-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:16/08/13, 04:27 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الجمعة 16/غسطس 2013
 

  "صحافة القاهرة "لغز اختفاء قيادات الإخوان بعد هروبهم من "رابعة العدوية".. "الهروب"عاصفة من الغضب ضد البرادعى بسبب استقالته..حبس مرسى 30 يوما والكتاتنى 15 




صحافة القاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن وأحمد زيادة

أوباما يلغى المناورات العسكرية مع مصر وارتفاع حصيلة مذبحة كرداسة إلى 11شهيدا..و"كارثة حضارية" سرقة وتحطيم متحف ملوى بالمنيا وقتل عامل آثار كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة.



علمت اليوم السابع أن 8 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين تم القبض عليهم من قبل أجهزة الأمن، بعد تنفيذ عملية خاصة، قامت بها مجموعة من لواء "777" التابع لوحدات الصاعقة بالقوات المسلحة، وأبرز المقبوض عليهم محمد البلتاجى، وعصام العريان، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، وأحمد عارف، وذلك خلال تواجدهم فى أحد المبانى الموجودة بالقرب من مسجد رابعة العدوية، وذلك فى الوقت التى نفت فيه المصادر الرسمية بوزارة الداخلية عمليات القبض على قيادات الجماعة.

تعرض متحف ملوى بمحافظة المنيا إلى اعتداء، حيث قام مجموعة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين باقتحام المتحف فى ساعة متأخرة مساء الأربعاء، وقاموا بضرب الحارس، وسرقوا سلاحهم، ثم قاموا بكسر السور الخارجى للمتحف، وتحطيم بعض المقتنيات الآثارية بالمتحف، وهو ما اعتبره الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة للآثار جريمة فى حق الآثار المصرية، مؤكداً فى تصريحاته لليوم السابع، أن جماعة الإخوان المصريين تريد تخريب مصر، وأن هجومهم على المتحف يدل على عدم وعيهم، وأن انتمائهم لمصر وحضارتها.

◄ حرق " هندسة القاهرة" يغلق معامل تنسيق المرحلة الثالثة.
◄ التنظيم السرى يبدأ مخطط الفوضى برعاية أوباما.
◄ البرادعى طعنة فى ظهر مصر.
◄ السيسى يأمر بإعادة ترميم وبناء مساجد رابعة وكنائس مصر المحترقة.
◄ دماء وقطع طرق وحرق منشآت حكومية فى المنيا وسوهاج والسويس والمنوفية.



قرر المستشار حسن سمير، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق مع الرئيس المعزول محمد مرسى- استمرار حبسه 30 يوما على ذمة التحقيقات، التى تباشر معه فى الاتهامات الموجهة إليه. كما قرر حبس سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة 15 يوما على ذمة التحقيقات، حيث وجهت له الاتهامات نفسها الموجهة للرئيس المعزول، وأمر قاضى التحقيقات بضبط وإحضار 32 من قيادات الإخوان المتهمين فى هذه الوقائع، وإدراج أسمائهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

شنت القوى السياسية والمجتمعية، هجوما عنيفا على الدكتور محمد البرادعى، على خلفية استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية، احتجاجا على فض اعتصامى "رابعة العدوية" و"ميدان النهضة" بالقوة، وأثارت الاستقالة استياء واسعا داخل حزب الدستور الذى أسسه البرادعى، وأعلن الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسى الحزب استقالته احتجاجا على قرار الاستقالة، التى اعتبرها تخليا عن الوطن، ولا تمثل حزب الدستور وقواعده، واستنكرت قيادات الحزب بالإسكندرية الاستقالة واعتبروها هروبا وتخاذلا فى لحظة فارقة من تاريخ الأمة، وأرسلت مجموعة من شباب الحزب خطابا إلى رئيس الحزب السابق طالبوه فيها بمراجعة موقفه.

◄ إطلاق عشوائى للنيران واستهداف شرطة أبوزعبل.
◄ دروع بشرية من الأهالى لحماية الأقسام والنيابات.
◄ الإخوان يخرقون حظر التجوال ويثيرون الشغب.
◄ تخريب للمنشآت الأمنية والحكومية وحرق 9 كنائس.
◄ أردوغان يطالب مجددا بإحالة مصر لمجلس الأمن وفرنسا وألمانيا تستدعيان السفير المصرى.



شنت جماعة الإخوان المسلمين سلسلة من الهجمات الدامية أمس على العديد من المنشآت والمصالح الحكومية وأقسام الشرطة فى القاهرة والمحافظات، وأشعلت النيران فيها بهدف إحداث أكبر قدر من التخريب فى أجهزة الدولة، لكن وزارة الداخلية توعدت المخربين بالضرب فى المليان حال اعتداءاتهم على منشآت الدولة، واقتحم أنصار الإخوان أمس مبنى محافظة الجيزة بشارع الهرم بعد محاصرته وإشعال النيران به، وقاموا بترويع وترهيب الأهالى فى المنطقة التى يقع فيها المبنى، ثم فر مرتكبو الحادث فى سيارات كانت تنتظرهم، كما هاجم الإخوان قسم شرطة الطالبية المجاور، وأطلقوا عليه النيران بكثافة، لكن قوات الأمن تصدت لهم، وتجدد اشتعال النيران بمبنى وزارة المالية بمدينة نصر أمس بعد اقتحامه من قبل مجموعات تابعة للإخوان أمس الأول، لكن أجهزة الحماية المدنية تمكنت من إخمادها دون إصابات.


ارتفع عدد شهداء مجزرة قسم شرطة كرداسة فى الجيزة إلى 11، بينهم 8ضباط و3أفراد وتبين أن أنصار الرئيس المعزول مثلوا بجثثهم وسحلوهم فى الشارع بعد ان أطلقوا عليهم النيران، واستولوا على 7سيارات، واشعلوا النيران فيها، واتلفوا مدرعتين وهربوا أربعة متهمين.

وكشفت التحريات وشهود العيان أن الإخوان احتجزوا لواء شرطة من مديرية أمن الجيزة داخل مسجد، واعتدوا عليه حتى فارق الحياة، ثم ألقوا جثته خارج المسجد، وصرحت النيابة بدفن 9جثث، وتحفظت على اثنين لحين التعرف عليهما لضياع ملامحهما، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتقوم الأجهزة الأمنية بتجميع الفيديوهات، وتكثيف جهودها لضبط الجناة، وقالت مصادر أمنية إن الضحايا تصدوا للمتهمين حتى نفاذ ذخيرتهم، وأن الأسلحة التى كانت بحوزة الإخوان أدت إلى سقوط القسم.

◄ الجيش يتحمل إصلاح الكنائس ومسجد رابعة.
◄ الجماعة تعترف بمقتل قيادات فى الفض وفقدان القدرة على التنسيق المركزى.
◄ اللجان الشعبية تعود إلى الشوارع وتمرد تدعوها لحماية مصر من الإرهاب.
◄ قوى ثورية تطالب بحظر الإخوان وطرد السفير التركى وسحب المصرى من قطر.
◄ سياسيون: حرق الكنائس ورقة الإخوان الأخيرة لإشعال الفتنة فى البلاد.
◄ الغربية..إصابة 14فى مواجهات مسلحة بين الأهالى والميليشات


قرر الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلغاء مناورات النجم الساطع التى تجريها القوات المصرية والأمريكية فى مصر احتجاجا على أعمال العنف التى شهدتها مصر فى الساعات الماضية، وأدت إلى مقتل 525 شخصا وإصابة أعداد كبيرة بجروح، ولكنه أكد فى الوقت نفسه دعمه للعملية الانتقالية فى مصر "نظرا لعمق علاقتنا مع القاهرة ومصالح أمننا القومى".

وقال أوباما فى كلمة مسجلة أمس من مكان عطلته الصيفية فى جزيرة مارثاز فينيارد بولاية ماساشوسيتس، إن "مصر دخلت فى مسار خطير يثير قلق واشنطن".

معاينة النيابة لـ"رابعة":احتراق المسجد بالكامل وأسلحة خرطوش وفوارغ طلقات حية ونارية.

كشفت معاينة نيابة شرق القاهرة الكلية التى أجراها المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة ومعه 5 فرق من أعضاء نيابات شرق القاهرة لمقر اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى عن احتراق مسجد رابعة العدوية بالكامل من الداخل والخارج نتيجة قيام أنصار الرئيس المعزول بإبرام النيران فيه أمس الأول خلال فض الشرطة لاعتصامهم.

وكشفت المعاينة للمسجد من الداخل عن احتراق كل محتويات المسجد من الداخل واحتراق الأعمدة الرخامية والحوائط وأسقف المسجد ومكيفات الهواء والمراوح والسجاد المتواجد بالمسجد، بالإضافة إلى تواجد ركام نتيجة انهيار أجزاء من حوائط المسجد نتيجة الحريق.

◄ 15 شهيدا جديدا بسيناء خلال 24 ساعة.
◄ الحداد لرويترز: الجماعة تلقت ضربة قوية أفقدتها السيطرة على التنسيق المركزى.
◄ قيادات جبهة الإنقاذ وحزب الدستور يهاجمون البرادعى بسبب الاستقالة.
◄ الببلاوى والسيسى وإبراهيم يستعرضون المرحلة الثانية من خطة إعادة الأمن




   الصحافة البريطانية: أهداف سويف: المصريون جميعا يدفعون ثمن ممارسات الإخوان.. مساعد سابق لأوباما: الرئيس كان يلعب "كوتشينة" خلال الغارة التى استهدفت بن لادن فى باكستان 



إعداد: إنجى مجدى وفاتن خليل



الجارديان: أهداف سويف: المصريون جميعا يدفعون ثمن ممارسات الإخوان.. الجماعة تتبنى خطابا طائفيا لا يغتفر ولكن الحل الأمنى لا يستطيع مواجهته

فى العدد الحالى لصحيفة الجارديان البريطانية، كتبت الروائية المصرية الشهيرة أهداف سويف مقالا تحدثت فيه عن الأوضاع الراهنة، أكدت فيه أن جماعة الإخوان المسلمين تتبنى خطابا طائفيا لا يغتفر وإن أبدت تحفظها على فعالية الحل الأمنى فى مواجهة هذا النوع من الخطاب، قائلة إن المصريين جميعا يدفعون ثمن الأخطاء التى ارتكبتها الجماعة خلال العام الذى قضته فى السلطة.

فى البداية تحدثت سويف حول مشهد فض الاعتصامين والاشتباكات والجثث المكومة فى المستشفيات الميدانية، قائلة إنه مشهد متوقع حيث إن الطريق الذى أدى إلى ذلك المشهد تم اختياره عمدا خلال الفترة الماضية، فخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ومنذ طالب الفريق أول عبد الفتاح السيسى بالحصول على تفويض للتعامل مع الوضع الأمنى، كانت البلاد تقترب تدريجيا من الأزمة، حيث اختارت جماعة الإخوان المواجهة وفشلت العديد من جولات التفاوض. وأشارت سويف إلى أن خطاب كلا الجانبين كان غير مقبولا وغير محتمل بل وغير إنسانى.

ومن جهة أخرى، أشارت الروائية إلى أنها كانت تفضل أن تخسر جماعة الإخوان الانتخابات المقبلة بعد أن خسرت تعاطف الجماهير لا أن يتم إزاحتها عن السلطة بالقوة، ولكنها أقرت فى الوقت ذاته بأن خطاب الجماعة فى خلال فض الاعتصام كان خطابا طائفيا، وكذلك أفعالهم، حيث تعرضت الكنائس فى أسيوط وسوهاج والمنيا والسويس والعريش للهجوم.

كما تم حرق مدرسة الجزويت بالمنيا، بالإضافة إلى تعرض محال المسيحيين ومنازلهم للهجوم. ووسط هذا الهجوم، قال حزب الحرية والعدالة على موقعه "إن مجموعات من البلطجية المسيحيين قاموا فى حماية الشرطة بمحاولة تفريق المتظاهرين المسلمين، وقد علقت سويف على هذا الخطاب الطائفى الذى تروج له جماعة الإخوان وسلوكياتهم المدمرة والقاتلة خلال الأشهر الماضية بأنه "لا يغتفر".

وبالرغم من وجود مشاعر متضاربة حول فض الاعتصام وسقوط ضحايا بين من كانوا رفقاء الأمس، فإن الجماعة أثبتت أن أيديولوجيتها وتوجهاتها طائفية وهو ما لا يجب أن يخضع للمساومة بل يجب هزيمته، ولكن سويف أكدت أن مذابح الشرطة لا يمكنها أن تهزم هذا النوع من الخطاب، فلا يمكن مواجهة الأفكار بالسجن والمذابح.

واختتمت سويف مقالها قائلة إن التقدميين والليبراليين ومؤيدى الإخوان كانوا قبل عامين يؤمنون بأنهم يستطيعون العمل معا من أجل دولة مدنية، ولكن جماعة الإخوان بدلا من ذلك عملت على التودد للجيش والشرطة، واليوم تدفع البلاد والثورة ثمن ما غرسه الإخوان.



الديلى تليجراف: مساعد سابق لأوباما: الرئيس كان يلعب "كوتشينة" خلال الغارة التى استهدفت بن لادن فى باكستان


كشف مساعد سابق أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان يلعب "كوتشينة" خلال الغارة التى شنتها القوات الأمريكية فى باكستان على مجمع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى 1 مايو 2011.

وأوضح ريجى لوف، المساعد الشخصى لأوباما، أن الرئيس الأمريكى لعب حوالى 15 جولة بينما كان ينتظر انقضاض قوات البحرية الأمريكية على بن لادن، وأضاف أنه أخبر موظفيه: "لا يمكننى الجلوس لمشاهدة الأمر كله".

ووفقا للمساعد فإنه بينما كان كبار مسئولى الأمن الأمريكى يجلسون فى غرفة مراقبة الأحداث داخل البيت الأبيض، فإن أوباما كان ينتظر فى غرفة خاصة لتناول الطعام، وعلى طاولة اللعب كان يجلس أوباما ومساعده وبيت سوزا، مصور البيت الأبيض، ومارفن نيكولسون، المساعد الآخر.

وأشار لوف إلى أن أوباما ذهب أخيرا إلى غرفة العمليات حيث ظهر فى الصور الشهيرة خلال الاحتفال بمقتل بن لادن، جنبا إلى جنب مع نائبه جو بايدن ووزير الخارجية السابقة هيلارى كلينتون.



الديلى ميل: تسليط الضوء على قيام المتظاهرين بإلقاء عربة شرطة من فوق كوبرى 6 أكتوبر

رصدت صحيفة "الديلى ميل" بالصور قيام عدد من المتظاهرين بإلقاء عربة شرطة مصفحة من فوق كوبرى 6 أكتوبر، فيما وصفته الصحيفة باللحظة المروعة.

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو تظهر فيه السيارة وهى تسقط من فوق الكوبرى، قبل أن يقوم المتظاهرون بالهجوم على حطام السيارة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها ليست لديها معلومات بشأن من سقطوا داخل السيارة أو عدد من نجوا من الهجوم، وإن كانت الصور تظهر رجلين يرقدان إلى جانب المركبة بعد لحظات من سقوطها، ومن جهة أخرى أشارت بعض التغريدات إلى مقتل خمسة جنود بالسيارة.

وأفادت الصحيفة بأن الحكومة المصرية أعلنت قانون الطوارئ لمدة شهر، بعد اندلاع معارك فى شوارع القاهرة بين قوات الأمن والمتظاهرين.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه16/08/13, 04:27 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة