-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015اليوم في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29اليوم في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0اليوم في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013أمس في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoأمس في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7أمس في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:19/08/13, 08:02 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35047
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الاثنين 19/ اغسطس 2013
 

  "صحافة القاهرة": "السيسى": الدولة لن تركع أمام العنف.. قيادة تنظيم الإخوان تنتقل من القاهرة إلى إسطنبول.. الأوقاف تمنع غير المتخصصين من صعود المنابر 




صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى وحسام مصطفى

الإعلام تبحث وقف بث قناة الجزيرة مباشر.. بديع ‬غاب عن جنازة ابنه.. قنديل يعود إلى وظيفته بمعهد الصرف.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين..



أشاد الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة، بالدور الوطنى المشرف لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية معا، لتأمين الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات الأمنية التى تشهدها البلاد بكل قوة وثبات وإصرار على حماية الأمن القومى المصرى، مؤكدا أن الدولة لن تركع أمام العنف.

أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن أحد القرارات التى تم اتخاذها فى اجتماع التنظيم الدولى الأخير، تصعيد عدد من القيادات التنظيمية الشبابية، لمناصب قيادية داخل جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، والعمل على تجديد دماء الجماعة، حتى تتمكن من مواجهة التحديات الكبيرة التى وقعت فيها بعد تراجع شعبية تنظيم الإخوان المسلمين فى مصر، وعدد كبيرا من دول العالم، موضحين أن الجماعة سيتم أعداد تشكيلها من داخل تركيا مرة أخرى.

◄ محاولات لهروب بديع من البرلس
◄ الطيب يشيد بأداء الجيش
◄ ضبط "مستشارين" عقب اقتحامهما قسم روض الفرج
◄ جنازة هادئة لابن المرشد فى غياب بديع
◄ المسلمانى: الأزهر منارة الوسطية فى مصر



أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم خلال أسابيع تصحيح الكثير من الأوضاع التى كانت سببا فى أحداث مسجد الفتح، وقال إنه أصدر قرارا بمنع صعود غير المتخصصين لمنابر المساجد، وأن يكون صعود المنابر لخريجى الأزهر والمراكز الثقافية بالوزارة فقط، لمواجهة الأفكار المتشددة التى سيطرت على المشهد الدعوى خلال الفترة الماضية، ومنعا لاستغلال المساجد لصالح تيارات معينة.

استعرضت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، مع السفير محمد البدرى القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وقيادات المصنفات الفنية بوزارة الداخلية، لبحث الإجراءات القانونية لوقف بث قناة الجزيرة القطرية من مصر، كما عقدت اجتماعا أمس الأحد مع كل من وزيرى الاستثمار أسامة صالح والاتصالات عاطف حلمى لبحث الخطوات الفعلية لإغلاق قناة الجزيرة مباشر بمصر، والتى وصفتها الوزيرة بأنها قناة تبث روح التعصب والتنافر والفتنة بين جموع المصريين وأنها تتدخل على نحو غير مسبوق فى الشأن الداخلى المصرى، إضافة إلى عمليات التحريض المستمرة والبعيدة كل البعد عن المهنية الإعلامية، وفى الوقت نفسه ناشد مجلس الأعمال المصرى القطرى، برئاسة الدكتور محرم هلال، قناة الجزيرة القطرية، مراعاة الحيادية والأصول المهنية فى تغطية الأحداث الجارية فى مصر، وأشار المجلس- فى بيان له أمس- إلى أنه لا يتدخل فى السياسة مطلقا، ويقتصر دوره على تشجيع الاستثمار بين البلدين، وإزالة جميع معوقات الاستثمار لصالح الاقتصاد للبلدين.

◄شلل مرورى بطريق مصر الإسكندرية الزراعى والدائرى لبضع ساعات
◄السيسى: نحن أكثر حرصا على الإسلام
◄رئيس المراسلين الأجانب: التغطية الصحفية الأجنبية للأحداث غير متوازنة
◄شلل مرورى بطريق مصر الإسكندرية الزراعى والدائرى لبضع ساعات
◄محاولة هروب جماعى للإخوان المحبوسين احتياطيا فى أثناء ترحيلهم



شيعت ظهر أمس جنازة "عمار"، النجل الأوسط لمرشد الإخوان المسلمين، محمد بديع، الذى لقى مصرعه خلال مشاركته فى مسيرات لأنصار المعزول مرسى بمنطقة ‬غمرة يوم الجمعة الماضى،‬ وفيما ‬غاب بديع عن جنازة نجله لكونه مطلوبا للقضاء وصدرت بحقه عدة أوامر ضبط وإحضار.. شاركت أسرة المرشد فى الجنازة بالإضافة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين يتقدمهم محمد على بشر، عضو مكتب الإرشاد بالجماعة وزير التنمية المحلية السابق.

أكد مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى أن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، تقدم بطلب للحصول على إجازة من رصيد إجازاته وذلك فور عودته إلى عمله بمعهد الصرف بالمركز القومى للبحوث المائية التابع للوزارة، بعد خروجه من رئاسة مجلس الوزراء وعودته إلى عمله الأصلى، وقد تم ذلك وفقا للنظام الإدارى بالدولة حيث ينص على عودته إلى العمل عقب انتهائه من المسئولية، موضحا أن الوزارة لم تتسلم رسميا ما يفيد منعه من العودة إلى عمله الأصلى بالمعهد.‬

◄ابن الشاطر يهدد الرئيس الأمريكى بنشر وثائق تنسف مستقبله السياسى وتسجنه
◄رئيس جمعية المراسلين الأجانب فى رسالة للغرب:‬ المتظاهرون ‬السلميون ‬حاولوا اغتيالى.. ‬وقتلوا زملائى متعمدين
◄"السيسى": لن نسكت أمام تدمير البلاد والعباد وحرق الوطن وترويع الآمنين.. الشرعية ملك الشعب يمنحها لمن يشاء ويسلبها متى يشاء


   صحافة عربية: قاتل المعارض شكري بلعيد يعترف بجريمة الاغتيال 





 أخبار مصر - الاحد 18 اغسطس 
- الجامعة العربية تنشئ قرى نموذجية بدارفور
- عائلات مغربية تتلقى اتصالات هاتفية تؤكد مقتل أبنائها في سوريا
- تخريب متحف ملوى للآثار بالمنيا وسرقة محتوياته



 الاتحاد  

- 104 قتلى في سوريا و «الحر» يسقط طائرة للنظام
- خادم الحرمين يأمر بإرسال ثلاثة مستشفيات ميدانية دعماً لمصر
- المعارضة: النظام يتعمد قصف المناطق السكنية
- الحريري : «حزب الله» يقود لبنان إلى «الحريق السوري»
- «التعاون الخليجي» يدين تفجير بيروت
- الأمم المتحدة: مليونا لاجئ سوري منذ الأزمة
- مجلس شورى «النهضة» يبحث الأزمة في تونس
- الجامعة العربية تنشئ قرى نموذجية بدارفور
- قاتل المعارض شكري بلعيد يعترف بجريمة الاغتيال
- المالكي: الإرهاب مقدمة لحرب عالمية من نوع جديد
- فنان تونسي يعتدي بالضرب على وزير الثقافة
- 9 قتلى بصدامات جديدة جنوب الجزائر
- توقف تدفق النفط العراقي إلى تركيا



 الشرق الاوسط 

- روحاني: السياسة الخارجية لا تصنع بالشعارات.. وهي المفتاح لحل مشكلات إيران
- مقتل 11 مسيحيا في هجوم مسلح بريف حمص... واتهامات لـ«جبهة النصرة»
- الحكومة التركية تستجيب لمطالب الزعيم الكردي عبد الله أوجلان
- سلفا كير إلى الخرطوم نهاية الشهر لتطبيع العلاقات
- مفتي مصر: حمل السلاح في المظاهرات «حرام شرعا» وينفي عنها السلمية
- «الحر» يؤكد والنظام ينفي تدمير رتل عسكري في دمشق
- عائلات مغربية تتلقى اتصالات هاتفية تؤكد مقتل أبنائها في سوريا
- انفجار شاحنة مفخخة في ميناء أم قصر رغم ورود معلومات أمنية
- مقتل أمير تنظيم القاعدة في تكريت واعتقال آخر في بغداد
- المفوضية تدعو إلى تأجيل انتخابات برلمان كردستان

 
  الصحف البريطانية: المصريون يصبون غضبهم على الغرب ويتهمونه بالمؤامرة.. لابد من إنهاء العنف والتوجه إلى المصالحة الوطنية فى مصر 



إعداد ريم عبد الحميد



الأوبزرفر: المصريون يصبون غضبهم على الغرب ويتهمونه بالمؤامرة

قالت الصحيفة، إن المصريين الغاضبين يصبون غضبهم على نظريات المؤامرة الغربية، مشيرة إلى أن أنهم يعتقدون أن الغرب يصور الإخوان المسلمين كضحايا.

وتوضح الصحيفة أن العنف فى مصر يشعل رد فعل عنيف ضد الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الغربية الأخرى على افتراض أنها تدعم الإخوان المسلمين فى المواجهة الدموية مع الحكومة المدعومة من الجيش التى أطاحت بالرئيس السابق محمد مرسى.

فما بين وسائل الإعلام الحكومية وقنوات التلفزيون الخاصة المؤيدة للحكومة، إلى الناس العادية فى شوارع القاهرة، فإن الرسالة هى أن مصر تواجه مؤامرة أجنبية لتقويض استقرارها.

ومضت الصحيفة قائلة، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما هو الهدف الرئيسى للغضب الشعبى والإعلامى، إلا أن بريطانيا أيضا لها نصيبها ويقال إنها تدعم الإسلاميين. فقد نشرت صحيفة الأهرام مقالا مطولا يصور لندن على أنها ملاذ آمن للمتطرفين، كما كانت كل من قطر وتركيا وكذلك إسرائيل أهدافا للإساءة.

وتابعت الصحيفة قائلة، إن الانتقادات الأجنبية لحملة الجيش على الإسلاميين، والتى وصلت إلى نقطة قاتمة بفض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة، تم رفضه ببساطة باعتباره تدخلا أجنبيا فى الشئون المصرية.

وتشير الصحيفة إلى أن المفارقة هى أن كلا الطرفين المختلفين والمنقسمين بشدة يلقيان باللوم على العالم الخارجى، ولاسيما الولايات المتحدة ويتهمونها بإشعال النيران، ونقلت عن أحد الصحفيين المشارك فى تغطية أحداث مسجد الفتح قوله إن الجيش يقول إن الأمريكيين يدعمون الإخوان لكن هؤلاء يقولون إن الأمريكيين يدعمون السيسى. وكلا الطرفين يستخدم نفس الحجة.

وتقول الجارديان، إن الشعور المعادى للأجانب يترجم على عداء وتشكك إزاء الصحفيين الغربيين، والذين يتم اتهامهم من أنصار الحكومة بتصوير الإخوان المسلمين على أنهم ضحايا، فيما يتناقض بشكل وضح مع الوصف الحكومى لهم بأنهم إرهابيون. ويقول حازم قنديل، أستاذ علم الاجتماع السياسة فى جامعة كامبريدج أن المصريين تحولوا من النظر إلى الإخوان كتنظيم سياسى على اعتبار عصابة من القتلة الذين يحتجزن الناس كرهائن.

ولا يقتصر الشعور بغضب المصريين على الأجانب فقط، بل السوريين أيضا الذين فروا من الحرب الأهلية فى بلادهم، يواجهون عداء وإساءات أيضا وكذلك الفلسطينيين الذين يتم ربطهم بحركة حماس.
ويقول الصحفى عبد الرحمن حسين، إن كراهية الأجانب مفزعة، وهى أسوأ ما شاهده، وهى تضرب بجذورها فى القومية العربية وتم تضخيمها من قبل الإعلام.




تايمز: لابد من إنهاء العنف والتوجه إلى المصالحة الوطنية فى مصر


علقت الصحيفة فى افتتاحيتها على التطورات الجارية فى مصر، وقالت إن المهمة الملحة فى الوقت الراهن تكمن فى إنهاء حالة العنف والتوجه نحو المصالحة الاجتماعية بين أطياف الشعب المصرى.

واستهلت الصحيفة افتتاحيتها قائلة، إنه منذ أن قرر الجيش المصرى عزل الرئيس محمد مرسى، احتشد الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة لعودته مرة أخرى إلى الحكم ما أدى إلى انزلاق مصر نحو الفوضى.

وذكرت الصحيفة، أن المرحلة الديمقراطية فى مصر تنحصر بين طرفين أقوياء وهما الجيش وجماعة الإخوان المسلمين، فعلى الرغم من أن المعزول مرسى كان قد انتخب بشكل ديمقراطى، جاءت إطاحة الجيش به نتيجة ضغط شعبى تمثل فى خروج الملايين إلى ميدان التحرير يوم 30 يونيو تطالب برحيل حكومة منقسمة ومثيرة للإحباط، ومن ثم لبى الجيش مطلبهم.

واعتبرت الصحيفة موقف الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأن بلاده لن تتدخل فى مصر إلى جانب أى من الأطراف بمثابة "موقف يعبر عن عجز بلاده"، وفق رأى الصحيفة.






  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه19/08/13, 08:02 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :محمـود:19/08/13, 11:10 pm - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.layalyeg.com
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 8014
 العمر : 39
 نقاط : 528070
 تاريخ التسجيل : 21/03/2008
 رأيك في العضو/هـ : 15
لوني المفضل : Tomato
_da3m_16
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :محمـود19/08/13, 11:10 pm    

تعليقات القراء



توقيع : محمـود






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة