-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:18/08/13, 08:04 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35038
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الاحد 18/ اغسطس 2013
 






  "صحافة القاهرة": أسرار الكتيبة المسلحة التى قادت حرب الشوارع بالقاهرة وحرقت الكنائس وأقسام الشرطة.. "اليوم السابع" يطلق موقعا بالإنجليزية لمواجهة التضليل الغربى.. جولة خليجية لوزير الخارجية 




صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

أمن قنا يحرر 6 أقباط احتجزهم مسلحون داخل مزرعة بنجع حمادى بعد معركة بالأسلحة، ويلقى القبض على أحد الخاطفين، ازدحام صالة السفر المخصصة لطيران الشركات العربية بمطار القاهرة الدولى، القبض على محمد الظواهرى وإيداعه سجن العقرب ..ومقتل نجل المرشد.. ‬وضبط سعد عمارة وشقيق حجازى بمسجد الفتح، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.




قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع"، إن القوات المسلحة رصدت وجود عناصر تكفيرية متطرفة خلال أعمال التخريب وأحداث الشغب التى شهدتها القاهرة والمحافظات أمس، وثبت تورط تلك العناصر فى إشعال الحرائق بأكثر من أربعين كنيسة على مدار اليومين الماضيين، واستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة، وعدد من المنشآت الحكومية المهمة، وأوضح المصدر، أن القوات المسلحة ألقت القبض على عدد كبير من تلك العناصر المتطرفة، التى ضلعت فى أعمال إرهاب المواطنين وتدمير منشآت الدولة والاعتداء على أهداف السيطرة القومية، وحمل السلاح فى الشوارع، موضحاً أن القوات المسلحة، تعرفت على تلك العناصر بعد رفعهم أعلام "القاعدة" بعد أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، وعرضت بعض الصور الخاصة بهم بعد التقاطها على قواعد بيانات عدد من الأجهزة السيادية الهامة.



أصدر مجلس إدارة مؤسسة "اليوم السابع" بيانا مهما، أعلن فيه عن قراره بإطلاق موقعا إخباريا باللغة الإنجليزية لمواجهة التضليل الذى يمارسه الإعلام الغربى تجاه ما يجرى فى مصر، وجاء فى نص البيان: "فى إطار ما تتعرض له مصر من حملات تضليل متعمدة من قبل وسائل إعلام غربية، تستهدف زعزعة استقرار هذا البلد، وتقويض أمنه، وبث الشائعات، وزرع الفتنة بين أبنائه، فقد قرر مجلس إدارة مؤسسة "اليوم السابع"، إطلاق نسخة من موقع "اليوم السابع الإخبارى" باللغة الإنجليزية بنهاية هذا الشهر، لتقديم خدمات إخبارية، وتغطيات مكثفة، بقدر عال من الدقة والحرفية لمجريات الأحداث فى مصر، ونقل الحقيقة مدعمة بالصور والوثائق والمعلومات، لمواجهة حالة التضليل والتحريف التى تتعرض لها الأحداث المصرية من قبل بعض المواقع الإخبارية الأجنبية ووسائل الإعلام، بهدف تشويه صورة مصر لدى المواطن الغربى، وإثارة المخاوف من التدهور الأمنى والسياسى، خاصة أن تلك المواقع ترفض الاعتراف بثورة الثلاثين من يونيو، وتسعى للتقليل من شأن إرادة ملايين المصريين الذين قاموا بها.


◄الأوقاف تغلق المساجد عقب صلاة العشاء لمنع استخدام المنابر سياسياً
◄مفتى الجمهورية: حمل السلاح فى المظاهرات والمسيرات حرام شرعا
◄ترحيل 5 سوريين بعد سفرهم بجوازات مزورة و43 جزائرياً ونيجيرية وفلسطينيين وإيرانى
◄"محاكمة القرن".. لم يحضر أحد
◄هزيمة الإخوان فى موقعة "الفتح"





نجحت أجهزة الأمن بمحافظة قنا منذ دقائق من تحرير 6 عمال أقباط احتجزهم مسلحون داخل مزرعة بالطريق الصحراوى بناحية نجع حمادى وطلبهم من صاحب المزرعة نصف مليون جنيه كفدية إلا إن قوات الشرطة تعاملت مع الجناة بالذخيرة الحية حتى بلغ ذروة الاقتتال إلى تهشم زجاج المدرعة التى كان بداخلها بعض القوات حال مداهمة المدرعة للمزرعة ونجحت قوات الشرطة فى إلقاء القبض على أحد الخاطفين وبحوزته بندقية آليه و4 خزائن من الطلقات.


شهدت صالة السفر رقم 1 المخصصة لطيران الشركات العربية بمطار القاهرة الدولى ازدحاما ملحوظا بسبب سفر المصريين العائدين إلى مقار عملهم بالدول العربية، إضافة إلى الركاب العرب الذين غادروا القاهرة اليوم، ويرجع هذا الازدحام إلى تفضيل العديد من الركاب الوصول إلى المطار فى وقت مبكر خوفا من حدوث مظاهرات قد تتسبب فى قطع الطريق ولذلك فضلوا الذهاب مبكرا وهناك العديد من الركاب يحين موعد سفره مساء اليوم، وقد وقع حادث مؤسف فى صالة السفر حيث ينتظر الركاب للدخول إلى المنطقة الجمركية لإنهاء إجراءات سفرهم إذ قام أحد الركاب بمعاكسة راكبة ولم يفطن أن زوجها معها الذى قام بضربه وحدث هرج ومرج فى الصالة فى الوقت الذى تصادف فيه وجود المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران وهو يتفقد صالات السفر والوصول.


- الشرطة تفض تجمعا لأنصار المعزول بمسجد الفتح فى رمسيس
- إحباط محاولة لاقتحام قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة
- الشرطة العسكرية تقبض على 275 متهما لخرق حظر التجوال
- الرئاسة: المصريون خرجوا فى 30 يونيو ضد تأسيس الفاشية الدينية
- نقل محمد الظواهرى إلى سجن العقرب عقب إلقاء القبض عليه



علمت ‬"‬الأخبار" أان المشاورات التى تمت بين وزارة الخارجية وعدد من الدول العربية أثمرت عن اتفاق يقضى بقيام نبيل فهمى وزير الخارجية بجولة فى كل من السعودية وعُمان والبحرين الأسبوع القادم فى أول جولة خليجية له منذ توليه المنصب.. ‬تهدف الزيارة التشاور والبحث فى آليات دعم مصر وتنسيق المواقف العربية، ‬كما علمت "‬الأخبار" أن هناك مشاورات بالجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة، ‬إلا أن الجامعة لم تتلق حتى الآن طلباً ‬رسمياً ‬من أى دولة عربية لعقد الاجتماع الطارئ لبحث الأزمة الحالية فى مصر بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.. ‬وقال مصدر إن الجامعة لم تتطوع للدعوة لاجتماع طارئ خاصة وأن مصر لديها رغبة فى أن تظل الأزمة داخلية.



ألقت ‬أجهزة الأمن القبض على القيادى ‬الجهادى محمد الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة فى أحد الأكمنة بمدينة الجيزة، وتم إيداعه سجن العقرب بمنطقة سجون طرة خشية من محاولات الهجوم من أنصاره على قسم الشرطة.. ‬كان أحد الأكمنة الأمنية أمام قسم شرطة إمبابة قد فوجئ بمحمد الظواهرى يقود سيارته، وتم إيقافه وأجرى الضابط اتصالا بقيادته وتأكد أنه مطلوب للجهات الأمنية فتم القبض عليه، ‬كما نجحت قوات الشرطة والجيش المتواجدة بميدان رمسيس بمساعدة الأهالى فى إلقاء القبض على سعد عمارة القيادى بجماعة الإخوان، ‬وتم احتجازه بإحدى مدرعات الجيش لبدء التحقيق معه.. ‬كما نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على شقيق القيادى الإخوانى صفوت حجازى أثناء إجلاء المعتصمين من مسجد الفتح برمسيس،. ‬من ناحية أخرى لقى نجل الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عمار "٧٣ ‬سنة" ‬مصرعه خلال الاشتباكات التى دارت فى محيط ميدان رمسيس أول أمس الجمعة.. ‬تم نقل الجثة إلى مستشفى ‬غمرة العسكرى.

◄ الببلاوى يؤكد لا مصالحة مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين
◄رئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفى عالمى.. المصريون متوحدون الآن أكثر من أى وقت مضى لمواجهة عدو واحد
◄الببلاوى يؤكد لا مصالحة مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين
◄بدء العام الدراسى 21 ‬سبتمبر.. ‬واستبدال الكتاب المدرسى بـ "‬التابليت".
◄‬المهدى أكد استعداده لإدارة المحافظة تحت شمسية على البحر


 
  صحافة عربية: ليبيا تقدر أموالها المهربة إلى الخارج بـ 200 مليار دولار  



 أخبار مصر - السبت 17 أغسطس 
* ليبيا تقدر أموالها المهربة إلى الخارج بـ 200 مليار دولار.
* الأمم المتحدة تطلب مليار دولار للعمل الإنساني في السودان.
* غالبية الإسرائيليين يعارضون الانسحاب من الأراضي الفلسطينية.



 الخليج الإماراتية 

* ليبيا تقدر أموالها المهربة إلى الخارج بـ 200 مليار دولار.
* "الجماعة" الإرهابية تشعل حرب شوارع في مصر.
* هنية يجدد نفي أي دور عسكري لحماس في مصر ويحذّر من فتنة بغزة.
* السلطة الفلسطينية تدعو لدعم مصر ورفض التدخلات في شؤونها.
* تظاهرات مؤيدة لـ "الإخوان" في اسطنبول وأنقرة وسفير تركيا يغادر القاهرة.
* تفريق مسيرة في الخليل منددة بفض اعتصامات مصر.
* "إخوان" الأردن يتظاهرون ضد الحكومة المصرية.
* تظاهرات في باكستان احتجاجاً على الأحداث في مصر.
* صورة في الصحف السويدية تظهر الملك والملكة يتوشحان الكوفية الفلسطينية.
* وزير المال "الإسرائيلي" يعترف بألم اقتصادي جراء المقاطعة الأوروبية.
* خطباء العراق يطالبون بانتفاضة ضد حكومة المالكي.
* "نيويورك تايمز": الصراع السوري منح ملاذاً لقادة القاعدة.
* تظاهرات أردنية تدعو الملك إلى "الاستجابة لإرادة الشعب".
* اليمن يطلب مساعدة منظمة الهجرة لعمالة القادمين من السعودية.
* الأزمة السياسية الخانقة تضع تونس على مرمى درجتين من الإفلاس.
* الأمم المتحدة تطلب مليار دولار للعمل الإنساني في السودان.



 الاتحاد الإماراتية 

* غصن: حددنا هوية مشتبهين ومدبر "العمليات الإرهابية" في لبنان.
* زيباري: شحنات الأسلحة الإيرانية "جواً" لدمشق لم تتوقف.
* نصر الله يعلن استعداده للالتحاق "شخصياً" بالقتال في سوريا.
* البحرين: لا تهاون مع أي تجاوزات للأمن والنظام.
* عباس: لن نقبل بدولة فلسطينية بدون الأغوار.
* غالبية الإسرائيليين يعارضون الانسحاب من الأراضي الفلسطينية.
* قراقع يطلع بان كي مون على أوضاع الأسرى الفلسطينيين.
* الأمم المتحدة تؤكد دعمها التنمية في فلسطين.
* حكومة "حماس" تواصل ملاحقة العملاء.
* قوات الاحتلال تقمع مسيرات ضد الجدار في الضفة.
* وفد من "فتح" يزور غزة لدعوة "حماس" لإجراء الانتخابات.
* ظريف يتعهد بتحسين علاقات إيران مع دول العالم.
* مبعوث من بان كي مون يزور القاهرة قريباً.
* الأوروبيون قلقون من الوضع في مصر ويجرون مشاورات.
* "النور" و "الدعوة السلفية" ينددان باستهداف الجيش والكنائس.
* "إخوان" اليمن يطالبون بطرد السفير المصري.
* المعارضة التونسية تدعو "النهضة" للاستفادة من درس مصر.
* السلال: الحكومة بالمرصاد لكل من يهدد أمن واستقرار الجزائر.
* تحذير من تعرض المحطات النووية الأمريكية لهجمات على غرار 11 سبتمبر.
* الأمم المتحدة تطالب بمساعدات غذائية لكوريا الشمالية.



 
  الصحافة الأمريكية: على واشنطن أن تعمل مع الحكومة المصرية الحالية لبناء الدولة.. المتحدث باسم التحالف المؤيد للشرعية: دعونا لسلمية المظاهرات ولكننا لا نستطيع منع الشباب من اللجوء للعنف 



إعداد إنجى مجدى وفاتن خليل



نيويورك تايمز: عضو مجلس العلاقات الخارجية الأمريكى: على واشنطن أن تعمل مع الحكومة المصرية الحالية لبناء الدولة

قال تشارلز كوبكان، الزميل البارز فى مجلس العلاقات الخارجية الأمريكى، أن بريق الديمقراطية الذى يجرى إطفاؤه فى دول الربيع العربى من خلال الاضطراب السياسى والعنف، يتطلب تصحيحا واقعيا فى مسار السياسة الأمريكية، يستند على تقليص واشنطن لطموحاتها والعمل مع الحكومات الانتقالية لإرساء مؤسسات مسئولة، حتى لو لم تكن الحكومة جاءت بانتخابات ديمقراطية.

ويشير كوبكان فى مقاله بصحيفة نيويورك تايمز، أنه بينما تسرع واشنطن نحو إدانة عنف قوات الأمن المصرية ضد الإسلاميين ومطالبة الجيش بالعودة سريعا إلى الديمقراطية، فإنه أمر مضلل.

ويوضح أن دفع البلدان التى تمر بمراحل انتقالية سريعا نحو صناديق الاقتراع، فى كثير من الأحيان، يضر أكثر مما ينفع، لأنه ينتج أنظمة مختلة وغير ليبرالية. فالرئيس المعزول محمد مرسى، على الرغم من أنه منتخب، فإنه قاد الدولة المصرية إلى الانهيار وداس على خصومة السياسيين.

ويضيف أنه بدلا من دفع القاهرة لإجراء انتخابات والتهديد بتعليق المساعدات، ما لم تتحرك سريعا نحو صناديق الاقتراع، فإنه على واشنطن أن تضغط على القيادة الحالية للالتزام بمعايير واضحة للحكم المسئول، بما فى ذلك التوقف عن العنف ضد الإسلاميين واستعادة الوظائف الأساسية للدولة وتسهيل الانتعاش الاقتصادى ومواجهة المتطرفين المتشددين والحفاظ على السلام مع إسرائيل.

ففى هذه اللحظة الهشة من الصحوة السياسية فى مصر، فإن أداء حكومتها سوف يشكل عاملا أكثر أهمية لشرعيتها ومتانتها من ما إذا كانت قد جاءت بالانتخاب أم لا.



كريستيان ساينس مونيتور: المتحدث باسم التحالف المؤيد للشرعية: دعونا لسلمية المظاهرات ولكننا لا نستطيع منع الشباب من اللجوء للعنف

حذرت الصحيفة من اندلاع المزيد من أعمال العنف خاصة بعدما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تنظيم المزيد من المظاهرات اليومية فى جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد اشتباكات الأمس التى أسفرت على الأقل عن مقتل 60 قتيلا وحرق العديد من أقسام الشرطة بالإضافة إلى الكنائس.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحالف المنظم لمظاهرات الأمس أعلن عن استمرار فعالياته على نحو يومى خلال الفترة المقبلة وهو ما ينذر بالمزيد من الاضطرابات وأعمال العنف، خاصة وأن بعض قيادات الجماعة أكدوا أنهم لا يستطيعون منع أفرادها من التحول للعنف نظرا لغضبهم من مقتل رفاقهم أو أفراد عائلاتهم.

وأضافت الصحيفة أن التليفزيون المصرى كان قد بث مقطع فيديو يظهر فيه عدد من المتظاهرين المسلحين وهم يطلقون النيران وهو ما قال عنه محمد عقدة، المتحدث باسم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ومناهضة الانقلاب: لقد دعونا لسلمية المظاهرات ولكننى لن أندهش إذا اتجه البعض للعنف، حيث إن الناس غاضبون والشباب خارجون عن السيطرة فهم غاضبون للغاية ونحن لا نستطيع السيطرة عليهم، محذرا من أن الأمور ستصبح أكثر عنفا.

وأشارت الصحيفة إلى الاشتباكات التى اندلعت فى أعقاب وصول المتظاهرين إلى ميدان رمسيس بالقرب من قسم شرطة، قائلة إن بعض المتظاهرين كانوا يضربون بعنف رجلا يرتدى ملابس مدنية وأن الحشود كانت تصرخ قائلة إنه جندى جيش، وأن الحشود استمرت فى ضربه حتى سكن جسده، فحملوه من الأرجل واليدين، ورأسه يتدلى ثم أبعدوه عن المكان.

وبالرغم من المشاهد المروعة لمن سقطوا بالأمس من صفوف الجماعة، أكد معظم المتظاهرين إن هذا النوع من المخاطر لن يردعهم فيقول رامى سامح: "عندما يكون لديك هدف يمكنك أن تقاتل من أجله حتى وإن كنت ستتعرض للخطر. فالعديد من أصدقائى قتلوا وأنا لست أفضل منهم".

مستشار الأمن القومى السابق لأمريكا: قطع المساعدات الأمريكية يضر بالمصالح الأمريكية
تساءلت الصحيفة عن السبب الذى جعل الرئيس أوباما يحجم عن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه ما يجرى فى مصر وهو ما أرجعه الرئيس إلى مصالح الأمن القومى.

وحاولت الصحيفة أن تستوضح ماهية مصالح الأمن القومى الأمريكى فى استمرار العلاقات مع مصر ولذلك فإنها تحدثت إلى برنت سكاوكروفت، مستشار الأمن القومى السابق للرئيس فورد وللرئيس بوش الأب والذى قال إن اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية تقع فى قلب تلك المصالح مؤكدا أن الغرض من المساعدات المالية السنوية التى تقدم لمصر كان دعم اتفاقية السلام بين اثنين من أهم شركاء الولايات المتحدة فى المنطقة، واصفا قطع المساعدات عن مصر بأنه سيكون "قصر نظر" لأنها سوف تقضى على الاتفاقية التى كانت تحفظ السلام والأمن فى المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المحللين المصريين للعلاقات الأمريكية المصرية كانوا أكثر جرأة عندما قالوا إن تعليق المساعدات يمكنه أن يدفع الجيش المصرى وحكام البلاد إلى إعادة تقييم اتفاقية السلام وكذلك العلاقات مع إسرائيل.

وبالفعل، فإن عدم وقف المساعدات التى تقدم لمصر يتمحور أساسا حول إسرائيل، وفقا للصحيفة، حيث أكد العديد من المسئولين الأمريكيين أنه لا يمكن الحفاظ على أمن إسرائيل من خلال خطوات تؤثر على استقرار مصر أو تقضى على نفوذ الولايات المتحدة لدى القاهرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل وعدد من الدول العربية كانوا يمارسون ضغوطا على إدارة أوباما خلال الفترة الماضية لكى لا يقطع المساعدات التى تقدم لمصر وكان البعض يحتج بأن الفراغ الذى ستخلفه واشنطن ستملأه السعودية وغيرها من دول الخليج غير المهتمة باستمرار اتفاقية السلام مع إسرائيل.

ومن جهة أخرى أشارت الصحيفة إلى أنه لا أحد يستطيع الجزم برد فعل السلطات المصرية إزاء قطع المساعدات ولكن العديد من الخبراء يرون أن قرار أوباما بوقف صفقة الطائرات إف-16 لم يكن لها تأثير واضح على صناعة القرار المصرى، وهو ما جعل الرئيس أوباما وفريقه الأمنى مترددين فى اختبار تأثير مثل هذا القرار على التعاون مع مصر.



تايم: السيسى لا يعبأ بالآراء الأمريكية.. والإخوان دائما خاسرون فى مواجهتهم للجيش

قالت المجلة إن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى لا يعبأ بالآراء الأمريكية، مديرا ظهره متجها ناحية حلفاءه فى الخليج من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى تصريحات مسئول عربى، مؤخرا لها، بأن هناك الكثير من الدعم فى الرياض ودبى ينتظر مصر فى مواجهتها للإخوان المسلمين. وترى المجلة أنه من الأفضل لأوباما أن يوجيه جهوده ليس للقاهرة وإنما لحلفائها الأثرياء فى الخليج.

وقال جيريجورى أفتانديليان، الزميل البارز فى مركز السياسة الوطنية ومحلل شئون الشرق الأوسط فى الخارجية الأمريكية سابقا: "أعتقد أن السعوديين هم من يمتلكون النفوذ فى الوقت الراهن". وهو ما يعنى أن أوباما بحاجة لإقناع السعوديين أن الحملة ضد الإسلاميين سوف تؤدى إلى عدم الاستقرار والعنف الذى يمكن أن يثير المتطرفين الذين يهددون الملكة العربية السعودية، على حد قول المجلة الأمريكية.

وتابع أفتنديليان أن السعودية تخشى رد فعل الإسلاميين العنيف، داعيا إدارة باراك أوباما للعلب على هذا الخوف إذا كانت ذكية، من خلال إبلاغ السعوديين أنه كلما طال أمد التوترات سيطولك هذا وكذلك الولايات المتحدة.

وتقول المجلة أن إدارة أوباما باتت يائسة حيال تهدئة الوضع، ليس فقط من أجل حقوق الإنسان لكن لمصلحة أمريكا الإستراتيجية فى مصر مستقرة، فلا أحد فى واشنطن يعتقد أن الحملة ضد الإسلاميين تؤدى إلى الاستقرار.

ووفقا لخبراء إقليميين فإن عنف الإسلاميين سيؤدى إلى رد وحشى من الحكومة مما يأول إلى مرحلة أكثر دموية. وقال مايكل حنا، الزميل بمؤسسة القرن الأمريكية: "أعتقد أن هناك دورة من العنف قادمة. وهذا من المرجح أن يأخذ شكل من تكتيكات التمرد، بما فى ذلك احتمال التفجيرات الانتحارية والاغتيالات".

وأضاف حنا أن هذا العنف من جانب الإسلاميين سوف يدفع إلى مزيد من السلوك القمعى والاستبدادى وهو ما سيؤثر بدوره على التحول الديمقراطى.

وتشير تايم إلى أن الآثار المترتبة على منطقة الشرق الأوسط والأمن الأمريكى، مقلقة. فالإضطرابات فى سوريا وليبيا والعراق قد نشطت الإسلاميين المتطرفين المتحالفين مع تنظيم القاعدة. وبالفعل يتنامى عنف الإسلاميين فى سيناء، مما أثار قلق الحكومة الإسرائيلية بشكل كبير.

ومع ذلك فإن ما يزعج واشنطن، تضيف المجلة، هو أن الجنرالات المصريون ربما يكونون على استعداد لصراع مفتوح مع الإسلاميين. فوفقا لأفتنديليان فإن الإخوان المسلمين دائما ما خسروا معاركهم فى مواجهة الجيش المصرى. مضيفا: "هذه هى ذاكرة تاريخ ضباط الجيش المصرى: كلما كانت هناك مواجهة فنحن الفائزون".
 
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه18/08/13, 08:04 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة