لإنقاذ الاقتصاد وتوفير السلع الأساسية، زيادة ‬ساعات العمل فى البنوك تدريجيا، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، يتابع مع الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن، إجراءات حل جماعة الإخوان المسلمين، بناءً على القرار الذى اتخذته الحكومة منذ يومين ببحث حل جماعة الإخوان قانونياً، وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن يعرض وزير التضامن خلال الساعات القليلة القادمة، على رئيس مجلس الوزراء تقريره بشأن حل الجماعة قانونياً.

أعلنت القوى السياسية المدنية عن مشاركتها فى الجهود الدبلوماسية المصرية، لتوضيح ما تشهده مصر من إرهاب على يد تنظيم الإخوان، والعمل على فضح الصورة المغلوطة التى يروج لها التنظيم الدولى للجماعة بالتعاون مع تركيا وأمريكا، فيما بدأ حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، التحرك بإرسال خطاب إلى الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، عقب قراره باستدعاء سفيره لدى القاهرة للتشاور، وذلك بغرض توضيح الصورة عن الأحداث فى مصر ومجرياتها وكان صباحى قرر أن يلتقى أمس الاثنين سفير الهند وإيطاليا بالقاهرة.

◄الإرهاب يواصل الغدر
◄السعودية تفضح المؤامرة على مصر
◄تفاصيل مقتل متهمى الإخوان فى "أبوزعبل"
◄"هدايا الأهرام".. العقبة الأخيرة لمبارك للخروج من السجن
◄القبض على عضوين فى تنظيم القاعدة على الحدود بالسلوم



استيقظت مصر أمس على حادث إرهاب جديد فى شمال سيناء‏، اغتالت فيه يد الغدر والخيانة ‏25 مجندا من خيرة شباب مصر جادوا بأرواحهم الطاهرة‏، وهم يؤدون رسالتهم السامية فى حماية أمن الوطن والمواطنين‏، وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء عن أن إرهابيين مسلحين أجبروا الجنود على النزول من سيارتى ميكروباص بمنطقة أبوطويلة برفح فى الساعة السابعة والربع صباحا، وأمروهم بالانبطاح أرضا، وأمطروهم بالرصاص، وأكدت التقارير الطبية، أنه تم إطلاق الرصاص على جميع الشهداء عن قرب، ومن أعلى إلى أسفل، وأوضحت أن جميع الإصابات بطلقات نارية لها فتحات دخول وخروج فى الرأس والصدر والرقبة، مع بروز أجزاء من المخ وتناثر بعض أجزاء من أجساد الشهداء، وقد تفجر الغضب الشعبى والرسمى فى جميع أنحاء مصر فور الإعلان عن الحادث الغادر، وطالبت القوى الشعبية والح.ة والثورية بتعقب الجناة وسرعة ضبطهم، والقصاص العادل منهم.

قد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أمس‏، اجتماعا للمجموعة الاقتصادية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعاون الدولى‏، ومحافظ البنك المركزى ووزراء التخطيط والصناعة والتجارة والاستثمار والمالية‏.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الإجراءات العاجلة التى تقوم بها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة، والتطورات المتعلقة بسوق الصرف الأجنبى، وتوفير العملة الأجنبية اللازمة لتلبية الاحتياجات العاجلة من المواد الغذائية والأدوية والطاقة، كما بحث الاجتماع ملامح خطة الاحتياجات العاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصرى، وزيادة معدلات الإنتاج، والحد من مشكلة البطالة، فضلا عن توفير السلع الضرورية والوقود، وتهدف الخطة إلى تحسين مستوى الخدمات التى تمس حياة المواطن اليومية، بما يحقق أهداف العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب، وتهيئة مناخ الاستثمار لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

◄حماس ترفض إجراء الانتخابات‏.. ‏وإسرائيل مستمرة فى بناء الهيكل المزعوم
◄ اجتماع عاجل لوزراء الخارجية الأوروبيين غدا وخلافات فى وجهات النظر
◄ وزير الخارجية‏:‏ نأمل أن يتفهم السودان التطورات الحادثة فى مصر
◄الجيزة تسلم للنيابة كاميرات مراقبة صورت أنصار مرسى خلال اقتحام المحافظة

  

أكد ‬مصدر مسئول فى البنك المركزى المصرى أنه تقرر زيادة عدد ساعات العمل فى البنوك تدريجيا اعتبارا من اليوم وذلك بعد يومين من تقليصها بسبب الاضطرابات، ‬وقال المصدر أنه سيتم زيادة عدد ساعات العمل فى البنوك لتبدأ من الثامنة والنصف صباحا وحتى الواحدة ظهرا وذلك حتى نهاية الأسبوع.

لقى ‬زميل صحفى مصرعه وأصيب آخر عقب تجاوزهما لكمين أمنى بالبحيرة.. ‬حيث استقل تامر عبدالرؤوف مدير مكتب الأهرام سيارته عقب لقاء مع المحافظ واصطحب معه حامد البربرى مدير مكتب الجمهورية، لتوصيله إلى موقف سيارات كفر الدوار وعند مرورهما بكمين أمنى طلب القائم على الكمين بالتحقق من إثبات شخصيتهما، ولكنه اشتبه به ومع إصرار قوات الكمين على عدم مرورهما تجاوزا الكمين فأطلقت عليهما القوات النار، فارتبك واصطدمت السيارة بجدار خرسانى ولقى تامر عبدالرؤوف مصرعه وأصيب حامد البربرى.

◄ أبوتريكة ‬يتطاول على الضابط ‬المگلف بحراسة الأهلى
◄ اليوم.. ‬غلق باب تظلمات الثانوية العامة
◄ حبس مرسى ‬15 ‬يوماً ‬لاتهامه بالتحريض على أحداث الاتحادية
مشادات بين طلاب الشهادات المعادلة والتنسيق-
◄ إجراءات قانونية ضد الفضائيات المخالفة
 


  صحافة عربية: استقالة وزير الداخلية الليبي بسبب "التدخل في عمله" 





 أخبار مصر - الاثنين 19 اغسطس 
- ضبط سيارة معبأة بالمتفجرات واعتقال 4 أشخاص بضواحي بيروت
- حزب الله يستعجل تأليف الحكومة لتخفيف الاحتقان
- البرلمان الكويتي يستفتي المواطنين للتعرف إلى أولوياتهم



 الاتحاد  

- 64 قتيلاً سورياً وانتشال 19 جثة من مجزرة بستان القصر
- طهران تبدي استعدادها لاستئناف المفاوضات النووية
- مصر ترفض تدويل الأزمة السياسية والتلويح بوقف المساعدات
- العراق ينفي إطلاق سراح أردنيين متهمين بالإرهاب
- الحكومة المصرية تؤكد استمرار مواجهة الإرهاب
- السيسي: مصر تتسع للجميع و أعمال العنف لن تركع الدولة
- محققو «الكيماوي» يبدأون مهمتهم في دمشق
- اعتقال وحبس 1066 من مؤيدي مرسي خلال 24 ساعة
- استقالة وزير الداخلية الليبي بسبب "التدخل في عمله"
- أنباء عن تدمير قاعدة عسكرية سورية بصاروخ إسرائيلي
- 38 قتيلاً من أنصار «الإخوان» بهجوم مسلح لتهريب سجناء
- ضبط سيارة معبأة بالمتفجرات واعتقال 4 أشخاص بضواحي بيروت
- الجيش ينفي وضع أحد قياداته تحت الإقامة الجبرية
- 688 ألف لاجئ سوري مسجل في لبنان
- البرادعي يغادر القاهرة إلى النمسا «صامتاً»
- الأسد يؤكد مجدداً تصميمه على «اجتثاث الإرهاب» من جذوره
- وزير خارجية قطر : ندعم مصر وليس الإخوان المسلمين
- القيادة الفلسطينية تشيد بالجيش المصري
- واشنطن تقدم 148 مليون دولار لدعم الفلسطينيين
- اتفاق ينهي نزاعاً قبلياً في جنوب الجزائر



 الشرق الاوسط 

- رسالة من بارزاني إلى أكراد سوريا: لا تفرغوا بلدكم
- إسرائيل تضرب موقعا سوريا في الجولان.. وتتخوف من 10 آلاف جهادي
- مفوضية اللاجئين: عدد اللاجئين الهاربين من النزاع السوري يلامس المليونين
- شبح السيارات المفخخة يلف المناطق اللبنانية
- خمسة صواريخ سورية على مدينة الهرمل
- الأمن العام يوقف لبنانيين وفلسطينيين بشبهة تشكيل «شبكة إرهابية»
- حزب الله يستعجل تأليف الحكومة لتخفيف الاحتقان
- «تقدم» في معالجة ملف المخطوفين التركيين في لبنان
- الصدر يضع شروطا لعودته إلى الحياة السياسية وتياره يتمسك بزعامته
- مواجهة إعلامية جديدة بين ح. طالباني وبارزاني
- السلطات الأمنية المصرية تعتقل «قيادات وسطى» لـ«الإخوان» في المحافظات

   الصحف الأمريكية: إسرائيل والدول العربية ضغطت على واشنطن لمنع وقف المساعدات العسكرية..وأصروا على أن الجيش أفضل أمل لمنع انزلاق مصر نحو الفوضى.. مصر وأمريكا فى مسار تصادمى بعد إعلان فهمى مراجعة العلاقات 



إعداد ريم عبد الحميد



نيويورك تايمز: إدارة أوباما قامت بخطوات لتعليق المساعدات الاقتصادية لمصر

نقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم، إن إدارة الرئيس باراك أوباما قامت بخطوات أولية لتعليق المساعدات المالية للحكومة المصرية على الرغم من أنها تقلص المساعدات الاقتصادية وليس العسكرية التى تعد الجزء الأكبر من حزمة المساعدات ويعتمد عليها الجيش المصرى.

وذكر مسئولو الإدارة الأمريكية، أن وزارة الخارجية فى واشنطن قد علقت تمويل البرامج الاقتصادية التى تخص الحكومة المصرية بشكل مباشر، خوفاً من أن الحكومة المؤقتة ربما تكون قد انتهكت قواعد الكونجرس التى تحظر إرسال المساعدات لدول التى شهدت انقلابا.

وتشير الصحيفة إلى أن مسألة قطا ما تبقى من المساعدات السنوية العسكرية المتاحة لمصر تقدر بـ585 مليون دولار، تنتظر عودة أوباما إلى واشنطن من عطلته.

وبالنسبة لمصر، تتابع الصحيفة، فإن قيمة المساعدات العسكرية أقل أهمية من النظام المتقدم الذى تستطيع أن تشترى به الدعم الأمريكى. وبالفعل تنظر الولايات المتحدة فى تأجيل صفقة طائرات أباتشى الهجومية ومعدات إصلاح دبابات، والذى يأتى مع قرار تأجيل تسليم طائرات الإف 16 وإلغاء المناورات العسكرية المشتركة التى كانت مقررة الشهر المقبل مع الجيش المصرى.

إلا أن الإدارة الأمريكية لم تقم بتعليق المساعدات التى مثلت أساس علاقتها بمصر منذ أكثر من 3عقود وتعتبر حاسمة بالنسبة للاستقرار الإقليمى، ناهيك عن أنها أحد أعمدة معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ونقلت نيويورك تايمز عن مسئول بالإدارة الأمريكية رفض الكشف عن هويته لمناقشته مداولات داخلية، قوله "توقفنا عن إنفاق المال فى المجالات التى كانت لتمنع لو تقرر أن ما حدث كان انقلابا.. سنوقف هذه البرامج لأننا لا نريد أن ننتهك القانون".

وتوضح الصحيفة، أن هناك عدد أقل من القيود القانونية على ما تبقى من المساعدات العسكرية لمصر بقيمة 585 مليون دولار، وهذا المبلغ لم يتم إيداعه بعد فى حساب بنك الاحتياطى الفيدرالى فى نيويورك، بحيث يستطيع الجيش المصرى أن يستخدمها لشراء الأسلحة وقطع الغيار ودفع ثمن الصيانة والتدريب.

ومضت الصحيفة قائلة إن إسرائيل وعدد من الدول العربية ضغطت على الولايات المتحدة بعدم قطع المساعدات العسكرية، قائلين إن الجيش يظل أفضل أمل لمنع انزلاق مصر نحو الفوضى، وـن الحاجة للاستقرار ينبغى أن تتفوق الآن على المخاوف بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

غير أن المسئولين الأمريكيين يقولون إن عدد القتلى الذى سقط فى الأيام الأخيرة وعدم وجود احتمالات لإنهاء العنف، جعل الإدارة الأمريكية تبدأ فى نقاش حول ما يمكن أن تتحمله قبل أن تقوم بإعادة تفكير جذرى فى علاقتها مع الجيش.



جلوبال بوست: انقسام حاد فى الكونجرس بشأن قطع المساعدات الأمريكية فى مصر

قالت الصحيفة، إن الكونجرس الأمريكى منقسم بشاأن قطع المساعدات عن مصر على خلفية الأحداث الجارية، وأضافت أن هناك انقساما بين الأعضاء بشان ما إذا كان قطع المساعدات السنوية التى تقدر بحوالى 1.5 مليار دولار ستساعد أم ستضر بموقف الولايات المتحدة.

وتشير الصحيفة إلى أن الآراء بين أعضاء الكونجرس تظل مقسمة، فدعوات قطع المساعدات كانت فى ازدياد بعد فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة.

ويقول الرافضون لقطع المساعدات إن الولايات المتحدة تحتاج إلى الحفاظ على علاقتها مع مصر بسبب موقعها الإستراتيجى ولمنع عملاء القاعدة من أن يحصلوا على ملاذ آمن.

ورأت الصحيفة أن الانقسام يسلط الضوء على غياب خيارات جيدة أمام البيت الأبيض فيما يتعلق بالرد على الأزمة فى مصر.

ونقلت الصحيفة تصريحات النائب بيتر كنيج، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب لشبكة فوكس نيوز، والتى قال فيها إنه لا يوجد خيارات جيدة فى مصر، وأعرب عن اعتقاده بأنه هناك فرصة أكبر لحماية المصالح الأمريكية لو عملت واشنطن مع الجيش واستمرت فى علاقتها معه.

من جانبه قال النائب الديمقراطى إليوت إنجل لشبكة "إيه بى سى" إن الولايات المتحدة لا يزال لديها نفوذ فى مصر، ويعتقد أن قادتها لا يريدون أن يدموا علاقتهم الإستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وقال إنجل إنه من الغريب قليلا فهم الأسباب التى تقف وراء فعل الجيش لما يقوم به، إلا انه يعتقد أن مصر دولة مهمة ويجب أن تكون واشنطن حذرة للغاية قبل أن تقوم بقطع المساعدات عنها.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى موقف السيناتور الجمهورى جون ماكين الداعم لقطع المساعدات الأمريكية عن مصر، ونقلت تصريحاته لشبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية التى قال فيها إن الولايات المتحدة ليس لديها مصداقية. فهى لديها نفوذ لكن عندما لا تستخدمه، فيصبح الأمر وكأنك لا تملكه. ورأى أن تحليق طائرات الأباتشى فى سماء مصر، هو الأكثر دلالة على وقوف الولايات المتحدة بجوار الجيش المصرى على حد قوله.

وكان ماكين قد صوت الشهر الماضى لصالح استمرار المساعدات الأمريكية لمصر لكنه قال أمس، الأحد، إنه قد عدل عن موقفه وأصبح يدعم قطع المساعدات.

ويدعم ماكين فى موقفه آخرون منهم عضوى مجليس الشيوخ كيلى أيوت وبوب كروكر. حيث قال أيوت إن الانطباع فى مصر بشكل واضح هو أنه مهما تفعل السلطات ستحصل على المساعدة، ولذلك فإن الولايات المتحدة فى حاجة إلى استخدام نفوذها بالقول بأنه ستتبع القانون وتوقف المساعدات لحين استعادة الديمقراطية.



وول ستريت جورنال: مصر وأمريكا فى مسار تصادمى بعد إعلان فهمى مراجعة العلاقات

ذكرت الصحيفة أن مصر والولايات المتحدة أصبحتا فى مسار تصادمى بعد تصريحات الحكومة المؤقتة على لسان وزير الخارجية نبيل فهمى والتى جاء فيها أنها ستراجع علاقتها مع الولايات المتحدة فى ظل الانتقادات التى توجهها الأخيرة لها.

وأضافت الصحيفة، أن الحكومة تقول إنها تراجع علاقتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة والحكومات الغربية التى انتقدت للحملة التى تم شنها على أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، بما يعمق الانقسام بين القاهرة وإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وأشارت الصحيفة إلى أن التطورات التى شهدتها مصر بالأمس تمثل أحدث مؤشر على قدرة الإدارة الأمريكية المقيدة على التأثير على الأحداث فى البلاد، فالبيت الأبيض، وبينما قرر يوم الجمعة إلغاء المناورات العسكرية المشتركة مع الجانب المصرى، أشار إلى خططه لاستمرار المساعدات الاقتصادية والعسكرية لمصر كوسيلة لمحاولة توجيه الأحداث فيها.

إلا أن إعلان وزير الخارجية نبيل فهمى عن مراجعة العلاقات مع الولايات المتحدة وتزايد العارضة داخل الكونجرس للمساعدات، ربما يجعل هذا مستحيلا.

ونقلت الصحيفة تصريحات فهمى التى قال فيها إن محاولات تدويل المناقشات بشأن ما يجرى أمر يرفضه المصريون، وأضاف: طلبت من وزارة الخارجية مراجعة المساعدات الأجنبية فى الماضى والنظر فيما إذا كانت المساعدات تستخدم بالطريقة الأمثل.

ورأت الصحيفة أن تصريحات فهمى تتسق مع السمة التى هيمنت على وسائل الإعلام المقروءة والمرئية فى مصر فى الشهرين الماضيين، وهى خيبة الأمل والعداء إزاء الانتقادات الموجهة لقوات الأمن من قبل الحكومات الغربية، كما اشتكى مسئولو الحكومة المؤقتة أيضا من التغطية الإعلامية الغربية المنحازة.

واعتبرت الصحيفة أن إعلان فهمى عن مراجعة السياسة الخارجية كانت انتقادا مستترا لموقف الولايات المتحدة الأمريكية الأخير، ويعتقد الكثير من المصريين أن واشنطن ساندت الإخوان، كما أعرب بعض المصريين أيضا عن غضبهم من إعلان إدارة أوباما عن عدم مشاركتها فى مناورات النجم الساطع مع الجيش المصرى التى كانت مقررة فى الخريف المقبل.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه20/08/13, 08:21 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :محمـود:21/08/13, 02:00 pm - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.layalyeg.com
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 8014
 العمر : 39
 نقاط : 528079
 تاريخ التسجيل : 21/03/2008
 رأيك في العضو/هـ : 15
لوني المفضل : Tomato
_da3m_20
 
 شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر
فدوما ما نتذوق الحزين من المواضيع
ودائما ما تشدنا قصص الالم والمعاناة
علنا منها نستخلص العبر
وربما بما نتعلمه نستطيع رسما لدروب الحياة
اشكرك من قلبي
مع الامنيات لك دوما بالتوفيق والسداد
 

 


تم النشر بقلم :محمـود21/08/13, 02:00 pm    

تعليقات القراء



توقيع : محمـود






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة