-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:11/08/13, 03:18 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الاحد 11/ اغسطس 2013
 

  "صحافة القاهرة": "الببلاوى" يطالب "شرف ورجاله" بالعودة إلى مشروع "تنمية القناة".. "التموين" تلغى قرار "الإخوان" بتخفيض الزيت لـ65 مليون مواطن.. وزراء الرى بمصر وأثيوبيا والسودان يجتمعون خلال أيام 




صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى وحسام مصطفى

الأزهر يبدأ مشاورات المصالحة، وأولوية بيع لعب أطفال فى العيد تشعل "حربا أهلية "بالبحيرة، والقضاة يتمسكون بعزل الرئيس "إذا تطاول عليهم"، و45 مليار دولار ديون مصر الخارجية حتى يونيو الماضى، ولا تهديد إخوانى لمرافق مياه الشرب والكهرباء، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



تحولت قريتا زكى أفندى والقروى بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة مساء أمس الأول، إلى ما يشبه بساحة حرب أهلية بسبب خلافات بين عائلتين على أولوية بيع لعب الأطفال لزوار مقابر زكى أفندى، وذلك فى أول أيام عيد الفطر، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية، أسفرت عن إصابة 17 شخصا، فضلا عن إصابة مجند بالأمن المركزى بجروح وكدمات بمناطق متفرقة من الجسم.

تمسك القضاة بأن تتضمن التعديلات الدستورية المزمع وضعها على الدستور المعطل، مواد تقضى بعزل رئيس الجمهورية فى حال تطاوله على السلطة القضائية، معتبرين أن هذه المواد ستحمى القضاة من الإهانات التى وجهها لهم الرئيس المعزول محمد مرسى ونظام الإخوان الساقط.

◄ الأهلى يطالب أبو تركية الابتعاد عن الإخوان والسياسة.
◄ الإخوان والقاعدة يحرقون سيناء قبل فض الاعتصام.
◄ سوزان مبارك تدرس عروضا أجنبية لأجراء حوار معها.
◄ اجتماع سرى بين الإخوان ومسؤلين بالخارجية الأمريكية.
◄ الصيادلة تحذر من كارثة اختفاء 300 دواء.



وسط ترحيب سياسى واسع، تبدأ مشيخة الأزهر صباح غد، إجراء سلسلة اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من أصحاب مبادرات المصالحة الوطنية بمقر المشيخة، تمهيدا لعقد اجتماع موسع برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للخروج من المأزق السياسى الراهن.

تشهد الأيام القليلة المقبلة اجتماع وزراء الرى والمياه فى دول مصر وأثيوبيا والسودان، وتم التوافق بين الأطراف الثلاثة على أن يتم الاجتماع عقب عيد الفطر على مستوى وزراء وخبراء الرى فى الدول الثلاث، ولم يتحدد مكان الاجتماع.

وقال محمد إدريس سفير مصر فى أثيوبيا ومندوبها فى الاتحاد الأفريقى، إن الاجتماع لن يقتصر على مرة واحدة، حيث تم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع بالتناوب بين عواصم تلك الدول.

وعما إذا كان المسار الفنى سيسير منفردا أم معه المسار السياسى فى نفس التوقيت، قال إدريس إن التفكير أن يسير المساران معا، ولهذا كان هناك تفكير فى زيارة قادمة لوزير خارجية أثيوبيا لمصر أوائل يوليو الماضى، لكن تم تأجيلها إلى الوقت المناسب، ولم يتحدد حتى الآن موعدها وهى زيارة متفق عليها، وستتم فى وقت قريب.

كما أن هناك زيارة لوفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبى إلى مصر قريبا.

◄استنفار أمنى على الحدود المصرية ـ الإسرائيلية.
◄طرح 7 مشروعات كبرى بمشاركة القطاع الخاص قريبا.
◄إقبال متزايد على المتنزهات فى ثالث أيام العيد.



تلقيى ‬وزير الخارجية "‬نبيل فهمى" ‬اتصالاً ‬هاتفياً ‬من نظيره الفرنسى "‬لوران فابيوس"‬، ‬حيث تم تبادل الرأى حول العلاقات الثنائية والأوضاع فى مصر.

‬وصرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير الفرنسى أعرب خلال الاتصال عن قلقه إزاء حالة الاستقطاب القائمة فى الشارع المصرى، ‬مطالباً ‬بضرورة تحقيق الانضباط الأمنى بما يحقق الأمن لكافة المواطنين.

شهد ‬اليوم الأول لفتح باب الزيارات ‬الاستثنائية إقبالا كبيرا من أسر رموز النظام السابق »‬المعزول« ‬على الزيارة، بينما لم يقم أى من أسر النظام الأسبق »‬المخلوع« ‬بأى زيارات.. ‬منذ الصباح الباكر توافدت أسر رموز النظام المعزول المحبوسين بسجنى شديد الحراسة ‬»‬العقرب« ‬وملحق المزرعة بمنطقة سجون طرة فى زيارات أسرية ‬استغرقت ساعة كاملة، ‬حمل الزائرون معهم كعك العيد والمأكولات والعصائر فى سجن العقرب استقبل خيرت الشاطر نجلتيه وزوجته، ‬ومحمد مهدى عاكف ‬استقبل نجليه وزوجته، ‬بينما استقبل الدكتور محمد سعد الكتاتنى ‬أبناءه.

◄مؤتمر للجماعة بواشنطن يطالب بوقف المساعدات.
◄قواتنا المسلحة نفذت هجوم العجرة بسيناء. . مصدر أمنى: ‬الأباتشى والجازيل دمرت منصة الصواريخ وقتلت ٤ ‬جهاديين.
◄الأزهر يبدأ اتصالاته بأصحاب المبادرات لتحقيق المصالحة الوطنية.



قرر اللواء محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلغاء قرار الدكتور باسم عودة، وزير التموين السابق، المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين، بشأن تخفيض حصص 65 مليون مواطن من الزيت التموينى من 1500 جرام إلى 920 جرامًا من زيت عباد الشمس، وقال أبو شادى إنه سيتم العمل بالقرار فوراً وصرف المقررات الجديدة للمواطنين عن شهر أغسطس الجارى.

كشفت مصادر مسئولة أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، طلب من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق المشرف السابق على مشروع تنمية محور قناة السويس، تولى ملف المشروع مجددًا بالتعاون مع وزارتى الإسكان والنقل، على أن يقوم "شرف" وفريقه الاستشارى بتعديل بعض بنود القانون الذى تقدم به لحكومة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء السابق، وتم رفضه والخاص بالعمل فى مشروع شرق بورسعيد، ما دفع "شرف" وفريقه إلى الاستقالة.

◄وزير الأوقاف: لن أسمح بـ"الدعاية المسمومة".
◄الطيران": إقالة "عاصى" تمت بعد تقارير رقابية.
◄التحقيق مع مستشار علم النفس بسبب أخطاء امتحان الثانوية.



بلغ صافى الدين الخارجى بنهاية يونيو الماضى 45 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له منذ التسعينات بحسب تصريحات مصدر من وزارة المالية لـ"الشروق" طلب عدم ذكر اسمه.

وبلغت الديون الخارجية لمصر 38. 8 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر 2012، وهى أخر التقديرات الرسمية التى أعلنت عنها وزارة المالية.

نفى المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب العميد محيى الصيرفى، أن يكون هناك أى تهديد حقيقى للدعوات التى أطلقت فى ميدان رابعة مساء أمس الأول، بتعطيل مرافق الدولة والخدمات الأساسية بها مثل مرفق مياه الشرب حال فضه اعتصامهم بالقوة... الدعوات التى أطلقها مجموعة سمت نفسها "مهندسون ضد الانقلاب " طالبت بتعطيل مرافق الدولة فى إجراء تصعيدى.

◄الإنقاذ تبحث أسماء مرشحيها للجنة الدستور.
◄أوباما يصف بوتين بأنه "طفل غير مبال ".
◄البر ادعى: معركتنا ضد الاستبداد بكل صوره.
◄خطة تدريجية لفض اعتصامى النهضة ورابعة.
◄مصدر أمنى: غارة سيناء نفذها الجيش.



   صحافة عربية: زياد بهاء الدين: الحكومة المؤقتة تحظى بدعم كبير 





 القاهرة - أخبار مصر، الأحد 11 أغسطس 
* زياد بهاء الدين: الحكومة المؤقتة تحظى بدعم كبير.
* الأسد يخوض معركة الدفاع عن مسقط رأسه.
* "الإنقاذ" التونسية تعتزم الإعلان عن حكومة إنقاذ وطني.



 القبس الكويتية 

* الأسد يخوض معركة الدفاع عن مسقط رأسه.
* واشنطن تعيد اليوم فتح 18 سفارة.
* السجن لبنغلادشي حاول تفجير الاحتياطي الفدرالي في نيويورك.
* أوباما يلطّف تصريحاته حول روسيا.
* خاطفو التركيَّين يصرّون على عدم تجزئة الصفقة.
* أفغانستان: استهداف دموي متكرر للقطاع التعليمي.
* زمبابوي تكشف عن اتفاق لبيع يورانيوم إلى إيران.



 الإمارات اليوم 

* "الإنقاذ" التونسية تعتزم الإعلان عن حكومة إنقاذ وطني.
* غارات للقوات النظامية لوقف تقدم المعارضة في اللاذقية.
* استنفار لبناني لتحرير الطيارين التركيين المخطوفين.
* بارزاني يهدد بالتدخل للدفاع عن أكراد سورية.
* العراق: مقتل 50 في سلسلة تفجيرات بسيارات ملغومة.
* أستراليا: انسحاب مرشحة من الانتخابات بسبب هفوة تتعلق بالإسلام.
* البرادعي: مصر تخوض معركة للقضاء على الاستبداد.



 الشرق الأوسط 

* زياد بهاء الدين: الحكومة المؤقتة تحظى بدعم كبير.
* سوريا: تضرر 1450 مسجدا جراء القصف والاشتباكات.
* أميركا تواصل إغلاق بعثتيها الدبلوماسيتين في لاهور وصنعاء.
* أوباما يعد بإصلاح عمل الاستخبارات وتعزيز الشفافية.
* إصابة العشرات من رجال الشرطة في اشتباكات بآيرلندا الشمالية.
* مصرع 13 وتهدم تسعة آلاف منزل في الخرطوم بسبب الأمطار والسيول.
* السفارة الصينية بكابل: مقتل ثلاثة صينيين في العاصمة الأفغانية.
* مقتل وإصابة 8 في جبال النوبة الحدودية مع جنوب السودان في انفجارات وقصف جوي.



   الصحافة البريطانية: كبار رجال الأعمال المصريين يحاولون إقناع رئيس المخابرات السابق بالترشح للرئاسة.. تحذيرات من عواقب فض اعتصامى أنصار مرسى على الأقباط 



إعداد إنجى مجدى


الإندبندنت: كبار رجال الأعمال المصريين يحاولون إقناع رئيس المخابرات السابق بالترشح للرئاسة
زعمت صحيفة الإندبندنت أن مجموعة من كبار رجال الأعمال فى مصر، يحاولون الدفع برئيس المخابرات السابق مراد موافى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف المصدر التى تحدث للإندبندنت، شريطة عدم ذكر أسمه، أن أصحاب الفضائيات المصرية أكدوا لموافى أنهم سيقدمون له الدعم الكامل، هذا بينما لم يؤكد موافى أو ينف تفكيره فى الترشح للرئاسة.

ويقول المصدر: "لقد بدا أنه يمتنع أكثر مما يقبل الفكرة، لكنه لم يقل شيئا صراحة". وتشير الصحيفة البريطانية إلى أنها حاولت الاتصال بأى من رجال الأعمال أولئك لكنها لم تستطع الوصول لهم.

وتقول الصحيفة إن الكشف عن احتمال ترشح رئيس جهاز المخابرات السابق للرئاسة، أو ما يدور من مزاعم عن ترشح غيره من الشخصيات العسكرية، أثار موجة من النقاش بين بعض الساسة الليبراليين والعلمانيين، الذين يدرك أغلبهم التبعات الهائلة لاستبدال مرسى بعسكرى سابق.

ونقلت عن أحمد خيرى، السياسى الليبرالى، قوله: "إذا كان الرئيس القادم لمصر من خلفية عسكرية فإن هذا سيكون إشارة سلبية.. فالمنتقدون سريعا ما سيربطون الأمر بين مزاعمهم بشأن إنقلاب عسكرى وتولى رئيس من خلفية عسكرية".

وتشير الصحيفة إلى أنه من بين الأسماء التى تدور حولها المزاعم بشأن الترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى، ورئيس الأركان السابق سامى عنان والمرشح الرئاسى السابق حسام خير الله، وهو قائد سلاح الجو سابقا.

وترى أنه فى ظل صعود أسهم الجيش على المستوى الشعبى، وسط الاضطرابات التى تعانى منها البلاد، فإنه ما كان غير مستساغ العام الماضى، ربما يبدو احتمالا واقعيا الآن، ويقول شهاب وجيه، سياسى ليبرالى: "وجود شخص من خلفية عسكرية ليس سببا لرفضه.. لن نتعامل مع رجل عسكرى لا يزال فى الجيش وإنما مع شخص متقاعد وأصبح مواطنا عاديا".


الفايننشيال تايمز: تحذيرات من عواقب فض اعتصامى أنصار مرسى على الأقباط
أكد الأنبا أنجليوس، أسقف الكنيسة القبطية المصرية فى بريطانيا، أن البابا تواضروس الثانى اضطر لإلغاء عظته فى الكاتدرائية المرقسية، هذا الأسبوع، لأسباب أمنية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مصادر مسيحية أكدت الأمر، فبالإضافة إلى زيادة وتيرة العنف ضد المسيحيين، فإن الأنبا أنجيليوس أشار إلى زيادة تحريض مختلف القادة الإسلاميين لأتباعهم على شن أعمال العنف والسلوك غير القانونى الذى أودى بحياة الكثيرين من مسيحيى مصر.

وأشارت الصحيفة إلى البيان المشترك الذى أصدرته 16 من الجماعات الحقوقية التى أعربت عن قلقها حيال تفاقم التحريض ضد الأقباط ممن قبل جماعة الإخوان المسلمين، وانتقدت تقاعس الدولة عن توفير الحماية للمسيحيين وكنائسهم.

ويعتقد الإسلاميون أن المسيحيين هم من يقفون خلف الإطاحة بمحمد مرسى، بسبب مشاركتهم الواسعة فى الاحتجاجات الشعبية التى سبقت عزله، وتقول الصحيفة إن المسيحيين يخشون من أن يدفعوا ثمنا باهظا لأى محاولة لفض اعتصامى أنصار مرسى من قبل قوات الأمن.

وتضيف أن دبلوماسيين وجماعات حقوقية حذرت من أن أى إراقة للدماء خلال فض الاعتصامات، من شأنها أن تزيد تطرف أنصار مرسى الإسلاميين وتثير الاعتداءات ضد الأهداف السهلة مثل المسيحيين والسياح.


الدايلى ميل: الفتاتان البريطانيتان المصابتان بالمادة الحارقة وصلتا إلى البلاد وتعالجان... المارة حاولوا إنقاذ إحداهما باستخدام مياه متسخة مما جعل الإصابات أكثر سوءا
قالت صحيفة "الدايلى ميل" البريطانية إن إحدى الفتاتين اللتين تم رشهما بمياه حارقة فى زنجبار بتنزانيا قد تزايدت حروقها سوءا إثر محاولات المارة إنقاذها عبر رشها بمياه متسخة.

وأضافت الصحيفة أن الفتاتين اللتان تعرضتا لحروق بالغة إثر رش اثنين يركبان دراجة بخارية مياها حارقة أصابتهما فى مختلف أنحاء جسمهما قالتا إن مهاجماهما كانا يبتسمان ويتبادلان النظرات قبل لحظات من رش الفتاتين بالسائل.

وكانت الفتاتان، كاتى جى، وكريستى تروب، 18 عاما قد عادتا إلى بلادهما بالأمس وتم نقلهما إلى مستشفى تشيلسى ووستمنستر بلندن لتلقى العلاج.

وأفاد سام جونز، الذى كان يقضى إجازة بزنجبار بصحبة صديقته نادين إنه سمع صراخ الفتاتين عقب الهجوم وأن إحداهما كانت تجلس منحنية من شدة الألم، مضيفا أن السائل كان قويا للغاية، وأن الملابس تحللت فى ثوان، وكانت هناك رائحة قوية، مشيرا إلى أن يديه قد احترقتا وهو يحاول مساعدة الفتاة، وقال جونز إنه صاحب الفتاتين حتى انتقلا إلى دار السلام للعلاج.

وأفادت الصحيفة بأن الفتاة التى قام المارة بإلقاء مياه متسخة عليها فى محاولة لمساعدتها قد ساءت حالتها فيما كانت حالة الفتاة الأخرى أحسن حالا نظرا لأنهما غمراها بمياه البحر المالحة.

وتقوم الشرطة التنزانية حاليا باستجواب خمسة رحال يعتقد بتورطهم فى الحادث، كما أصدرت الشرطة قرار اعتقال لرجل الدين المسلم، الشيخ عيسى بوندا عيسى نظرا لمعلومات بشأن خطبه التى ربما تكون قد تسببت فى هذا الحادث.

ويعتقد أصدقاء الفتاتين أنهما تعرضا لهجوم نظرا لأنهما يهوديتان، حيث قالت قوات الشرطة إنهما سعيتا للحديث مع رجل الدين المتشدد الذى ربما يكون وراء الحادث.



  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه11/08/13, 03:18 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة