-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015اليوم في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29اليوم في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0اليوم في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013أمس في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoأمس في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7أمس في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:12/08/13, 04:57 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35047
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الاثنين 12/ اغسطس 2013
   "صحافة القاهرة": "الأزهر": على الإخوان تحمل مسئوليتهم إذا لم يحضروا اجتماع "المصالحة الوطنية".. وزير العدل: مراجعة شاملة لقانون التظاهر..اتجاه حكومى لتكليف هيئة قناة السويس بتنفيذ مشروع تنمية الإقليم 




صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وحسام مصطفى

احتراق كنيسة و17 منزلا فى اشتباكات طائفية فى قرية بـ"بنى سويف "، وفض اعتصام رابعة خلال ساعات، والمالية: 3 مليارات جنيه شهريًا للمواد البترولية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.


وقعت مشاجرة بين مسلمى ومسحى قرية الديابية بمركز الوسطى شمال بنى سويف، بسبب الخلاف على إقامة مطب صناعى أمام منزل أحد المسيحيين نتج عنها احتراق 17 منزلا للمسحيين.

وانتقلت قوات الشرطة والأمن المركزى وقوات الحماية المدنية وتم فرض كردون أمنى حول القرية، والفصل بين طرفى النزاع، وتمكنت قوات الإطفاء من إخماد النيران ومنع امتدادها لباقى المنازل.

شدد مستشار شيخ الأزهر الدكتور محمد مهنا على أن الأزهر لا يلعب دور الوسيط بين الأطراف، وإنما يقوم بدوره انطلاقا من ثوابته وقناعاته الوطنية والعلمية، موضحا أن المشيخة تلقت خلال الفترة الماضية مبادرات عديدة من تيارات إسلامية ومدنية وعكفت عن دراستها وقرر جميع أصحابها فى لقاءات تشاوريه لبيان المشترك بينها وتفعيله، موضحا أن اتصالات شيخ الأزهر بأصحاب المبادرات بدأت منذ مساء أمس الأول، مضيفا إذا حضر الإخوان فيها ونعمت وإذا لم يحضروا فعليهم أن يتحملوا مسئوليتهم أمام الله والتاريخ والشعب المصرى.

◄ قيادى إخوانى يرفع العلم الأمريكى أمام البيت الأبيض طلبا للدعم
◄ رابعة والنهضة يواصلان التأهب لمواجهة "الداخلية"
◄ الأمن الوطنى بالإسكندرية يداهم منزل "صبحى صالح"
◄ "تيار الاستقلال" يدعو لمليونية شعبية الخميس لـ"فض رابعة"
◄ "إخوان بلا عنف" تستنكر تعذيب المعتصمات الرافضات لـ"نكاح الجهاد"



علمت الأخبار أن أجهزة الأمن ستبدأ إجراءات فض اعتصام رابعة والنهضة خلال ساعات تم عقد عدة لقاءات بين وزير الداخلية وكبار مساعديه الساعات الماضية، لوضع الخطة النهائية لفض الاعتصام وسيتم توجيه حوالى 140 تشكيلا من قوات الأمن المركزى، والعمليات الخاصة لبدء مرحلة الحصار ومنع دخول معتصمين جدد والتنبيه على المتواجدين لمغادرة الاعتصام على أن تستمر مرحلة الحصار يومين وتبدأ بعدها عملية الفض.

أكد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل أن الوزارة ستبدأ اليوم مراجعة شاملة لقانون تنظيم الحق فى التظاهر الذى سبق وأعده مجلس الشورى المعطل والحكومة السابقة.

مؤكدا أن المشروع يتصدر الأولوية التشريعية للوزارة بصدد مراجعة كل التشريعات لتحديد ما يحتاج إلى تعديلات مهمة بما يتناسب مع المرحلة الانتقالية التى تعيشها مصر لسرعة إعداده.

◄ قرارات سارة لمحدوى الدخل قريبا
◄ الدولار يتراجع رسميا والذهب يرتفع 5 جنيهات
◄ ضبط المتهم بإطلاق النار على كنيسة مار جرجس ببور سعيد
◄ الببلاوى و14 وزيرا يبحثون اليوم تطوير الأداء الاقتصادى
◄ عشرات من الإخوان يعطلون المترو 18 دقيقة




تبدأ ساحات المحاكم من اليوم أسبوعا حافلا للمحاكمات فى قضايا تشمل مبارك وقيادات الإخوان، وتعود كبرى المحاكمات التاريخية السبت المقبل إلى المشهد، وهى إعادة محاكمة مبارك والعادلى و6 من قيادات الداخلية عن تهم التحريض على قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير، بينما تبدأ محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال فى تهم الاستيلاء على أموال القصور الرئاسية يوم 19 أغسطس الحالى.

قررت وزارة النقل تشغيل 4 قطارات مكيفة جديدة بين القاهرة ومحافظات الصعيد والإسكندرية خلال الأسبوع المقبل، ويجرى حاليا تجهيز العربات المكيفة للدرجتين الأولى والثانية التى سيتم تشغيلها لأول مرة، تمهيدا لإطلاق الخدمة، وصرح الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل، لـ"الأهرام"، بأن المسافرين سوف يلمسون تحسنا ملحوظا فى الخدمة بالسكك الحديدية خلال المرحلة المقبلة، سواء فيما يتعلق بانتظام حركة القطارات ونظافتها من الداخل أو تأمين الحركة والسلامة.

◄ اتحاد عمال مصر يقدم تقريرا للببلاوى حول إصلاح منظومة الأجور
◄ انخفاض كبير فى عدد المعتمرين بسبب الظروف الاقتصادية
◄ المصريون يواصلون الاحتفال حتى اللحظات الأخيرة من إجازة العيد بعيدا عن صخب السياسة


أعلنت الحكومة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير 3 مليارات جنيه شهريًا من الخزانة العامة، لصالح وزارة البترول والهيئة العامة للبترول، لشراء احتياجات البلاد من المواد البترولية المدعمة، للحد من عمليات التهريب، والحفاظ على دعم تلك المنتجات، وقال الدكتور أحمد جلال وزير المالية إن تنفيذ مشروع الكروت الذكية سيسهم فى ضبط عمليات التوزيع والحد من عمليات التهريب.

أعلنت الشعبة العامة للمخابز، بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم عقد لقاء مع الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لبحث تعديل تكلفة إنتاج الرغيف المدعم.

◄ بدء الأوكازيون الصيفى اليوم
◄ استئناف العمل بالسفارة الأمريكية تحت حماية الجيش والشرطة
◄ النيابة تستعجل تحريات "الأمن الوطنى" حول قائمة اغتيال السيسى والشخصيات العامة



كشفت مصادر بوزارة الإسكان عن وجود اتجاه داخل حكومة الدكتور حازم الببلاوى، لإلغاء قرار الرئيس المعزول محمد مرسى، الخاص بإنشاء لجنة وزارة لتنفيذ مشروع تنمية إقليم قناة السويس، وأن الحكومة تتجه لنقل متابعة وتنفيذ المشروع إلى هيئة قناة السويس، برئاسة الفريق مهاب مميش.

أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، محمد بدران، أن 13 جامعة حكومية ممثلة فى الاتحاد، رشحته لتمثيلها فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور، موضحًا أن الجامعات قدمت الترشيح رسميًا إلى وزير التعليم العالى حسام عيسى.

◄ استقلال الأزهر: نعد قائمة سوداء بأسماء الأئمة المطالبين بتشكيل جيش حر
◄ البرادعى يرد على منتقديه: سأظل أجاهر بالحق والثورة ستنتصر
◄ كاتبة أمريكية: تاريخ الثورة الفرنسية يعيد نفسه فى مصر
  
   
    

  الصحافة العربية
الشرق الاوسط

* سوريا: تضرر 1450 مسجدا جراء القصف والاشتباكات.
* أميركا تواصل إغلاق بعثتيها الدبلوماسيتين في لاهور وصنعاء.
* أوباما يعد بإصلاح عمل الاستخبارات وتعزيز الشفافية.
* إصابة العشرات من رجال الشرطة في اشتباكات بآيرلندا الشمالية.
* مصرع 13 وتهدم تسعة آلاف منزل في الخرطوم بسبب الأمطار والسيول.
* السفارة الصينية بكابل: مقتل ثلاثة صينيين في العاصمة الأفغانية.
* مقتل وإصابة 8 في جبال النوبة الحدودية مع جنوب السودان في انفجارات وقصف جوي


  
    الصحافة الأمريكية: التهديدات تتزايد فى سيناء ما لم تجد الحكومة حلا سلميا فى التعامل مع اعتصامى أنصار مرسى.. تعهد القيادات الكردية العراقية بمساعدة أكراد سوريا يهدد بامتداد الحرب الأهلية السورية 



إنجى مجدى وفاتن خليل


نيويورك تايمز: التهديدات تتزايد فى سيناء ما لم تجد الحكومة حلا سلميا فى التعامل مع اعتصامى أنصار مرسى
قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه بعدما أصبحت سيناء منطقة ينعدم فيها القانون نسبيا، فإنها قد تتجه إلى مزيد من الظلام ما لم تستطع الحكومة المؤقتة التوصل إلى حل سلمى للمواجهة مع أنصار مرسى المعتصمين فى القاهرة والجيزة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه فى الأسابيع الخمسة الماضية، منذ عزل الرئيس محمد مرسى، تفشى العنف فى سيناء لما يكون أشبه بالتمرد، مع إعتداءات شبه يومية، غامضة، من قبل مسلحين على المنشآت العسكرية والشرطية.

وبينما هددت اعتداءات المسلحين فى سيناء إسرائيل، فإنه هناك زيادة مقلقة فى الهجمات التى تستهدف الأقباط، الذين يفرون من المنطقة بأعداد كبيرة. فبينما يتركز الاهتمام العالمى على اشتباكات أنصار مرسى مع قوات الأمن فى القاهرة، والتى أسفرت عن مقتل العشرات منهم، فإن الفوضى فى سيناء تثير قلقا أكبر، وفق قول الصحيفة.

وتقول إن الجهاديين فى سيناء يهدفون إلى مزيد من الدم، ويخشى بعض المصريين من تجدد هذا النوع من الإرهاب الذى عانوا منه خلال التسعينيات، وخاصة إذا شن الجيش حملة أوسع وأكثر قوة ضدهم.

وتؤكد الصحيفة أن واحدة من الأسباب التى دعت الجيش لعزل مرسى هو تساهله الكبير مع الجهاديين فى سيناء واتخاذهم كحلفاء محتملين له، مشيرة إلى أن سيناء تمثل عرضا وسببا للأزمة المتفاقمة فى مصر.

ومثل كثير من المسيحيين يخطط مترى شوقى مترى لمغادرة بيته فى سيناء والذهاب للعيش فى أى مكان آخر قائلا: "كل شئ قد توقف بالنسبة لنا، لا يوجد عمل وتم إغلاق جميع الكنائس وفر الكهنة من المنطقة".

ومن منزله قال مترى لمراسل نيويورك تايمز إنه تلقى رسالة نصية بالتهديد وتطلب فدية تبلغ 150 ألف جنيه، ويصف المراسل ملامح وجه مترى التى امتلأت بالغضب والخوف بينما يقول: "يريدون أن يعرفوا عما إذا كان لدى هذا المبلغ فى منزلى".

وتشير الصحيفة إلى محاولات الإخوان المسلمين اتهام الجيش بمحاولة إلصاق هذه الاعتداءات بالإسلاميين لتكون ذريعة لقمعهم، وتقول نيويورك تايمز إنه على الرغم من شهود العيان الذى نجوا من الحادث والصور الفوتغرافية لأتوبيس عمال مصنع الأسمنت الذى تعرض لهجوم صاروخى، والتى تؤكد أنهم تعرض للضربة من الجانب، فإن سامح محمد، إسلامى وشقيق أحد الضحايا، قال أن طائرة عسكرية مصرية هى من قامت بإطلاق الصاروخ على الحافلة.


واشنطن بوست:تعهد القيادات الكردية العراقية بمساعدة أكراد سوريا يهدد بامتداد الحرب الأهلية السورية
تعهد رئيس منطقة كردستان العراقية يوم السبت، بأن يفعل كل شىء فى نطاق سلطاته للدفاع عن أكراد سوريا فى مواجهة المتمردين ذوى الصلة بتنظيم القاعدة، وهو ما اعتبرته صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية إرهاصا على امتداد الحرب الأهلية السورية إلى خارج الحدود السورية.

وجاء تصريح مسعود برزانى بعد أسابيع من الصدامات العنيفة بين الأكراد والإسلاميين والفصائل المرتبطة بتنظيم القاعدة فى سوريا والتى أسفرت عن عشرات القتلى من كلا الجانبين وفتحت جبهة جديدة أمام النزاع متعدد الأطراف.

وحتى وقت قريب، كان أكراد سوريا، الذين يمثلون 10% من سكان البلاد، ينأون بأنفسهم عن رحى الحرب التى تدور هناك ويركزون جهودهم على تأسيس منطقة إدارية مستقلة فى الشمال الشرقى. ولكن النزاع مع الفصائل المسلحة كان قد شهد تصعيدا خلال الشهر الماضى فيما اعتبره بعض المحللين صداما عقائديا واعتبره البعض الآخر صراعا على الموارد، حيث يمتلك الأكراد حقول بترول غنية، ويهيمنون على المعابر الحدودية وتتهمهم المعارضة بأنهم موالون لبشار الأسد.

وفى بيان رسمى، قال برزانى إنه سوف يرسل فريقا إلى دولة سوريا المجاورة للتحقق من واقعة قتل مسلحين من تنظيم القاعدة لامرأة كردية وأطفالها، مضيفا أنه إذا ما صحت تلك التقارير فإنه سوف يستخدم كافة إمكانياته للدفاع عن النساء الأكراد وأطفالهن ومواطنيهن.

وبالرغم من أن برزانى لم يفصح عن نوع المساعدات التى سيقدمها لأكراد سوريا، فإن صالح مسلم محمد، زعيم حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى، وهو حزب كردى سورى أكد أنه إذا ما أشار فريق التحقيق إلى ضرورة التدخل، فسوف ترسل كردستان العراق قواتها المسلحة المعروفة باسم البشمركة إلى سوريا.


واشنطن تايمز: ملصقات تحذر المسلمين من استخدام موقف سيارات فى "هيوستن" تثير الغضب
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن وضع ملصقات تحظر المسلمين من استخدام موقف سيارات مركز تسوق فى هيوستن الأسبوع الماضى، تسببت فى غضب واسع بين المسلمين فى المدينة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن ملصقات تحمل عبارة "ممنوع وقوف سيارات المسلمين فى مركز تسوق وستفيو"، تم وضعها أمام المركز التجارى الذى يبعد خطوات عن المسجد، كما تم وضع ملصقات تحذيرية للمخالفين بسحب سياراتهم بعيدا عن الموقف.

ويعتقد البعض أنه ربما تم وضع هذه الملصقات بسبب الأعداد الكبيرة المتوقع أن تتردد على المسجد مع نهاية شهر رمضان، خاصة أن العديد من موظفى المركز التجارى أعربوا عن غضبهم بسبب احتلال سيارات المصلين للموقف المخصص للمتسوقين، مما يعرقل حركة المرور فى الشارع.

وبينما تجرى الشرطة تحرياتها، فإنه لم يعلن أحد مسئوليته عن الملصقات، وقال أحد المصلين: "لقد صدمت من المصلقات.. إننا نعيش فى مجتمع من المفترض أن يكون متوافقا جدا وهذا ما نردده جميعا".

 

 
 
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه12/08/13, 04:57 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة